كشف تقرير دولي، أن تدفق المساعدات خفف حاليا من حدة أزمة الجوع شمالي غزة وأن أكثر من خمس سكان القطاع وعددهم 2.3 مليون نسمة يتوقع أن يعانوا من أعلى مستويات المجاعة خلال الأشهر المقبلة. ولفت التقرير المقدم من هيئة دولية رائدة بشأن شدة أزمات الجوع، إلى أن القطاع بالكامل مازال يعاني من "خطر بالغ" للمجاعة، بعد أن تسبب هجوم إسرائيل في رفح في النزوح وعرقلة عمليات الإغاثة في الجنوب.



وبين التقرير، أن هذا يأتي على الرغم من أشهر من الضغط الأمريكي على إسرائيل لبذل المزيد من الجهد لتسهيل جهود الإغاثة، وإقامة رصيف بحري بنته الولايات المتحدة بقيمة 230 مليون دولار، والذي يعاني من مشاكل.

إلى جانب عمليات إسقاط جوي متكررة من قبل دول متعددة، تقول وكالات الإغاثة "إنها غير كافية لتلبية الاحتياجات الحيوية".

وتأتي النتائج الأخيرة الصادرة عن التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، وهي مبادرة تشكلت أول مرة في عام 2004 بالتزامن مع مجاعة في الصومال وتضم حاليا أكثر من 10 وكالات تابعة للأمم المتحدة ومنظمات إغاثية وحكومات وهيئات أخرى.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الطبية الدولية: قدمنا أكثر من 11 مليون لتر من المياه للمتضررين من فيضانات درنة

ليبيا- كشف تقرير إحصائي نشرته “الهيئة الطبية الدولية” عن جهودها الرامية إلى التعاطي مع التبعات الناتجة عن كارثة الفيضانات بمدينة درنة المستمرة حتى الآن.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من إحصاءاته صحيفة المرصد أكد قيام 10 من فرق الطوارئ الطبية المتمركزة 3 منها بمرافق ثابتة والأخرى على شكل وحدات متنقلة خادمة لمدن البيضاء وبنغازي ودرنة ومصراتة وسوسة وطبرق وتوكرة 31 ألفا و435 استشارة صحية حتى الآن.

ووفقا للتقرير وزعت “الهيئة الطبية الدولية” في سياق جهدها لتلبية احتياجات المياه والصرف الصحي ومتطلبات النظافة الصحية الحرجة قرابة الـ11 مليون لتر عبر النقل بالشاحنات وألف و300 عبوة تتسع لـ20 لترا و23 ألفا و800 زجاجة ماء سعة سعة 7 لتر.

واختتم التقرير بالإشارة لتقديم 729 استشارة شخصية بمجال الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي لأشخاص في مدن البيضاء وبنغازي ومصراتة وطبرق وتوكرة.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجنوب السودان
  • الطبية الدولية: قدمنا أكثر من 11 مليون لتر من المياه للمتضررين من فيضانات درنة
  • 292 مليون شخص يتعاطون المخدرات بارتفاع قدره 20 في المائة خلال العقد الأخير
  • تقرير برلماني: نهب الرمال يفوت على الدولة مداخيل بمئات الملايين
  • معهد واشنطن يحذر من “تصعيد أكبر”: هجمات الحوثيين البحرية تتصاعد وفشل أمريكي في الحد منها
  • دبي تستقبل أكثر من 8 ملايين سائح دولي في خمسة أشهر
  • مرصد دولي للجوع يحذر من خطر المجاعة في 14 منطقة بالسودان
  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحث الولايات المتحدة على إلغاء خطاب نتنياهو أمام الكونجرس
  • تقرير يكشف تقييم مستويات الجوع في غزة وسط التحذيرات
  • مسؤول أممي: ملتزمون بإيصال الإمدادات المنقذة للحياة إلى غزة