تمكنت  الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط شخص بالمنيا لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص بقصد النصب والاحتيال على المواطنين.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (شخص- مقيم بمحافظة المنيا) بإدارة كيان تعليمى"بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول المنيا وإتخاذه مقرًا لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال منحهم دورات تعليمية فى مجالات مختلفة وشهادات دراسية "مزورة" وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل ببعض الشركات والمؤسسات.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته شهادات دراسية خالية البيانات وأخرى بأسماء أشخاص مختلفين– أكلاشيه – 21 دفتر تحصيل نقدية – أدوات وأجهزة تستخدم في النشاط التعليمى للكيان-جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه تبين احتواؤه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى"  جميعهم خاصين بالكيان التعليمى.
 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال جرائم الأموال العامة مكافحة جرائم الأموال العامة مكافحة الجريمة وزارة الداخلية أجهزة وزارة الداخلية على المواطنین

إقرأ أيضاً:

كيان تعليمي وهمي.. التحقيق مع «مستريحة» جديدة في الجيزة

قررت النيابة العامة حبس المتهمة بإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين بالجيزة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام إحدى السيدات بإنشاء وإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص، كائن بمحافظة الجيزة، للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم شهادات وهمية في العديد من المجالات المختلفة مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بمقر الكيان المشار إليه، وعثر بحوزتها على «عدد من شهادات الدبلومة منسوبة لإحدى الأكاديميات وعدد آخر منسوب للكيان المشار إليه، وعدد من الكارنيهات المختلفة منسوب صدورها لإحدى الأكاديميات، وعدد من شهادات اجتياز الدورات والخبرة، وعدد من الإعلانات الخاصة بالكيان، وعدد من الكتب ودفاتر تحصيل نقود».

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًخلال حملة أمنية مكبرة.. ضبط 8 مراكز لعلاج الإدمان بالقاهرة

من تجارة المخدرات.. سقوط عصابة غسيل 70 مليون جنيه بالجيزة

مقالات مشابهة

  • كيان تعليمي وهمي.. التحقيق مع «مستريحة» جديدة في الجيزة
  • خلال حملة أمنية مكبرة.. ضبط 8 مراكز لعلاج الإدمان بالقاهرة
  • ضبط 4 أشخاص بالجيزة بتهمة غسـل 70 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالمخدرات
  • القبض على المتهمة بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص بالغربية
  • ضبط مدير كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية يمنح الطلاب شهادات مزورة
  • ضبط مديرة كيان تعليمى وهمى بالجيزة بتهمة النصب على الطلاب
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية فى أسيوط والغربية
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالإسماعيلية: أوهمت الطلاب بشهادات للعمل بشركات كبرى
  • في تجار المخدرات.. حبس المتهم بغسل 60 مليون جنيه بالقاهرة
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية: خدعت الطلاب بشهادات مزورة