الوحدة نيوز/ حذرت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الإثنين، من تجاوز الخط الأحمر بشأن مسألة تايوان.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماو نينج خلال مؤتمر صحفي إنه لا ينبغي لأي دولة أو منظمة أو فرد أن يعتقد أنه قادر على تجاوز الخط الأحمر بشأن مسألة تايوان دون مواجهة العواقب” .

وأوضحت ماو نينج، أن هذا التحذير جاء في سياق قرار الصين في 21 يونيو باتخاذ إجراءات ضد شركة لوكهيد مارتن الأمريكية ومديريها التنفيذيين بسبب بيعها أسلحة لتايوان.

وأكدت أن هذه المبيعات تعتبر انتهاكاً خطيراً لمبدأ “صين واحدة” والبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة، وأنها تتدخل في الشؤون الداخلية للصين وتضر بسيادتها ووحدة أراضيها.

وأضافت أن الصين اتخذت إجراءات مضادة ضد الشركة المذكورة ومديريها التنفيذيين بموجب القانون، مشيرة إلى أن مسألة تايوان تعد من أولويات الصين الأساسية، وهي خط أحمر لا يمكن تجاوزه.

كما أكدت أن الحكومة الصينية والشعب الصيني لديهما عزيمة قوية في الدفاع عن السيادة الوطنية وسلامة الأراضي، وأن أي محاولة لتجاوز هذا الخط الأحمر لن تمر دون عواقب.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي مسألة تایوان

إقرأ أيضاً:

1935 جراماً من القمر في مختبر

بكين (وام)

أخبار ذات صلة الصين تعلن نجاح تسليم 1935.3جم من عينات القمر الصين تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون

أعلنت إدارة الفضاء الوطنية الصينية أمس، تسليم عينات من تربة القمر جُمعت خلال مهمة «تشانغ آهـ-6» إلى الأكاديمية الصينية للعلوم، وذلك خلال حفل رسمي أقيم في العاصمة بكين.
وبلغت كتلة العينات التي جمعتها المركبة الفضائية «تشانغ آهـ-6» 1935.3 جم ، وذلك بعد هبوطها بنجاح على الجانب البعيد من القمر، وفقاً لمجموعة الصين للإعلام.
وسيتولى الباحثون في مختبر عينات القمر التابع للأكاديمية الصينية للعلوم مهمة تخزين ومعالجة العينات القمرية، تمهيداً لبدء الأبحاث العلمية عليها.

مقالات مشابهة

  • الصين تصدر إنذارا أحمر للتحذير من عواصف
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • 1935 جراماً من القمر في مختبر
  • دعوات دولية إلى عدم التصعيد على طرفي «الخط الأزرق»
  • "حزب الليكود": التحريض ضد نتنياهو تجاوز خطا أحمر جديدا
  • حلول مقترحة لمساعدة طلاب الثانوية على تجاوز أزمة انقطاع الكهرباء
  • تايوان: رصد 35 طائرة حربية صينية حول الجزيرة
  • برلين- حزب الله : الخط سالك
  • "أحمر الشباب" يسعى لمواصلة الصدارة أمام اليمن في "غرب آسيا"