موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم بدء أسطول المحيط الهادئ مناورات مدفعية وصاروخية في بحري أخوتسك واليابان.

وأفادت الوزارة في بيان بأن سفن أسطول المحيط الهادئ نفذت إطلاق نار مدفعياً على أهداف جوية وبحرية في إطار مناورة ثنائية لمجموعات أسطول المحيط الهادئ في بحري أخوتسك واليابان.

وأوضحت الوزارة أنه “في المرحلة الثانية، دخلت المجموعات في معركة بحرية مع سفن العدو الوهمي، حيث تم إطلاق نيران المدفعية على أهداف برية وجوية، واستخدام أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات للدفاع عن النفس لتدمير أسلحة الهجوم الجوي”.

وبحسب البيان، تشارك في التدريبات حوالي 40 سفينةً وقارباً وسفينة دعم، و20 طائرةً ومروحيةً تابعةً لأسطول المحيط الهادئ، كما تشارك وحدات من مشاة البحرية التابعة لأسطول المحيط الهادئ وأطقم قتالية من أنظمة الصواريخ الساحلية بال وباستيون.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المحیط الهادئ

إقرأ أيضاً:

روسيا تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة

هدّدت روسيا، اليوم الجمعة، الغرب بـ"مواجهة مباشرة" بسبب "تكثيف" طلعات المسيّرات الأميركية فوق البحر الأسود قبالة أوكرانيا.
وتعتبر موسكو أن المساعدة المقدمة لكييف في مجال الأسلحة وجمع معلومات استخباراتية وتحديد أهداف في أراض روسية تجعل الدول الغربية أطرافاً في الأزمة الأوكرانية التي بدأت في فبراير 2022.
وتزيد طلعات المسيّرات الأميركية فوق البحر الأسود "من أرجحية وقوع حوادث في المجال الجوي مع طائرات قوات الفضاء الجوي الروسية، ما يرفع بدوره خطر المواجهة المباشرة بين الحلف (الأطلسي) والاتحاد الروسي"، وفق ما جاء في بيان أصدرته وزارة الدفاع الروسية.
وحذّر البيان من أن "بلدان الناتو ستكون مسؤولة" عن هذا الوضع، مشيرا إلى أن وزير الدفاع أندريه بيلوسوف أمر هيئة الأركان "باتّخاذ تدابير للردّ بسرعة على هذه الاستفزازات".
وبحسب الوزارة الروسية، يقضي الغرض من المسيّرات الأميركية بـ"استطلاع الأهداف وتحديدها للأسلحة الدقيقة المقدّمة إلى القوّات الأوكرانية المسلّحة" من الغرب.
وبعد رفض الأمر لفترة طويلة خشية التصعيد، بدأ الأميركيون والأوروبيون يسمحون في الأسابيع الأخيرة بتنفيذ ضربات بأسلحة دقيقة على الأراضي الروسية، وذلك وفق شروط محددة.
في مطلع يونيو الجاري، هدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتسليم أسلحة إلى أعداء للغرب لضرب مصالحه في مناطق أخرى في العالم.

أخبار ذات صلة موسكو تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا اشتعال منشأة نفطية في روسيا جراء هجوم بمسيرة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن السيطرة على منطقة شومي في شرق أوكرانيا
  • موسكو توجه احتجاجا لليابان بشأن اعتزامها إجراء تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود الروسية
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • روسيا تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة
  • زلزال بقوة 7.2 ريختر يضرب البيرو وتحذير من موجات تسونامي
  • 3 زلازل تضرب بيرو وتحذيرات من موجات تسونامي
  • الأرصاد: زلزال بقوة 6.9 يضرب جنوب المحيط الهادئ
  • طاقم طراد "فارياج" الروسي يجري تدريبات في البحر الأبيض المتوسط (فيديو)
  • المرصد السوري: انفجارات تدوي بريف دمشق تزامنا مع إطلاق صواريخ من قواعد الدفاع الجوي التابعة للجيش
  • روسيا تحظر دخول أكثر من 60 شخصية من أستراليا ونيوزيلندا إلى أراضيها