وكالة بغداد اليوم:
2024-06-29@11:25:07 GMT

المغرب يرسل مساعدات طبية إلى غزة

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

المغرب يرسل مساعدات طبية إلى غزة

بغداد اليوم- متابعة

أعطى ملك المغرب، محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تعليماته لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة.

وتتكون هذه المساعدات، التي أمر بها ملك المغرب من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، مضيفا أن هذه المواد الطبية موجهة للبالغين، وكذا للأطفال صغار السن.

وقد تكفل ملك المغرب، بجزء كبير من هذه المساعدات من ماله الخاص.

 وسيتم إيصال المساعدات المغربية عبر نفس الطريق البري غير المسبوق الذي تم اتباعه خلال عملية إرسال المساعدات الغذائية، بتعليمات من ملك المغرب، في شهر رمضان الأخير.

وتأتي أن هذه العمليات الإنسانية واسعة النطاق لفائدة الساكنة الفلسطينية لتؤكد الالتزام الفعلي والعناية الموصولة التي ما فتئ يوليها الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: ملک المغرب

إقرأ أيضاً:

نائب يطالب إدارة بايدن بإغلاق رصيف مساعدات غزة

وجه الجمهوري مايك روجرز رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأميركي رسالة إلى إدارة الرئيس جو بايدن يطالبها رسمياً بإغلاق رصيف المساعدات الذي أقامته واشنطن قبالة ساحل غزة، واصفاً العملية بأنها غير فعالة ومحفوفة بالمخاطر ومضيعة للمال.

 

كان بايدن قد أعلن في شهر مارس (آذار)، في استجابة لتهديد المجاعة في قطاع غزة، إقامة الجيش الأميركي الرصيف البحري العائم قبالة ساحل القطاع بوصفه وسيلة لإدخال الأغذية وإمدادات الإغاثة الأخرى.

 

وأُسند للجيش الأميركي مهمة تشغيل الرصيف حتى نهاية يوليو (تموز) المقبل، لكن إيزوبيل كولمان نائبة مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية للسياسات والبرامج قالت هذا الأسبوع إن الإدارة ربما تسعى إلى تمديد عمل الرصيف البحري لشهر آخر على الأقل.

 

وكتب روجرز في رسالة اطلعت عليها وكالة الأنباء «رويترز»: «أحث الإدارة على وقف هذه العملية الفاشلة فوراً قبل أن تقع كارثة أخرى وأدعوها لدراسة وسائل بديلة لإرسال المساعدات الإنسانية عبر البر والجو».

 

ولم ترد تقارير سابقة عن الرسالة التي أُرسلت إلى جيك سوليفان مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض ووزير الدفاع لويد أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن.

مقالات مشابهة

  • دول تخصص 240 مليار دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • الملك محمد السادس يطالب المجلس العلمي الأعلى بإصدار فتوى في شأن مقترحات هيئة مدونة الأسرة (بلاغ الديوان الملكي)
  • قيادات سياسية ودينية فلسطينية تشيد بمبادرات المملكة المغربية التضامنية المتواصلة مع الشعب الفلسطيني -فيديو
  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات الى غزة
  • نائب يطالب إدارة بايدن بإغلاق رصيف مساعدات غزة
  • روجرز: رصيف مساعدات غزة غير فعال ومضيعة للمال
  • رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي يطالب بإغلاق رصيف المساعدات بغزة
  • الإمارات تقدم مساعدات إغاثية للأطفال المصابين بسوء التغذية في غزة
  • ميارة لوفد فلسطيني: البرلمان المغربي سيظل داعما للفلسطينيين في كل المحافل الدولية
  • بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)