الجزيرة:
2024-06-29@14:20:57 GMT

البلجيكي دوكو: غوارديولا جعلني لاعبا أفضل

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

البلجيكي دوكو: غوارديولا جعلني لاعبا أفضل

قال لاعب المنتخب البلجيكي جيريمي دوكو إن مدربه في مانشستر سيتي بيب غوارديولا ساعده على تحسين مستواه، مشيرا إلى أنه لم يتواصل معه خلال بطولة أوروبا لكرة القدم (يورو 2024).

ودوكو (22 عاما) أحد النجوم الصاعدين في منتخب بلجيكا، وانضم لتشكيلة المنتخب بعد موسم أول ناجح مع سيتي فاز فيه بالدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2حادثة غريبة بين الإيطالي مونتيلا مدرب تركيا وأردا غولرlist 2 of 2موعد مباراة إنجلترا ضد سلوفينيا في يورو 2024 والقنوات الناقلةend of list

وقال في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، "بفضل سيتي، أعرف المزيد بشأن كرة القدم. ألعب الآن مع لاعبين أفضل، وأمام فرق أفضل وهذا غيرني. تعلمت الكثير في السراء والضراء".

وأضاف "بيب جاد جدا، يحظى بشغف كبير. إنه يسعى للكمال وعندما تلعب في سيتي، تسعى أنت الآخر لتحقيق الكمال. في الكثير من اللحظات كنت أظن أنني أبليت بلاء حسنا، ثم يأتي ليخبرني أنه كان من الممكن أن تقوم بهذا أو ذاك بصورة مختلفة. تعلمت منه الكثير".

وتابع النجم الصاعد حديثه عن غوارديولا "لكنه يعرف قدري كلاعب. اختارني بسبب قدراتي. لا يغيرني. يثق في قدرتي على اتخاذ القرارات الصحيحة".

ورغم ذلك، قال دوكو إنه لم يتواصل مع غوارديولا خلال مشاركته في البطولة القارية التي تستضيفها ألمانيا.

وأضاف "لم يراسلني، لكنني واثق أنه يشاهد المباريات… أو ربما لا، لأنه يشاهد الكثير من المباريات. ربما يلعب الجولف. لكنه يهتم بلاعبيه".

CHAMPIONS! ???? So proud to be a part of this team ???? Dream come true to lift this trophy ???????????????? pic.twitter.com/VvdhUt2tmo

— Jeremy Doku (@JeremyDoku) May 19, 2024

وفي مشاركته الثانية بالبطولة، سئل دوكو ما إذا كان قد فقد عنصر المفاجأة بعد موسمه الكبير في إنجلترا مقارنة بالنسخة الماضية.

قال "لم أكن معروفا على نطاق واسع في النسخة الماضية من البطولة، لأنني كنت في 19 من عمري وجئت إلى هنا لأشاهد. لم يكن أحد يتوقع أنني سأشارك أمام إيطاليا. الآن المنافسون مستعدون بصورة أفضل لمواجهتي. لكن لا يهم إذا كان المنافس يعرف ما سأقوم به".

وأضاف "حينها كنت أكثر توترا أيضا. حقيقة أنني أحظى بخبرة أكبر الآن عنصر مهم".

والمنافسة مفتوحة على مصراعيها في المجموعة الخامسة، حيث تلعب بلجيكا أمام أوكرانيا في ختام الدور الأول بعد غد الأربعاء في شتوتغارت.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

بعد اهتمام ليفربول ومانشستر سيتي.. بايرن ميونخ يحسم مصير موسيالا

كشف ماكس إيبرل المدير التنفيذي لبايرن ميونخ الألماني أن النادي البافاري يتطلع للإبقاء على جمال موسيالا البالغ من العمر 21 عامًا في الفترة المقبلة.


وزعمت تقارير صحفية أن جمال موسيالا مرتبط بالانضمام إلى ليفربول ومانشستر سيتي بعد أن تبين أنه قام بتأجيل مفاوضات العقد الجديد إلى ما بعد بطولة يورو 2024.

لاعب منتخب المجر فارجا يغادر المستشفى أوليمبياد باريس 2024.. تعرف على قائمة منتخب إسبانيا الأولمبي


وقال إيبرل في تصريحات أبرزتها صحيفة بيلد الألمانية: "مثلنا جميعًا في بايرن ميونخ، هدف فينسنت كومباني هو العمل مع جمال لأطول فترة ممكنة".


وأضاف: "هدفنا وقت ناجح معه، نحن لسنا مهتمين بأشياء أخرى، وهدف بايرن ميونخ هو أن يكون لديه فريق جيد للغاية، وللقيام بذلك نحتاج إلى لاعبين فرديين جيدين للغاية".


واختتم ايبرل تصريحاته قائلًا: "جمال موسيالا لاعب رائع للغاية وهو أيضًا يأتي من الأكاديمية، لهذا السبب أصبح بالفعل وجهًا لنادي بايرن ميونخ ونحن سعداء بوجوده معنا".

مقالات مشابهة

  • الاتحاد البلجيكي لـ مبابي: نعتذر عن الإساءة في فيديو أونانا
  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى في موسم جدة 2024
  • شركة أمريكية تُطور دراجة نارية هجينة تتحدى الجاذبية ولا تنقلب مطلقًا
  • الإنجليزي فيليبس على رادار الذئاب
  • الإنجليزي فلكس على رادار الذئاب
  • 11 لاعبا من الدوري السعودي في ثمن نهائي يورو 2024
  • منتخب فرنسا المرشح للقب يتعرف على منافسه في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • المجموعة الخامسة..4 نقاط تؤهل بلجيكا وسلوفاكيا ورومانيا لثمن نهائي اليورو
  • بعد اهتمام ليفربول ومانشستر سيتي.. بايرن ميونخ يحسم مصير موسيالا
  • يورو 2024.. لوكاكو يقود هجوم منتخب بلجيكا أمام أوكرانيا