قال أيمن نصري، رئيس المنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان بجنيف، إن مصر تستقبل لاجئين من 133 دولة، يمثلون 9% من تعداد السكان في مصر، وهذه النسبة كبيرة وليست صغيرة.

وأضاف "نصري"، خلال حواره مع الإعلامي إيهاب حليم، ببرنامج "صدى صوت"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن مصر تتبع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر عام 1948 الذي شاركت مصر في صياغته من خلال الأمم المتحدة.

وأوضح أن حقوق الإنسان لا تشمل فقط المشاركة في الحقوق السياسية، ولكنها تشكل الحقوق الثقافية والاقتصادية والاجتماعية، مضيفًا أن الدولة المصرية استطاعت أن تُعلي من حقوق الإنسان من خلال  الحديث على الحق في التعليم والحق في الصحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أيمن نصري المنتدى العربي الأوروبي جنيف حقوق الإنسان الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

حقوق الإنسان: استمرار أمريكا في العدوان على اليمن ودعم مجازر الاحتلال في غزة يتطلب موقفاً دولياً

الثورة نت../

أدانت وزارة حقوق الإنسان استمرار العدوان الأميركي – البريطاني على اليمن، وانتهاك سيادته في محاولة للتعتيم على أكبر جريمة إبادة جماعية في العالم بحق المدنيين في غزة ورفح بدعم أمريكي بريطاني.

وأوضحت وزارة حقوق الإنسان في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن استمرار القصف الأمريكي – البريطاني على اليمن ودعمها لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة ورفح يمثل أكبر تجاوز وانتهاكاً لمواثيق ومبادئ الأمم المتحدة، يقود إلى المزيد من التصعيدٍ الذي تسعى أمريكا جر المنطقة إليه وإلى مزيد من الاضطراب وعدم الاستقرار وتهديد الأمن والسلم الدوليين.

واعتبرت جريمة استهداف الأعيان المدنية في عدد من المحافظات اليمنية، امتداداً لجرائم العدوان الأمريكي – السعودي بحق الشعب اليمني، ويؤكد على واحدية الجرائم في فلسطين واليمن من قِبل الكيان الصهيوني وشركائه أمريكا وبريطانيا وأدواتهما من الدول العربية، التي باتت خاضعة كليا للخارج.

وأفاد البيان بأن أمريكا تثبت بأنها الراعي الأول للإرهاب في العالم، وتنتهك القوانين والأنظمة الدولية وحقوق الإنسان وترتكب المجازر بحق الإنسان، وما تزال تمارس العربدة والإجرام، وتنتهك حقوق الإنسان والمعاهدات والمواثيق الأممية، وتكمّم الأفواه حتى داخل أراضيها، وتستهزئ بالعالم والأمم المتحدة والمحاكم الدولية، وما يزال دعمها ومساندتها لكيان العدو على ارتكاب المزيد من جرائم الإبادة والتهجير القسري، وتقف أمام الجهود الدولية لإيقافها.

ولفت البيان إلى أن ضعف أداء الأمم المتحدة وارتهانها للقرار الأمريكي وإضعاف أي دور إنساني، جعل أمريكا والكيان الصهيوني يتمادنا في ضياع وهدر الحقوق وانتهاك القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات التي تحمي المدنيين.

وجددّت وزارة حقوق الإنسان التأكيد على مشروعية ما يقوم به اليمن قيادة وشعباً وأحرار الأمة وشعوب العالم في مساندة الشعب الفلسطيني، والسعي بكل الوسائل الممكنة لوقف جرائم الإبادة والحصار الخانق بحق نساء وأطفال غزة.

وبينت أن كل النصوص الدولية تؤكد على حق الدفاع عن النفس وحماية المدنيين وهو حق مكفول للشعب اليمني في الرد على العدوان الأمريكي – البريطاني، داعية شعوب الأمة إلى اتخاذ موقف حاسم من العدوان الأمريكي الذي ينتهك سيادة الدول العربية، واتخاذ إجراءات عملية لوقف العدوان الصهيوني على غزة المستمر منذ أكثر من ٢٦٦ يوماً.

وطالبت وسائل الإعلام العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بدورها وتحمل مسؤوليتها في فضح جرائم كيان العدو وداعميه الغربيين، حاثة المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى القيام بواجبها القانوني والإنساني تجاه الجرائم والانتهاكات، التي يتعرض لها اليمن وفلسطين، والمطالبة بمحاسبة مرتكبي تلك الجرائم، وإيقاف تدخلات أمريكا وبريطانيا في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات
  • دول مجلس التعاون تؤكد التزامها الثابت بمكافحة الاتجار بالأشخاص بجميع أشكاله
  • توكل كرمان: الدكتاتوريات تديم الصراعات والقمع المنهجي وانتهاكات حقوق الإنسان
  • حقوق الإنسان: استمرار أمريكا في العدوان على اليمن ودعم مجازر الاحتلال في غزة يتطلب موقفاً دولياً
  • الحكومة العراقية تؤلف لجنة للرد على تقرير حقوق الإنسان الأممية
  • الاتحاد الأوروبي وتركمانستان يعقدان في عشق أباد الحوار الـ 16 لحقوق الإنسان
  • مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان
  • د. محمد ممدوح يكتب: الوضع الاقتصادي وحقوق الإنسان قبل وبعد الثورة
  • حزب الشعب يُطالب المركز العربي الأوروبي الاطلاع بمسؤوليته القانونية
  • «العفو الدولية» في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب: جريمة بحق الإنسانية