أفادت الخطوط الجوية الماليزية اليوم الاثنين باضطرار إحدى طائراتها المتجهة إلى بانكوك إلى العودة إلى مطار كوالالمبور الدولي اليوم بعد اكتشاف ”مشكلة في الضغط”.

إقرأ المزيد طائرة صغيرة تسقط في نهر بولاية ماساتشوستس الأمريكية

وقالت إن الطيارين بادروا إلى الهبوط اضطراريا رغم عدم تجاوز ضغط المقصورة وعدم نزول أقنعة الأكسجين للركاب.

وأضافت شركة الطيران في بيان رسمي إن الطائرة ظلت مستقرة وهبطت بسلام في مطار كوالالمبور الدولي بعد أكثر من ساعتين من إقلاعها.

فيما قال المتحدث باسم الخطوط الجوية الماليزية إن الرحلة "إم إتش780" كانت تقل على متنها 164 راكبا و12 فردا من أفراد الطاقم.

وأكد ذات المتحدث أن التحقيق في أسباب الحادث لا يزال مستمرا.

المصدر: أ ب 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث الكوارث تويتر طائرات غوغل Google فيسبوك facebook منصة إكس

إقرأ أيضاً:

“الرئاسي اليمني” يشكل لجنة لإدارة أزمة اختطاف الحوثيين للطائرات وتقييد استخدامها

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أقر مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، تشكيل لجنة حكومية لإدارة أزمة اختطاف الحوثيين لأربع طائرات مدنية في مطار صنعاء، وتقييد استخدامها حتى إشعار آخر، ورفع الحظر عن أرصدة الشركة المجمدة التي تزيد عن 100 مليون دولار.

جاء ذلك، خلال اجتماعاً استثنائياً برئاسة رئيس المجلس رشاد العليمي، رئيس المجلس، وحضور 5 من أعضائه السبعة، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

واعتبر مجلس القيادة الرئاسي، اختطاف الحوثيين لطائرات شركة الخطوط الجوية المستقلة ماليا، وإداريا، عملية إرهابية مكتملة الأركان، تضاف إلى انتهاكاتها الجسيمة التي طالت الناقلات الوطنية والأجنبية الجوية والبحرية على مدى السنوات الماضية.

وحمل المجلس الحوثين المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا التصعيد الخطير الذي من شأنه زيادة تعميق معاناة المواطنين والتأثير على سير رحلات الناقل الوطني، وتكبيده خسائر فادحة.

وفي الـ26 من يونيو الجاري، وجهت الخطوط الجوية اليمنية اتهامات لجماعة الحوثي باحتجاز 4 طائرات ركاب تابعة لها في مطار صنعاء الدولي، الخاضع لسيطرة الجماعة.

وقالت الخطوط الجوية اليمنية، في بيان، إنها تفاجأت باحتجاز جماعة الحوثي، يوم الثلاثاء 25 يونيو، 3 من طائراتها من طراز “إيرباص 320″، مشيرة إلى أن “عدد طائراتها المحتجزة لدى الحوثيين ارتفع بذلك إلى 4، حيث احتجزت الجماعة طائرة ركاب أخرى من طراز “إيرباص 330″، قبل أكثر من شهر.

كما لفتت إلى أن “الطائرات الثلاث تعرضت للاحتجاز بمطار العاصمة صنعاء لحظة وصولها قادمة من مطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة السعودية، موضحة أن “هذه الطائرات كانت تقل مئات الحجاج العائدين من المشاعر المقدسة، عقب إتمامهم فريضة الحج”.

وعزت الخطوط اليمنية توجه طائراتها إلى صنعاء لوجود نحو 8 آلاف و400 حاج من العاصمة والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، موضحة أن “آلاف الحجاج ما زالوا عالقين بالأراضي السعودية”.

مقالات مشابهة

  • “الرئاسي اليمني” يشكل لجنة لإدارة أزمة اختطاف الحوثيين للطائرات وتقييد استخدامها
  • الحوثيون يعتزمون السيطرة كليا على "الخطوط الجوية اليمنية"
  • حكومة صنعاء توجه مذكرة رسمية لوزير الحج السعودي بشأن الحجاج اليمنيين العالقين في المملكة
  • صنعاء توجه تحذيراً شديد اللهجة للسعودية بشأن الحجاج اليمنيين
  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة
  • سمبل فلاينغ: ما حدث عام 2011 سبب رئيسي لانحدار الإفريقية للطيران من القمة إلى القاع
  • طيران اليمنية تطالب التحالف بتدخل عاجل لوقف تعسفات الحوثيين باحتجاز أربع من طائراتها
  • الحوثيون يحتجزون طائرات الخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء لإجبارها على التنازل عن قرراها الأخير
  • تندر وسخرية لاحتجاز الحوثيين أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء.. واتهامات للحكومة بالتواطؤ
  • الخطوط الجوية اليمنية تعلن احتجاز الحوثي 4 من طائراتها في مطار صنعاء