استقرت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري خلال التعاملات المسائية، اليوم الاثنين 24 يونيو، في محال الصرافة وتحديثات البنوك الرئيسية والعاملة في مصر.

 

الدولار 

 

سجَّلت أسعار الدولار الأمريكي في البنك الأهلي المصري، 48.27 جنيه للشراء، 48.37 جنيه للبيع، فيما جاء أسعار صرف الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي، نحو 48.

50 جنيه للشراء، 48.60 جنيه للبيع.

 

في بنك الإسكندرية، بلغت أسعار الدولار الأمريكي 48.27 جنيه للشراء، 48.37 جنيه للبيع، فيما بلغت أسعار الدولار الأمريكي في المصرف المتحد، عند 48.25 جنيه للشراء، 48.35 جنيه للبيع. 

 

وحققَّتْ أسعار الدولار الأمريكي في البنك التجاري الدولي CIB، عند مستوى 48.27 جنيه للشراء، 48.37 جنيه للبيع، وبلغت أسعار الدولار الأمريكي في بنك مصر، سعر 48.27 جنيه للشراء، و48.37  جنيه للبيع.

 

 

الدولار يتراجع والين يقترب من مستوى 160 

 

الدولار 

 

انخفض الدولار بشكل طفيف اليوم الاثنين لكنه ظل قريبا من أعلى مستوى في 8 أسابيع تقريبا، في حين تراجع الين قرب مستوى 160 للدولار وسط تجدد المخاوف بشأن تدخل محتمل جديد لدعم العملة.

 

وهبط الين إلى 159.94 مقابل الدولار في التعاملات المبكرة، وهو أدنى مستوى له منذ 29 أبريل عندما لامس الين أدنى مستوى له في 34 عاما عند 160.245، مما دفع السلطات اليابانية إلى إنفاق ما يقرب من 9.8 تريليون ين لدعم العملة.

 

وصعد الين قليلا في أحدث التداولات إلى 159.75 للدولار بعد أن قال كبير المسؤولين عن سياسة العملة ماساتو كاندا اليوم الاثنين إن السلطات ستتخذ الخطوات المناسبة إذا كانت هناك حركة مفرطة في النقد الأجنبي وإن إضافة اليابان إلى قائمة مراقبة وزارة الخزانة الأميركية لن يقيد إجراءاتها.

 

وانخفض الين، الحساس للغاية لعوائد سندات الخزانة الأميركية، أكثر من 10% مقابل الدولار منذ بداية العام وحتى الآن، تحت وطأة الفارق الكبير بين أسعار الفائدة في اليابان والولايات المتحدة.

 

وفي ظل ارتفاع الإقبال على صفقات فروق أسعار الفائدة، والاقتراض بالين بأسعار فائدة منخفضة لشراء عملات ذات عوائد أعلى، ارتفع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي إلى أعلى مستوياتهما منذ 17 عاما مقابل الين.

 

وتتجه أنظار السوق هذا الأسبوع إلى مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو المقياس المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) للتضخم، المقرر صدوره يوم الجمعة.

 

 

مؤشر الدولار

 

وجاء مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 105.66 متراجعا عن أعلى مستوى في 8 أسابيع تقريبا عند 105.91 الذي لامسه الأسبوع الماضي.

 

وتركز الأسواق أيضا خلال هذه الأيام على التطورات الجيوسياسية، إذ تنعقد أول مناظرة رئاسية أميركية يوم الخميس وتنطلق الجولة الأولى من التصويت في الانتخابات الفرنسية مطلع الأسبوع المقبل.

 

وارتفع اليورو 0.2% إلى 1.07125 دولار، لكنه تراجع 1.2% في يونيو حتى الآن. وتتعرض العملة لضغوط منذ دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإجراء انتخابات مبكرة في وقت سابق من هذا الشهر.

 

وفي الوقت نفسه، تم تداول اليوان في السوق الفورية عند 7.2609 للدولار ضمن نطاق ضيق للغاية وقريب من أدنى مستوى له في 7 أشهر، متأثرا بقوة الدولار واسعة النطاق ومخاوف بشأن ضعف ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدولار الدولار الأمريكي أسعار أسعار صرف أسعار صرف الدولار أسعار صرف الدولار الأمريكي الجنيه الجنيه المصري الصرافة محال الصرافة البنوك البنوك الرئيسية أسعار الدولار الأمریکی فی جنیه للشراء جنیه للبیع

إقرأ أيضاً:

سعر الدولار الأمريكي اليوم السبت 29-6-2024 في البنوك

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 29-6-2024، حالة من الاستقرار في مختلف البنوك المصرية، وترصد «الوطن» سعر صرف الدولار، وفقا لآخر تحديثات أعلنتها البنوك عبر مواقعها الإلكترونية.

سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك المركزي المصري

سجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي المصري حوالي 48.10 جنيه للبيع، و47.96 جنيه للشراء.

سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك الأهلي المصري 

سجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي المصري حوالي 48.08 جنيه للبيع، و47.98 جنيه للشراء.

سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك مصر

سجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في بنك مصر حوالي 48.08 جنيه للبيع، و47.98 جنيه للشراء. 

سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك القاهرة

سجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في بنك القاهرة حوالي 47.98 جنيه للبيع، و48.08 جنيه للشراء.

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 29 يونيو 2024 في مستهل التعاملات
  • سعر الدولار الأمريكي اليوم السبت 29-6-2024 في البنوك
  • سعر صرف العملات العربية والأجنبية بمستهل التعاملات الصباحية اليوم السبت
  • عاجل | آخر تطورات أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة
  • آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في ختام التعاملات المسائية.. اعرف عيار 21 بكام
  • سعر الذهب في التعاملات المسائية اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • عاجل- تطورات الأخضر.. سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه اليوم ٢٧ يونيو الخميس
  • الين قرب أدنى مستوى في عقود.. واحتمالات التدخل تتزايد
  • سعر صرف الدولار بمستهل التعاملات الصباحية اليوم الخميس
  • سعر الذهب الآن.. هبوط المعدن الأصفر في التعاملات المسائية اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024