وكالة خبر للأنباء:
2024-06-29@14:31:09 GMT

طرد ضابط سابق من منزله في ذمار

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

طرد ضابط سابق من منزله في ذمار

أقدم مالك منزل على طرد ضابط سابق من منزله في أحد الأحياء السكنية بمدينة ذمار، لعجزه عن دفع إيجار ثلاثة أشهر متأخرة، مما دفعه إلى الانتقال إلى أحد كهوف منطقة هران بذمار، وهذه الحالة واحدة من بين آلاف الحالات في مناطق سيطرة الحوثيين.

مصادر محلية قالت لوكالة خبر، إن ضابطاً سابقاً (فضلت عدم ذكر اسمه) طُرد من منزله الذي كان يستأجره في حارة الصالح بمدينة ذمار، أمس الأحد، لعجزه عن دفع إيجار ثلاثة أشهر متأخّرة، مما اضطره إلى اتخاذ كهف من كهوف جبل هران سكناً له لساعات حتى بادر فاعلو الخير لإنقاذه.

وتداول ناشطون وحقوقيون صوراً للضابط السابق مع عائلته في كهف بهران، وطلبوا مساعدته، فسارع فاعلو الخير في تلبية الطلب وأعادوه إلى منزله الذي كان يقطنه، وقاموا اليوم الإثنين 24 يونيو/حزيران 2024م، بدفع إيجار عدد من الأشهر مقدماً ودفع الإيجارات المتأخرة، ووقعوا عقد إيجار لمدة عام، كما قدموا له سلة غذائية متكاملة.

ناشطون طالبوا "هيئة الزكاة" التي استحدثها الحوثيون بمساعدة هذه الحالة بدلاً من مساعدة من لا يحتاج للمساعدة، مؤكدين غيابها عن الحالات الأشد فقراً، فيما آخرون أكدوا أنه كان الأحرى بمليشيا الحوثي تقديم الدعم لهذه الحالة وغيرها من الحالات بدلاً عن الأعيرة والألعاب النارية التي أطلقتها مساء أمس الأحد في ذكرى ما تسميها "يوم الغدير".

وأشاروا إلى أن هذه الحالة واحدة من بين آلاف الحالات التي تدهورت أوضاعهم بشكل كبير، بسبب إيقاف مليشيا الحوثي لمرتباتهم وتسريحهم من العمل، وإهمال المليشيا لكافة موظفي الدولة، والانشغال في فرض الجبابات والإتاوات والضرائب والزكاة وغيرها، بينما يتضور الناس جوعاً.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

تقرير يكشف تقييم مستويات الجوع في غزة وسط التحذيرات

(CNN) -- بينما تواصل إسرائيل حصارها على غزة، وتمنع منظمات الإغاثة من الحصول على ما يكفي من الغذاء إلى القطاع، يقول الآباء إنه ليس لديهم خيار سوى مشاهدة أطفالهم يتضورون جوعا حتى الموت. لقد أدى أكثر من ثمانية أشهر من القصف إلى تدمير البنية التحتية، ومحو المجتمعات وتدمير أحياء بأكملها. وتعرضت أنظمة الصرف الصحي - التي تعاني بالفعل من نقص المياه بسبب الحرارة الشديدة - للتدمير الشديد، وفقا للأمم المتحدة، مما قلل من إمكانية الوصول إلى المياه النظيفة.

وحذر تقرير نشر، الثلاثاء، من قبل التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي  (IPC)، الذي يقوم بتقييم انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية في العالم، من أن جميع سكان غزة تقريبًا سيواجهون المجاعة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وحذرت وكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة في وقت سابق من أن جنوب غزة يمكن أن يشهد قريبا نفس "مستويات الجوع الكارثية" التي تم تسجيلها سابقا في الشمال، حيث ركزت إسرائيل هجومها العسكري في الأيام الأولى من الحرب.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في 22 يونيو/ حزيران أن ما لا يقل عن 34 طفلاً لقوا حتفهم بالفعل بسبب سوء التغذية في غزة. وقد يكون العدد الحقيقي أعلى، لأن محدودية الوصول إلى غزة أعاقت جهود وكالات الإغاثة لتقييم الأزمة هناك بشكل كامل. قالت وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في وقت سابق من هذا الشهر إن أكثر من 50,000 طفل يحتاجون إلى العلاج من سوء التغذية الحاد.

وشنت إسرائيل هجومها العسكري على غزة بعد الهجمات التي قادتها حماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول على جنوب إسرائيل، والتي قُتل فيها ما لا يقل عن 1200 شخص واختطف أكثر من 250 آخرين.

وأدت الهجمات الإسرائيلية في غزة منذ ذلك الحين إلى مقتل 37,658 فلسطينيًا وإصابة 86,237 آخرين، وفقًا لمسؤولي الصحة في غزة.


 

إسرائيلالأراضي الفلسطينيةغزةقطاع غزةنشر الخميس، 27 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • 6 حالات يحق فيها للمؤمن عليه أو أسرته الحصول على معاش مادي.. منها المرض والوفاة
  • أبناء ذمار يحتشدون في 8 مسيرات جماهيرية كبرى نصرةً لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • إيجار : يمكنك رفع طلب إخلاء للعقار بعد هذه الفترة من تاريخ استحقاق الفاتورة
  • مسيرات ووقفات حاشدة بمديريات ذمار استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • انتفاخ البطن..ما هي الأطعمة التي تفاقم من هذه الحالة؟
  • فضيحة: مليشيا الحوثي تستنزف مياه ذمار لأرباح شخصية
  • السودانيون يشعلون إيجارات الوحدات السكنية فى مصر
  • تقرير يكشف تقييم مستويات الجوع في غزة وسط التحذيرات
  • ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانية
  • لاعب منتخب المجر فارجا يغادر المستشفى