أفاد مراسلنا في ليبيا بأن محكمة استئناف طرابلس أجلت جلسة محاكمة عبد الله السنوسي رئيس جهاز المخابرات إبان نظام حكم معمر القذافي إلى يوم 22 يوليو القادم.

ليبيا.. مقتل شخصين وإصابة آخرين في اشتباكات مسلحة بمدينة غريان جنوب طرابلس الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تعلن مخرجات آخر اجتماعات فريق نزع السلاح وإعادة الإدماج

وصرح محامي السنوسي أحمد نشاد، أن المحكمة لم تتمكن من إكمال التحقيق مع بعض المتهمين الآخرين في القضية، وأبرزهم رئيس الوزراء في نظام القذافي، البغدادي المحمودي.

 

وأوضح المحامي أن "التواصل مع المحمودي تعذر بسبب وجوده خارج ليبيا، مما أدى إلى تأجيل المحاكمة لاستكمال التحقيقات الضرورية".

 

وأضاف المحامي أن "هذا التأجيل يأتي في سياق حرص المحكمة على ضمان تحقيق العدالة الكاملة من خلال استماع إلى جميع الأطراف والشهادات المعنية بالقضية".

 

ويذكر أن عبدالله السنوسي، يواجه تهما تتعلق بجرائم ارتكبت خلال فترة حكم معمر القذافي، وتعد محاكمته جزءا من الجهود المستمرة لمحاسبة المسؤولين عن تلك الفترة.

اعتقال عبد الله السنوسي

وكانت السلطات الموريتانية قد اعتقلت عبد الله السنوسي الملقب بـ"الجزار" في المطار الدولي بنواكشوط، عام 2012 بعد وصوله إلى موريتانيا قادما من إحدى الدول الإفريقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ليبيا تأجيل محاكمة السنوسي رئيس جهاز المخابرات 22 يوليو القذافي معمر القذافي

إقرأ أيضاً:

رئيس حماية المنافسة يستقبل السفير البريطاني لبحث التعاون في مكافحة الممارسات الاحتكارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، مع جاريث بايلي، سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، وذلك بمقر الجهاز بالقرية الذكية.

جاء اللقاء لبحث وتعميق سبل التعاون بين البلدين في مجال حماية المنافسة ومكافحة الممارسات الاحتكارية، حيث تم استعراض استراتيجية ومحاور عمل جهاز حماية المنافسة 2021-2025، والاستراتيجية الوطنية لدعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي، والخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية في هذا الشأن من أجل حماية حرية المنافسة وتعزيز مناخ الاستثمار.

 كما تم شرح التعديلات القانونية التي أجريت على قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005 والتي منحت الجهاز سلطة الرقابة المسبقة على الاندماجات والاستحواذات، وأهميتها في دعم سياسات المنافسة وتأثيرها الإيجابي على مناخ الاستثمار في مصر، وتحسين وضع مصر بالمؤشرات الاقتصادية الصادرة عن المؤسسات الدولية المختلفة.

وخلال الاجتماع تم اطلع السفير البريطاني على خطة عمل مركز الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD للتدريب على حماية المنافسة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي تم اختيار جهاز حماية المنافسة المصري ليكون مقرًّا له، ليكون مركزًا إقليميًّا للتوعية ونشر سياسات المنافسة بدول الشرق الأوسط وأفريقيا كافة، وهو المركز الذي تم إنشاؤه نتيجة الجهود المشتركة بين الجهاز ومنظمة الأونكتاد من أجل التدريب وتبادل المعرفة والخبرات والمعلومات حول قوانين وسياسات المنافسة.

حضر اللقاء سارة عبد الحميد، رئيس مركز مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD للتدريب على حماية المنافسة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهناء رمزي، المستشار الاقتصادي بالسفارة البريطانية بالقاهرة. 

مقالات مشابهة

  • تأجيل ثاني جلسات محاكمة سعد الصغير في قضية سب طليقته لـ 26 أكتوبر المقبل
  • رئيس جهاز السويس الجديدة تلتقي مستثمري منطقة عتاقة للاستماع لطلباتهم ومقترحاتهم
  • أبرز أحكام الأسبوع| تأجيل محاكمة البلوجر هدير عاطف ومطرب المهرجانات مجدي شطة
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يناقش استعدادات تسليم المرحلة الثانية من محطة مياه الشرب
  • ليبيا.. اتفاق على تعيين محافظ جديد للبنك المركزي
  • رئيس حزب الإصلاح: عملية وصول الدعم لمستحقيه تختلف حسب الفئات
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • رئيس جهاز حماية المنافسة يستقبل السفير البريطاني بالقاهرة
  • رئيس جهاز حماية المنافسة يبحث مع السفير البريطاني بالقاهرة التعاون المشترك
  • رئيس حماية المنافسة يستقبل السفير البريطاني لبحث التعاون في مكافحة الممارسات الاحتكارية