شبكة انباء العراق:
2024-06-29@11:45:36 GMT

الهدهد وبنك الأهداف الاستراتيجية

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

يتعين على من يبحث عن دراجته الهوائية المفقودة في حيفا أو كريات شمونة الاتصال برجال المقاومة اللبنانية، فلديهم أذكى أنواع طيور الهدهد المجهزة بعيون استثنائية ثاقبة، طيور شفافة تستطيع التحليق والتوغل داخل الأرض المحتلة من دون ان يرصدها أحد. اما الذين يشككون بهذا الكلام فعليهم مشاهدة الفيديو الذي عاد به الهدهد بجودة عالية.

وتبلغ مدته 9 دقائق، ظهرت فيه مجمعات شركة رفائيل، والمنشآت البتروكيميائية. ويقال ان هذا الهدهد قادر على التسلل إلى غرفة نوم سارة زوجة النتن ياهو. .
كانت هذه هي الصدمة التي أذهلت سكان حيفا بعدما تابعوا جولة الهدهد فوق موانئهم وسفنهم الحربية. وفوق محطة توليد الكهرباء، ومحطات تحلية المياه، وكيف كان يرصد مستودعات ذخيرة القبة الحديدية، ومنصات مقلاع داوود، وأسراب دبابات الميركافا، وأرقام السيارات التي كانت تتحرك في شوارعهم وبين أزقة بيوتهم. .
وفي ردود الأفعال الأخيرة قال رئيس مجلس الامن القومي الإسرائيلي (يورا إيلاند): ان رجال المقاومة اللبنانية لديهم نظام حربي متطور، وقد تمكنوا من إغلاق فجوتين تكنولوجيتين مقابل إسرائيل. الاولى: هي فجوة الأسلحة الدقيقة. والثانية: فجوة الطائرات الحديثة المسيّرة. .
لم تكن صدمة الهدهد موجهة للداخل الإسرائيلي بل كانت موجهة للمبعوث الأميركي في زيارته الأخيرة إلى لبنان (هوش شتاين)، أرادوا ان يقولوا له الآتي:

إذا لم توقفوا حربكم في غزة فستكون نهايتكم على أيدينا. . لدينا بنك زاخر بالأهداف الاستراتيجية داخل العمق الإسرائيلي، وجميع هذه الأهداف تحت مرمى صواريخنا. . نحن لا نقتل الأطفال، ولا ندمر الأحياء المأهولة. ولكن باستطاعتنا تسديد الضربات المباشرة إلى المواقع الحربية بمنتهى الدقة. . لدينا 250 هدفاً مرصوداً في متناول اليد. . لدينا القدرات العالية على شل وتعطيل منظومة القبة الحديدية واخراجها من الخدمة. .
وارسلت المقاومة اللبنانية رسالة ثانية إلى المهزومين، الذين يرون في إسرائيل قوة جبارة لا تُقهر ولا تُهزم. ها هي إسرائيل تندحر وترتعش، وتعلن عن فشلها في تحقيق اي تقدم في جبهتها الجنوبية مع غزة وفي جبهتها الشمالية مع لبنان. ولن تقدر على تحقيق مزاعمها بإعادة لبنان إلى العصر الحجري. . د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية تستهدف بلدة حداثا جنوب لبنان

سرايا - شن الجيش الإسرائيلي، الخميس، غارة جوية استهدفت بلدة "حداثا" جنوب لبنان، فيما استهدف "حزب الله" موقعا عسكريا بمزارع شبعا المحتلة.

وأفادت وسائل اعلام نقلاً عن شهود أن الطيران الإسرائيلي شن غارة استهدفت بلدة حداثا بقضاء بنت جبيل.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن البلدة ذاتها تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي بعد الغارة، وأن فرق الإسعاف توجهت إلى المكان.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان القصف أسفر عن سقوط ضحايا.

بدوره، أعلن "حزب الله" استهداف موقع "رويسة القرن" العسكري الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

وقال الحزب في بيان، إن مقاتليه "استهدفوا موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه بشكل مباشر".

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

ويرهن "حزب الله" وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن قرابة 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان - أبرزها "حزب الله" - مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل خلف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.​​​​​​​


مقالات مشابهة

  • بعثة إيران بالأمم المتحدة تحذر من حرب طاحنة حال هجوم إسرائيل على لبنان
  • المقاومة اللبنانية تشن هجوماً بالمسيرات الانقضاضية على مقر للعدو الإسرائيلي في جعتون
  • المقاومة اللبنانية تستهدف‏ ‏تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مثلث الطيحات
  • المقاومة اللبنانية تستهدف الأجهزة ‏التجسسيّة للعدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا
  • تطور خطير على الحدود اللبنانية
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة حداثا جنوب لبنان
  • السفارة الأميركية ببيروت تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع وتجهيزات تجسسية للعدو الإسرائيلي
  • عاجل| الصحة اللبنانية: 435 شهيدا و1801 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • ميقاتي: نرفض تحويل لبنان إلى ساحة للصراع ويجب وضع حد لأطماع إسرائيل