صراحة نيوز:
2024-10-06@03:40:43 GMT

799 مليون دينار صادرات تجارة عمان خلال 7 أشهر

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

799 مليون دينار صادرات تجارة عمان خلال 7 أشهر

صراحة نيوز-ارتفعت قيمة شهادات المنشأ التي أصدرتها غرفة تجارة عمان، خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي، لتصدير بضائع وسلع إلى الدول العربية والأجنبية، بنسبة 58.1 بالمئة، لتبلغ 799 مليون دينار، مقارنة بـ505 ملايين دينار للفترة نفسها من العام الماضي.
وبحسب معطيات إحصائية الغرفة، التي حصلت عليها (بترا)، زاد عدد شهادات المنشأ التي أصدرتها الغرفة خلال الـ7 أشهر الماضية من العام الحالي، بنسبة 8.

7 بالمئة ليصل إلى 20560 شهادة، مقارنة مع 18913 شهادة للفترة نفسها من عام 2022.
وذهبت شهادات المنشأ التي أصدرتها الغرفة خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي إلى عدد من البلدان، أبرزها السعودية بعدد 4813 شهادة، ودولة الإمارات العربية 2396، والعراق 1203، ومصر 565، وسويسرا بعدد 14 شهادة.
وتوزعت الصادرات، على العراق بقيمة نحو 309 ملايين دينار، والإمارات نحو 142 مليون دينار، وسويسرا 73 مليون دينار، والسعودية نحو 57 مليون دينار، ثم مصر بقيمة 51 مليون دينار.
ووفقا للمعطيات الإحصائية، بلغت صادرات المنتجات الأجنبية (إعادة تصدير) نحو 327 مليون دينار، والزراعية 97 مليون دينار، والعربية 86 مليون دينار، والصناعية 85 مليون دينار، والبقية لمنتجات أخرى.
يشار إلى أن الغرفة تصدر شهادات المنشأ للمنتجات الزراعية والحيوانية والثروات الطبيعية الأردنية الخام، وللبضائع الأجنبية التي يعاد تصديرها، وللبضائع الأجنبية المشتراة من السوق المحلية ضمن شروط محددة.
كما تصدر شهادات المنشأ للمنتجات الصناعية الأردنية بحسب طلب المصدر استنادا إلى فاتورة المصنع الأصلية مصدقة من غرفة صناعية وشهادة منشأ أصلية ومصدقة حسب الأصول صادرة عن غرفة صناعية تثبت أن البضاعة من منشأ أردني.
–(بترا)

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال أقلام مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال مال وأعمال مال وأعمال أقلام مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ملیون دینار من العام

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن

أعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن إجمالي صادرات مصر الزراعية، خلال الأول من يناير 2024 وحتى 2 أكتوبر الجاري، حيث بلغت 6 مليون و757 ألف و 169 طن بمتوسط قيمة دولارية قدرها 3 مليار و952 مليون و943 ألف و865 بزيادة قدرها 932 مليون و700 ألف و409 دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

وذلك وفقا لتقرير تلقاه وزير الزراعة، من الدكتور محمد المنسي رئيس الحجر الزراعي المصري، حيث أشار التقرير إلى أن أهم الصادرات الزراعية هي: الموالح، البطاطس، البصل، عنب، فاصوليا، بطاطا، مانجو، طماطم، ثوم، فراولة، جوافة، رمان.

وأشار التقرير إلى أن المنتجات الزراعية المصرية عليها طلبا متزايدا من جميع دول العالم نظرا جودتها العالي، مضيفًا أن مصر تصدر أكثر من 350 سلعة إلى حوالى 160 سوقا عالميا منها أكبر الأسواق في أوروبا وأمريكا والصين واليابان ومعظم الدول العربية والأفريقية.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يبحث مع مجموعة «الغانم الكويتية» تعزير استثماراتها في مصر

«الزراعة» تحذر من التعامل مع شركات وهمية وصفحات مجهولة تطرح أراضي للبيع

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • إنه عامان.. عام العار وعام الفخار
  • أبرزها الموالح والبطاطس.. صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن في 10 أشهر
  • وزير الزراعة:6.7 مليون طن صادرات مصر بزيادة 617 ألف عن العام الماضي
  • وزير الزراعة: أكثر من 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية خلال 9 أشهر
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن
  • القبض على متهم بسرقة 387 مليون دينار في السليمانية
  • البورصة: ارتفاع رصيد شهادات إيداع البنك التجاري ومدينة مصر للإسكان
  • الجمارك: إيراداتنا خلال 7 أشهر من العام الحالي تجاوزت تريليون دينار
  • حقيقة طرح شهادات ادخار من بنك مصر بـ سعر فائدة يصل لـ 35%