احتل فيلم أوبنهايمر Oppenheimer حديث الجمهور خلال الساعات الأخيرة، بعد الجدل الذي أثاره مشهد حميمي خلال أحداث الفيلم، وتسبب في غضب الجماعات التي تعتنق الديانة الهندوسية في الهند.

حفيد روبرت أوبنهايمر يعترض على أحد المشاهد فى فيلم Oppenheimer فيلم أوبنهايمر Oppenheimer يثير الجدل مجددًا

تضمن المشهد اقتباسات من أحد الكتب المقدسة في الديانة الهندوسية، الأمر الذي أغضب الجماعات الهندوسية واعتبروه بمثابة إهانة صريحة لديانتهم، مما دفع  مسؤول حكمي رفيع المستوى أن يطلب من مخرج الفيلم كريستوفر نولان حذف المشهد.

فيلم أوبنهايمر Oppenheimer

وتضمنت رسالة المسؤول للمخرج كريستوفر نولان: "هذا اعتداء مباشر على المعتقدات الدينية لمليار هندوسي متسامح، بل إنه يرقى إلى شن حرب على المجتمع الهندوسي .. لا يوجد منطق في تضمين هذا المشهد غير ضروري في حياة الفيزيائي أوبنهايمر".

فيلم أوبنهايمر Oppenheimerهاشتاج #RespectHinduCulture يحتل تويتر بسبب مشهد حميمي

في الوقت نفسه، تصدر هاشتاج #RespectHinduCulture، منصة التغريدات المُصغرة "تويتر" في الهند، مناشدين المنظمات الهندوسية بحذف هذا المشهد المسيء بحسب وصفهم،  كما طالبوا بضرورة الإعتذار للجاليات الهندوسية منعًا لحدوث فتنة طائفية.

فيلم أوبنهايمر Oppenheimer

وكان قد فوجيء المشاهدين أثناء عرض الفيلم بدور العرض السينمائي، أن الشاشات تتحول للون الأسود لحظة عرض هذا المشهد، مما جعلهم يشعرون أنهم تعرضوا للخداع، لأن الفيلم لم يكن يحتوي في الواقع على أي مشاهد صريحة، في حين اشتكى آخرون من أن الفيلم كان يخضع لرقابة شديدة، وأن الشاشة تصبح سوداء أثناء مشاهد الجنس وأن المشاهد العارية تم حظرها.

فيلم أوبنهايمر Oppenheimerفيلم أوبنهايمر Oppenheimer

فيلم أوبنهايمر Oppenheimer يدور حول السيرة الذاتية للعالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية، ويشارك في بطولته نخبة مميزة من نجوم هوليوود أبرزهم كيليان ميرفي، ومات دامون، وإيميلي بلانت، وفلورنس بيو، ورامي مالك، وجاري أولدمان وجاك كوايد، وهو من إخراج وتأليف كريستوفر نولان.

أبطال فيلم أوبنهايمر Oppenheimer

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوبنهايمر فيلم أوبنهايمر فيلم أوبنهايمر Oppenheimer أوبنهايمر Oppenheimer الهند كريستوفر نولان هاشتاج تويتر رامي مالك فیلم أوبنهایمر

إقرأ أيضاً:

مشهد مذهل.. صاعقة تنسف شجرة ضخمة في لمح البصر

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي في فرنسا مقطع فيديو يوثق لحظة مرعبة لصاعقة برق تضرب شجرة ضخمة وتحولها إلى فتات بلمح البصر في بلدية أوجي، الواقعة في منطقة نوفال أكيتان غربي البلاد. ويُظهر الفيديو الذي حقق أكثر من مليون ونصف مشاهدة، قوة صاعقة البرق حيث هشمت الشجرة حتى إنها اختفت وذلك بعد هطول أمطار غزيرة على المدينة.  

⚡️Incredible footage of a lightning bolt hitting and decimating a large tree in Augé, western France earlier today. Credit: Benjamin Estrade pic.twitter.com/XazDFbR78l

— Nahel Belgherze (@WxNB_) June 29, 2024

من جانبه، أكد عمدة أوجي لوران بالوج في تصريح لقناة "بي إف إم" أن المشاهد المتداولة قوية بالفعل، لكن لحسن الحظ لم تشهد المنطقة خسائر كبيرة باستثناء بعض الأضرار المادية.

والبرق هو ظاهرة طبيعية تظهر في صورة شرارة كهربائية، تنشأ عن تفريغ مفاجئ وعنيف في مناطق الغلاف الجوي المشحونة. وعندما يكون التفريغ الكهربائي شديدا بين السحاب وجسم مشحون على الأرض يسمى البرق والرعد المصاحب له حينها الصاعقة.

وحسب هيئة الأرصاد الجوية الأميركية، يقتل البرق نحو 20 شخصا كل عام في الولايات المتحدة ويصاب مئات آخرون، بينما يعاني بعض الناجين أضرارًا عصبية مدى الحياة.

مقالات مشابهة

  • شاهد تويتر الآن (0-0) مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024- رابط جودة HD
  • مشهد مرعب.. صاعقة تضرب شجرة وتحولها إلى فتات (فيديو)
  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة إسبانيا وجورجيا في دور الـ 16 من كأس أوروبا يورو 2024
  • مشهد مذهل.. صاعقة تنسف شجرة ضخمة في لمح البصر
  • الذكاء الاصطناعي يتفوق في الامتحانات ويثير مخاوف النزاهة الأكاديمية
  • فتنة الموسم
  • المشدد 10 سنوات للمتهم في قضية «فتنة الشيعة»
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • عاجل..  المشدد 10 سنوات للمتهم الرابع بقضية "فتنة الشيعة"
  • حصان هائج يدهس سيدة ويثير الذعر في القليوبية