أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، قرار رقم ٢٤٢ لسنة ٢٠٢٣ والصادر بتاريخ ٢٠٢٣/٨/١ ولصالح العمل ومقتضياته، اعتبارًا من ٢٠٢٣/٨/٦ وحتي ٢٠٢٣/٩/٣٠، يخصص يوم الأحد من كل أسبوع ليكون العمل فيه (on line) بكافة القطاعات والإدارات بالوزارة والأجهزه التنفيذية التابعة لها، وذلك تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر بجلسته رقم ٢٤٩ بتاريخ  ٢٠٢٣/٧/٢٧.

وأوضحت البيئة، في بيان لها، اليوم الأحد، أنه يستثني من هذا القرار عدد من الإدارات نظرا لطبيعة العمل الخاصة بهم وأهمها، المحميات الطبيعية، والإدارات المعنية بالتفتيش والإلتزام البيئي بالأجهزة التنفيذية وفروعها، والإدارات المعنية بخدمة المواطنين والمستثمرين بالأجهزة التنفيذية وفروعها، واللجان المشكلة بالأجهزة التنفيذية والتى من طبيعة عملها التعامل مع الجمهور أو القيام بأعمال المتابعة والتفتيش.

ويتولي رؤساء الأجهزة التنفيذية ورؤساء القطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم المتابعة والإشراف والتأكد من قيام العاملين تحت رئاستهم بتنفيذ التعليمات والأعمال المكلفين للقيام بها بنظام ( on line) تنفيذًا لهذا القرار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البيئة

إقرأ أيضاً:

محكمة الإستئناف تصدر أحكامها في حق مسؤولين كبار متورطين في “شبكة الباربور”

زنقة 20 | متابعة

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، الجمعة الفائت، حكما في قضية اختلاس أموال عمومية والتزوير في محررات رسمية، شملت أسماء بارزة في عالم السياسة والمال. 

وقضت المحكمة في حق البرلماني السابق بابور الصغير بالسجن خمس سنوات وغرامة مالية تقدر ب500 ألف درهم وعلى مدير عام سابق لبنك بالسجن ست سنوات وغرامة 600 ألف درهم، وعلى خبير قضائي بالسجن ثماني سنوات وغرامة 800 ألف درهم.

كما قضت المحكمة بتعويضات مالية قدرها مليون درهم لفائدة البنك و600 ألف لفائدة بابور.

وأدين المتهمون في هذا الملف بتهم تتعلق ب”الارتشاء والنصب والتزوير في محررات بنكية واستعمالها، وتبديد أشياء محجوزة عمدا، بالإضافة إلى الوصول بغير حق إلى تسلم شهادة تصدرها الإدارات العامة عن طريق الإدلاء ببيانات ومعلومات غير صحيحة واستعمالها، والمشاركة في تزوير شهادة تصدرها الإدارات العامة واستعمالها”.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل حول تمكين المرأة اقتصاديًا في المشروعات البيئية
  • وزارة البيئة تنظم ورشة تمكين المرأة اقتصاديا في المشروعات البيئية
  • القصبي: نظاما سلامة المنتجات والمواصفات يعزّزان الموثوقية وثقة المستهلك بجودتها
  • المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: ندعو جميع الأطراف إلى تجنب أي تصعيد وتجديد التزامها بتطبيق القرار 1701
  • ياسمين فؤاد: تعديل اللائحة التنفيذية لقانون البيئة لدعم الاستثمار
  • الحكومة توافق على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون البيئة
  • نداءٌ عاجل من نقابة مستوردي المواد الغذائية: لإخراج البضائع من المرفأ
  • وزيرة البيئة تناقش مع لجنة الشباب والمناخ آليات استكمال العمل للمشاركة فى مؤتمر المناخ COP29
  • ميقاتي يتلقى اتصالاً من وزير خارجية مصر: الحل في جنوب لبنان يكون بتطبيق القرار 1701
  • محكمة الإستئناف تصدر أحكامها في حق مسؤولين كبار متورطين في “شبكة الباربور”