تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وصول بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالإسماعيلية لموسم حج ١٤٤٥، حيث تم وصولهم فجر اليوم الاثنين في تمام الساعة الخامسة والنصف صباحًا وسط فرحة كبيرة من ذويهم وأحبائهم، وذلك من أمام مبنى مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية.

وكان محافظ الإسماعيلية يتابع بشكل يومي ومستمر مع كافة الجهات المعنية التسهيلات الخاصة لجميع الحجاج من اليوم الأول لسفرهم وحتى عودتهم اليوم بسلامة إلى أرض الوطن.

 

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية ومشرف بعثة الحج، إلى أنه تم تنفيذ كافة توجيهات المحافظ بتوفير الراحة والأمان من وسائل مواصلات مجهزة ومقرات الإقامة من فنادق ومخيمات مكيفة ومجهزة على أعلى مستوى لراحتهم، بالإضافة إلى تسهيل وتيسير كافة الإجراءات.
ومن جانبهم، وجَّه الحُجاج الشكر لمحافظ الإسماعيلية، ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، على رعايتهم، ومتابعتهم المستمرة أثناء أداء الفريضة بالأراضي المقدسة، وحتى وصولهم واستقبالهم اليوم عقب الانتهاء من تأدية مناسك الحج.

 الجدير بالذكر أن نصيب محافظة الإسماعيلية من عدد الحجاج لموسمِ الحج الحالي١٤٤٥ هجري ٢٠٢٤ م، ٤٥ حاج تابِع للجمعيات الأهلية، ومشرف من مديرية التضامن الاجتماعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حجاج قرعة جمعيات الاسماعيليه اهلية موسم التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتابع امتحانات الثانوية العامة وتوفير الإمكانات اللازمة

حرص اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على متابعته امتحانات الثانوية العامة، وتوفير كافة الامكانات اللازمة وتذليل العقبات لسير أعمال الامتحانات بالقرى والمراكز في هدوء ويسر وفقًا للإمكانات المتاحة، لافتًا إلى العمل على توفير كافة سبل الراحة للطلاب بكافة اللجان والالتزام بضوابط وسائل الأمن والسلامة وتوفير سبل الراحة داخل وخارج اللجان، فضلاً عن التنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز لإستمرار المرور الدوري لرفع أي اشغالات من الباعة الجائلين بمحيط اللجان والمدارس التي يتم عقد الامتحانات بها، مشيرًا إلى متابعته المستمرة لأعمال الامتحانات من خلال جولاته الميدانية واجتماعاته الدورية مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة للاطمئنان على سير العمل.

جاء ذلك خلال لقاءه مع محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني بالمحافظة .

واستعرض اللقاء، ما يجرى تنفيذه من إجراءات لتسيير أعمال تلك الامتحانات التي تستمر حتى 20 يوليو 2024 وانتظام الاوضاع واستقرارها وتوفر كافة الخدمات بشكل يوفر أجواء مناسبة للطلاب فضلاً عن ربط غرف عمليات الادارات التعليمية بغرفة عمليات المديرية لمتابعة الامتحانات وسير العمل باللجان يومياً وإرسال التقارير بذلك.

وقال محافظ أسيوط، إن إجمالي عدد طلاب الشهادة الثانوية العامة هذا العام بلغ 28132 طالب وطالبة موزعين على 79 لجنة، بالإضافة إلى لجنة مدرسة المتفوقين "stem" منهم 19056 طالب وطالبة علمي علوم، و1576 طالبا وطالبة علمي رياضة، و7500 طالب وطالبة أدبي كما يبغ عدد المنتدبين على لجان السير 6259 ملاحظ و1247 مقدر درجات، وعدد الاستراحات للمراقبين 23 استراحة موزعة على كافة مراكز ومدن المحافظة .

 تنفيذ الأنشطة الصيفية بمدارس أسيوط

وتناول اللقاء التوجيه بالاستمرار في تنفيذ الأنشطة الصيفية بالمدارس خلال قترة الاجازة حيث وجه محافظ أسيوط بتفعيل دور الأنشطة التربوية بالمدارس تزامناً مع انتهاء الامتحانات للمراحل التعليمية المختلفة مما يساهم في تقديم الدعم للطلاب وتنمية وصقل مهاراتهم في مختلف الأنشطة التربوية وهو ما يؤثر ايجابيًا في بناء شخصية الطلاب وغرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن لدى الطلاب فضلاً عن اكتشاف المواهب في المجالات المختلفة خاصة مع تنظيم مسابقات ثقافية ورياضية وفنية كـ (الرسم ، والغناء ، والتمثيل ، الذكاء الاصطناعي ، الصحافة ، كرة القدم ، كرة اليد ، كرة الطائرة) بالإضافة إلى فتح المكتبات لقراءة واستعارة الكتب.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وفحص طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يتابع امتحانات الثانوية العامة وتوفير الإمكانات اللازمة
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • نيفين القباج تستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية.. أبرز أنشطة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • إقبال المصطافين على شواطيء الإسماعيلية مع إرتفاع درجات الحرارة
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • محافظ المنوفية يتابع العمل فى منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الشرقية يُكرم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي