الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الاثنين، العمل على إعداد ستراتيجية جديدة فعالة لمدة 6 سنوات (2025-2030) لمكافحة الفساد، لافتة الى أنه سيتم إشراك القطاع الخاص والحكومات المحلية في تطبيق ستراتيجيات مكافحة الفساد.

وقال رئيس الهيئة حيدر حنون، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "هيئة النزاهة ومنذ توليها رئاسة الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد حققت الكثير من الإنجازات، وبالإضافة إلى عملنا في مكافحة الفساد وجدنا الحاجة بالتوجه إلى الجانب الوقائي"، مبيناً أن "مكافحة الفساد جهد جماعي وليس فردياً والوقاية خير من العلاج لذلك توجهنا لبناء قاعدة تسمى الستراتيجيات الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد وحالياً هناك 11 دولة عربية فيها ستراتيجيات والعراق متقدم في هذا المجال".



وأضاف حنون، أن "هيئة النزاهة بصدد إعداد ستراتيجية جديدة فعالة لـ 6 سنوات من 2025 - 2030 وستكون الستراتيجية ليس فقط التعاون مع المؤسسات الرسمية والمشاركة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني والصحافة الاستقصائية واستخدام التكنولوجيا ولكن الجديد هو إعطاء مجال واسع لأصحاب المصلحة في بناء قدرات المجتمع في مكافحة الفساد وبناء مجتمع حقيقي وهي (المرأة والشباب) وكذلك أصحاب الطاقات العلمية والمهنية ليكون لهم دور في الستراتيجية".

ولفت إلى أن "الستراتيجيات ليست أمراً سهلاً بل هي تطبيق عملي وفي العراق نحن نسعى لأن تطبق الستراتيجيات في السلطات الاتحادية والتوجه إلى السلطات المحلية لتكون مجالس المحافظات شريكاً أساسياً في تطبيق الستراتيجيات في المحافظات وفق الأسس التي نص عليها قانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مکافحة الفساد هیئة النزاهة

إقرأ أيضاً:

محافظة مأرب تحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

 أحيت محافظة مأرب اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف الـ26 من يونيو في كل عام، بفعالية نظمتها إدارة مكافحة المخدرات بشرطة المحافظة تحت شعار "الأدلة واضحة.. لنستثمر في الوقاية.

 

وفي الفعالية كرم وكيل المحافظة علي الفاطمي ومعه مساعد عام شرطة المحافظة العميد يحيى الأكوع ومدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد عبدالرزاق الروافي المبرزين من الكوادر الأمنية والشركاء المحليين الفاعلين في جهود مكافحة المخدرات والتوعية بمخاطرها في المحافظة.

 

وأشاد الوكيل الفاطمي بالجهود المبذولة خلال الفترة الماضية والتي نجحت في ضبط العديد من شحنات المخدرات التي كانت متجهة إلى مليشيا الحوثي الإرهابية.مؤكدا أهمية رفع الوعي المجتمعي بمخاطر وأضرار آفة المخدرات ودورها في تفكيك الشعوب وتدمير قدراتها.

 

وشدد وكيل محافظة مأرب على ضرورة تضافر جهود كافة الجهات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز جهود مكافحتها حماية المجتمع من آثارها المدمرة على نسيجه الاجتماعي.

 

 مشيرا إلى أن مليشيا الحوثي لجأت لاستخدام المخدرات ضمن حربها الناعمة ضد الشعب اليمني بما يسهل عليها السيطرة على الأطفال والشباب والدفع بهم إلى محارق الموت بالإضافة إلى الاتجار بها لتعزيز قدراتها المالية لتمويل حربها العبثية ضد اليمنيين.

مقالات مشابهة

  • المنيا تكثف حملاتها لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض
  • النزاهة النيابية:زعماء الأحزاب المتنفذة حماة الفساد
  • باكستان تطلق عملية جديدة لمكافحة الإرهاب
  • العراق يعلن عن خطة لإنشاء 16 مستشفى جديدة في عموم المحافظات
  • اتفاق مغربي سويسري لمكافحة المنشطات
  • مكافحة آفات النخيل والمحاصيل الأخرى على رأس اهتمامات وزارة الزراعة
  • محافظة مأرب تحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • في اليوم العالمي لمكافحة الإدمان.. تحديات صحية ومسئولية حكومية مجتمعية
  • جامعة جازان تبرز إسهاماتها في مكافحة المخدرات
  • رفع الوعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية في عدد من المحافظات