تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، تأييد حبس متهم وشقيقه 3 سنوات عن جرائم النصب العقاري لشركة بيتك بإيدك.

وكشفت أوراق القضية أن المتهم صدر في حقه حكما  بالحبس 3  سنوات وتغريمه ثلاثمائة ألف جنيه وظل هاربا إلى أن تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليه وعارض في الحكم.

وأوضحت الحيثيات أن المتهم محمود ع.

وآخرين قاموا بالتوصل إلى الاستيلاء على الأموال بطرق الاحتيال بالإيهام بوجود مشاريع عقارات كاذبة وقاموا بالتصرف في الأموال والعقارات غير المملوكة لهم والإعلان عن حجز وحدات عقارية دون الحصول على ترخيص بالبناء مع إنشاء وإدارة واستخدام حسابات على وسائل التواصل بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أجهزة الأمن التصرف في الأموال الحبس 3 سنوات بالحبس 3 سنوات تمكنت الأجهزة الأمنية

إقرأ أيضاً:

استجواب متهم بإدارة كيان وهمى لمنح أوراق وكارنيهات نقابية مزورة

تباشر الجهات المختصة التحقيقات مع متهم بإدارة كيان وهمى للنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم ومنحهم كارنيهات نقابية مزورة من خلال النصب والاحتيال وإنشاء أكاديمية وهمية، واستخدامها مقرًا لإصدار شهادات مزورة.
 
وتواجه الجهات المختصة المتهم بالمعلومات التي كشفت عن اشتراك المتهم مع آخرين في منح كارنيهات غير معتمدة مقابل مبالغ مالية مختلفة، حيث قام بإنشاء كيان تعليمي وهمى بدون ترخيص، واتخاذه وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي فى الاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على الأوراق المزورة، وتمكن من الاستيلاء على مبالغ مالية منهم.
 
وتبين أن المتهم اتخذ الكيان الوهمى وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي فى مجال الاحتيال على راغبى الحصول على اوراق مزورة وتزوير الكارنيهات المنسوب صدورها لإحدى النقابات وترويجها على عملائه راغبى التعامل بها مقابل مبالغ مالية، وإيهامهم بحصولهم على عضوية النقابة "على خلاف الحقيقة" وتحصل منهم على مبالغ مالية.
 
وألقى القبض على أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء كيان وهمى "بدون ترخيص"، واتخاذه وكراً لمزاولة نشاطه الإجرامى فى اصطناع وتزوير الكارنيهات المنسوب صدورها لإحدى النقابات وترويجها على عملائه راغبى التعامل بها مقابل مبالغ مالية ، وإيهامهم بحصولهم على عضوية النقابة "على خلاف الحقيقة".

وضبط المتهم وبالتفتيش تم العثور على ( 3 كارنيهات خاصين بالمتهم منسوب صدورهم لجهات مختلفة -  و35 كارنيه بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لنقابات وجهات مختلفة – و4 أكلاشيه بأسماء مختلفة – مجموعة من العلامات المائية الخاصة بالكيان المشار إليه – مجموعة من المحررات المتنوعة وبعضها ممهورة ببصمة خاتم الكيان غير المرخص يستخدمها المتهم فى نشاطه غير المشروع – و4 جهاز كمبيوتر بمشتملاتهم – و2 طابعة كمبيوتر – وحدة تخزين متنقلة – لوح بلاستيكى لصناعة الكارنيهات – جهاز قطع معدنى – سخان حرارى – هاتف محمول- بفحصه فنياً تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى)، وبمواجهة المتهم المذكور أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • إحالة أوراق متهم بإنهاء منجد في المعادي للمفتي
  • تأجيل الحكم على متهم بقتل شاب بالمعادى لشهر يوليو بعد إحالة أوراقه للمفتى
  • إثارة الفتنة.. القبض على متهم بإغلاق جامع على المصلين في بغداد
  • غدا.. إعادة محاكمة متهم في اقتحام قسم كرداسة
  • من بينهم عمدة فاس.. غرفة جرائم الأموال توزع أزيد من 27 سنة سجنا نافذا على 14 متهما
  • في تجار المخدرات.. حبس المتهم بغسل 60 مليون جنيه بالقاهرة
  • تجديد حبس المتهم بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية مزيفة 15 يوماً
  • استجواب متهم بإدارة كيان وهمى لمنح أوراق وكارنيهات نقابية مزورة
  • 55 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات.. التحقيق مع متهم وزوجته بغسل أموال
  • استدرجها من بابل.. تحرير مختطفة والقبض على خاطفها في بغداد