تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط  فعاليات الأنشطة الدعوية والتثقيفية التى أطلقتها مديرية الاوقاف بمسجد عمرو بن العاص، حيث جاء ذلك بحضور الشيخ محمد سلامة مدير مديرية الاوقاف والمهندس محمد رزق رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط.

تفقدت  المحافظ  الفعاليات التى شملت المقرأة النموذجيه ومقرأة الأئمة ومقرأة التلاوة للسيدات ، والتى تُعقد أسبوعياً بالمسجد وتستطيع السيدات من خلاله تلاوة القرآن الكريم تلاوة متقنة بأحكام  التجويد ، وتققدت المقرأة النموذجية التى تضم الأئمة المتميزين من أصحاب الأصوات الحسنة.

وخلال الزيارة أيضًا أعلنت الدكتورة منال عوض  عن افتتاح البرنامج الصيفى التثقيفى للطفل ، واطلعت على الأنشطة التى يقدمها حيث أشادت باهداف البرنامج لتربية النشء تربية أخلاقية منصبطة وتثقيفهم بمبادئ الدين الاسلامى ، هذا إلى جانب ما يقدمه من أنشطة ترفيهية للطفل .


 وفى سياق متصل، ثمنت  المحافظ  جهود وزارة الأوقاف تحت قيادة الدكتور محمد مختار جمعة،  لنشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة والفكر الوسطى،  وتربية النشء تربية أخلاقية ودينية ، واعداد أئمة ووعاظ ذى خبرة باعتبارهم العماد الأساسى لتحقيق كافة الأهداف .


 هذا وقد كرمت  الدكتورة منال عوض  المتميزين بالانشطة الدعوية والمحفظين وحفظة القرآن الكريم وهم  محمد عبد اللطيف أبو الإسعاد، مدير إدارة أوقاف دمياط تقديرًا لنشاطه الدائم في مجال الانشطه الدعويه و حسام محمد معوض، امام وخطيب، تقديراً لتميزه في الانشطه الدعويه والقرانيه  وايهاب مصطفى الدنون، مسئول العلاقات العامه بالمديريه، تقديرًا لجهوده المبذولة فى تنظيم الانشطه والافتتاحات الخاصه بالمساجد و شريهان ابراهيم ابراهيم الجمل واعظه بالاوقاف تقديرًا لتفوقها في الانشطه الدعويه بالمديريه  و سامي شوقي سالم عامل مسجد و رجب محمد احمد ابو عيسى عاملان بالمسجد  تقديراً لجهودهما المبذولة لخدمه المسجد و مهام عملهما والسيد اسماعيل البغبير مؤذن مسجد تقديرًا لأدائه المتميز في اقامه الشعائر  ومحمد سادات بحيري اداري باداره اوقاف دمياط تقديراً لتميزه في عمله الاداري وخدمه الاداره والمديرية على اكمل وجه  و سلمى سعد تقالوا محفظه للقرآن الكريم تقديرًا لتميزها في أدائها لتحفيظ الأطفال  ومريم محمود الشرقاوي طالبه تكريماً لها لحفظها لنصف القران الكريم في سن صغير  وجومانا حماده حماده طالبه تكريماً لها لحفظ نصف القران الكريم و يوسف محمد عكاشه طالب تكريمًا له لحفظه ربع القران الكريم  وبراء وائل الششتيني طالب تكريمًا له لحفظه لثلاثه ارباع القران الكريم  وجنى اسامه العزبي طالبه تكريمًا لها لحفظ أجزاء من القران الكريم  وسجى اسامه العزبي طالبه تكريماً لها لحفظ 10 اجزاء من القرآن الكريم.


 

وعقب التكريم هنأت " المحافظ " المكرمين و أعربت عن خالص أمنياتها لهم بدوام التوفيق والسداد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط أوقاف دمياط القرآن الکریم القران الکریم تقدیر ا

إقرأ أيضاً:

تجهيز 48 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم في الأغوار الشمالية

القضاة يدعو الطلاب والطالبات إلى الإقبال على التسجيل في مراكز تحفيظ القرآن

جهزت مديرية أوقاف لواء الأغوار الشمالية في محافظة إربد 48 مركزا صيفيا لتحفيظ القرآن الكريم في مختلف المساجد التابعة للمديرية، تحت شعار "وقولوا للناس حسنا".

اقرأ أيضاً : الكويت تكتفي برفع أذان فترتي الظهر والعصر.. ما الحقيقة؟

وقال مدير أوقاف اللواء خالد القضاة، الجمعة، إنه سيشرف على تلك المراكز وعاظا وواعظات وأئمة أكفياء من حملة الشهادات الشرعية والإدارة والدورات في التلاوة والتجويد، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 27 مركزا للذكور و 21 للإناث.

وأضاف، أن الهدف من المراكز الصيفية تعليم قراءة القرآن الكريم، تلاوة وحفظا وفهما، والحديث الشريف والسيرة النبوية والفقه وقصص الأنبياء، وترسيخ القيم والأخلاق والآداب الإسلامية والثقافة الوطنية، إلى جانب الأنشطة اللامنهجية.

ودعا القضاة الطلاب والطالبات إلى الإقبال على التسجيل في تلك المراكز في أقرب مسجد مخصص لها ضمن مناطق سكناهم، مشيرا إلى أن هذه المراكز ستباشر التدريس غدا السبت بواقع 3 أيام أسبوعيا، وذلك بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

اقرأ أيضاً : مهم من "التربية" حول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلبة التوجيهي - فيديو

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • صورة التون خوسيه لاعب النصر السعودي السابق وهو يقرأ القرآن الكريم تثير تفاعلا كبيرا
  • المنشدة شروق ابراهيم: حفظت القران وعمري ١١ عاما.. ووالدتي علمتني مخارج الصوت
  • تجهيز 48 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم في الأغوار الشمالية
  • آخر مستجدات إستعدادات المسابقة الدولية للنوابغ في حفظ القرآن الكريم بجنوب سيناء
  • صورة التون خوسيه وهو يقرأ القرآن الكريم تثير تفاعلا 
  • محافظ دمياط تدعو للمشاركة بالدورات المجانية بشبكة اليونسكو بمجالات التنمية المستدامة
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عددًا من الطلبة المجيدين
  • محافظة الحديدة تُحيي ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عدد من الطلبة المجيدين