فاطمة المالكي

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن فتح باب التقديم على وظائف إمام ومؤذن بمختلف مناطق المملكة.

ولفتت الوزارة إلى أن الشروط الواجب توفرها في المتقدمين هي ألا يقل العمر عن 18 سنة، والحصول على الشهادة الثانوية، وحفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم، واجتياز الاختبار والمقابلة الشخصية والتفرغ التام للعمل، واجتياز الكشف الطبي، وحسن السيرة والسلوك.

وأكدت الوزارة أن هذه الوظائف تأتي في إطار حرص الوزارة بتوجيهات ومتابعة الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ على إيجاد الفرص الوظيفية الرسمية لمنسوبي المساجد للقيام برسالة المسجد على الوجه المطلوب تحقيقاً لتوجيهات القيادة.

ودعت الراغبين في التقديم إلى زيارة موقع الوزارة عبر الرابط التالي : هنا .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وظائف

إقرأ أيضاً:

الشؤون الإسلامية توجه بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة

وجهت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، جميع خطباء المساجد التابعة لها على مستوى إمارات الدولة، بالإيجاز في خطبة الجمعة بحيث لا تتجاوز مدة إلقاء الخطبة مع الصلاة 10 دقائق، وذلك ابتداءً من غد الجمعة الموافق 28/6/2024م حتى بداية شهر أكتوبر، حرصاً من الهيئة على سلامة المصلين، ودفعاً للمشقة عن مرتادي بيوت الله تعالى خاصة في شهور الصيف التي ترتفع فيها درجات الحرارة. وأوضحت الهيئة أن التيسير هو منهج راسخ في ديننا الإسلامي الحنيف الذي يعدُ أن حماية النفس والمحافظة على الصحة من الضروريات الخمس والمتمثلة في حفظ الدين والنفس والمال والنسل والعقل، مبينة أن هذا الإجراء يتماشى مع نهج دولتنا وقيادتنا الرشيدة التي تولي جانب المحافظة على صحة الأفراد اهتماماً خاصاً بسن التشريعات والقوانين المنظمة التي تعزز هذا الجانب. وأكدت حرصها على العناية بالمساجد ورعايتها وتوفير كل متطلباتها وتهيئة البيئة المريحة للمصلين التي تمكنهم من أداء صلواتهم في بيوت الله بروحانية وطمأنينة، مشيدة بالدعم الكبير الذي تحظي به من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والقيادة الرشيدة.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي و«الشؤون الإسلامية» تدعوان لحماية الأجيال من مخاطر المخدرات رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «الشؤون الإسلامية» تطلق مبادرة «وقف حجاج الإمارات»
  • رواتب تصل لـ 11 ألف جنيه.. 3162 وظيفة متاحة في 45 شركة خاصة خلال يوليو
  • التقديم في مدرسة الضبعة النووية 2024.. الشروط ومميزات الدراسة
  • الإمارات تحدد مدة خطبة صلاة الجمعة بنحو 10 دقائق صيفا
  • برواتب تصل إلى 12 ألف جنيه.. وظائف شاغرة في مجالات متعددة
  • الشؤون الإسلامية توجه بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة
  • وظائف خالية في التمريض والدعاية الطبية.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • وزير الشؤون الإسلامية يتسلم وسام الجامعة الندوية الإسلامية
  • «الشؤون الإسلامية» تواصل توزيع هدية خادم الحرمين من المصحف الشريف عبر ميناء جدة
  • جدة.. "الشؤون الإسلامية" تهدي الحجاج المغادرين 2400 مصحف