أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو لا تجري أي "مفاوضات سرية" مع أي جهة لحل النزاع الأوكراني.

بوتين: روسيا مستعدة لمواصلة المفاوضات مع أوكرانيا بناء على الاتفاقات السابقة بوتين: شروطنا للسلام في أوكرانيا لن تدوم إلى الأبد وستتغير وفقا للوضع

وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقب محادثات مع وزير الخارجية البيلاروسي سيرغي ألينيك، يوم الاثنين: "نحن لا نجري أي مفاوضات سرية مع أي جهة، الغرب يرفض تنظيم المفاوضات على أساس عادل، ناهيك عن حقيقة أن رجلا يدعى زيلينسكي (زعيم النظام في كييف) منع القيادة الأوكرانية بأكملها من التفاوض مع روسيا الاتحادية".

هذا وقد أعربت موسكو منذ بداية الأزمة الروسية عن استعدادها للتفاوض من أجل التوصل لحل سياسي للأزمة الأوكرانية، فيما ترفض كييف إطلاق مفاوضات وتسعى بدعم غربي لتحقيق مكاسب عسكرية.

وتواصل القوات الروسية تكبيد قوات كييف خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، وكذلك السيطرة على مناطق جديدة وتعزيز مواقعها.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستمرار أن موسكو تريد التفاوض، ولكن يتعين أن نجد من نتفاوض معه، وقال إن أية مفاوضات يجب أن تأخذ في الاعتبار الواقع الجديد على الأرض ومطالب روسيا الأمنية.

كما شدد بوتين على أن موسكو لا تطلب المساعدة من أحد لإتمام العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مشددا على أن مقترح روسيا للسلام لن يدوم إلى الأبد وسيتغير وفقا للوضع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

هاريس تهاجم ترامب بسبب ضغطه على أوكرانيا للتفاوض مع بوتين

انتقدت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، المرشح الجمهوري دونالد ترامب بسبب سعيه للضغط على أوكرانيا للتفاوض من أجل إنهاء حرب روسيا، ودافعت عن المساعدة المستمرة لكييف قبل انتخابات أصبح فيها الصراع مشتعلا سياسيا.
ورغم أن هاريس لم تشر لترامب بالاسم، إلا أنها قالت إن تلك "المقترحات مثل مقترحات" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالضبط، عند لقائها بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الخميس.
أخبار متعلقة إذا خسر أمام هاريس.. ترامب يستبعد الترشح لانتخابات 2028ترامب: "الهزيمة" سبب طلب هاريس إجراء مناظرة أخرىاستطلاعات تُظهر تقدم ترامب في 3 ولايات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ترامب وهاريس في أثناء المناظرة - وكالات
وأضافت هاريس: "قد يجبر بعض الأشخاص في بلادي أوكرانيا بدلا من ذلك على التنازل عن أجزاء كبيرة من أراضيها ذات السيادة، ويطالبون بأن تقبل أوكرانيا الحياد، وقد يطلبون من أوكرانيا التخلي عن علاقات أمنية مع دول أخرى".

مقالات مشابهة

  • لافروف: روسيا ستبذل ما بوسعها لمنع اتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • قمة لـ50 دولة بقيادة أمريكية لتقديم مساعدات إضافية إلى أوكرانيا.. بايدن يدعم كييف بنظام باتريوت وقنابل بعيدة المدى وطائرات مسيرة
  • روسيا تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك
  • موسكو تعلن تحقيق إنجاز جديد في شرق أوكرانيا
  • هاريس تهاجم ترامب بسبب ضغطه على أوكرانيا للتفاوض مع بوتين
  • المبعوث الأميركي إلى اليمن: روسيا تجري مباحثات مع الحوثيين بشأن نقل أسلحة
  • بوتين يحدّث سياسات روسيا في الردع النووي
  • روسيا تشن هجومًا بطائرة مسيرة ليلًا على كييف
  • زاخاروفا: روسيا لم ترفض التفاوض حول أوكرانيا
  • روسيا تبدي استعدادها للتفاوض حول أوكرانيا.. الشروط لا تمثل المفاوضات