كشف الدكتور جمال شعبان، استشاري القلب والأوعية الدموية، آخر التطورات الحالية الصحية لـ أحمد رفعت لاعب فويتشر، وذلك بعد ظهوره إعلاميا خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير”، والمذاع على قناة صدى البلد، إن التشخيص الصحيح لحالة اللاعب أحمد رفعت هو اختلال في ضربات القلب وهذا السبب أدى لسكتة قلبية، كما أن الأزمة التي تعرض لها اللاعب لم تكن بسبب القهوة أو المكملات التي ادعى البعض أنها السبب الرئيسي.

الآثار الجانبية لمرض السكري.. منها الإصابة بأمراض القلب عصير الطماطم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

وتابع: اللاعب كان لديه ضغوطات شخصية قبل مباراة فريقه التي تعرض فيها للأزمة، حيث كان يعاني من مشاكل مع النادي واتحاد الكرة والتي أثرت عليه سلبا، كما أن اللاعب لديه تاريخ وراثي من المرض، ولكن ممارسته لكرة القدم جلعته لم يتاثر بهذا التاريخ المرضي.

وأكمل جمال شعبان:   “الزعل هو القشة التي تقسم ظهر البعير، لذا يجب علينا تجنب الزعل لأي سبب لأنه قد يؤدي إلى كوارث، كما أن اللاعب لن يتمكن للعودة لممارسة الرياضة قبل 6 أشهر من الآن”.

وأشار جمال شعبان إلى أنه يجب تم تزويد اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، بجهاز إزالة رجفان القلب (ICD)، لحمايته من التعرض لأي مضاعفات جانبية، وهذا الجهاز متوافر في مصر يمكن زراعته.

ونوه جمال شعبان إلى أن الأزمة التي تعرض لها اللاعب لم تكن بسبب القهوة او المكملات التي ادعى البعض أنها السبب الرئيسي، مشددا على ضرورة تجنب التعرض للدرجات الحرارة الشديدة التي تؤدي للإصابة بالجلطات القلبية.

 

تناقلت صفحات التواصل الاجتماعى المنسوبة لجماهير الاتحاد السكندرى مقطع حديث الكابتن أحمد رفعت نجم فريق فيوتشر خلال حديثه مع الاعلامى ابراهيم فايق عن رحلة إصابته وعودته للحياة من جديد والذى أشاد خلاله اللاعب بدور جماهير زعيم الثغر ومحمد مصيلحى رئيس نادى الاتحاد السكندرى قائلا “ والدتى دائما تحكى لى انها لن تنسى تواجد الحاج محمد مصيلحى بالمستشفى بشكل يومى ومتكرر مرتين فى اليوم للإطمئنان ومتابعة حالتى الصحية ودوره فى إجتياز المحنة وكذلك دور جماهير نادى الاتحاد السكندرى ”

وتابع رفعت بأنه لعب فى يوم من الايام للفريق الاخضر مشيرا الى عدم إنقطاع الاتصال بينه وبين رئيس النادى 

وعن تعليق محمد مصيلحى رئيس نادى الاتحاد السكندرى على حديث رفعت قال “ حمدالله على سلامة اللاعب أحمد رفعت واولا واخيرا ربنا هو الشافى العافى وربنا يحميه وهو ابن من ابناء نادى الاتحاد والجماهير كان لها ايضا دور مهم مع دعوات المحبين خلال شهر رمضان الكريم ”

يذكر ان اللاعب احمد رفعت نجم فريق فيوتشر ولاعب نادى الاتحاد السكندرى سابقا قد تعرض لسقوط مرعب اثر توقف عضلة القلب خلال المباراة التى جمعت بين فيوتشر والاتحاد فى اول يوم رمضان الماضى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جمال شعبان الدكتور جمال شعبان أحمد رفعت فويتشر القهوة المكملات نادى الاتحاد السکندرى جمال شعبان أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

النيجيري إيمانويل أبيه ينضم لكتيبة الاتحاد السكندري

واصل مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحى تدعيماته لصفوف الفريق الأول لكرة القدم.

الاتحاد السكندري يضم إيمانويل أبيه

وأتمت إدارة  نادى الاتحاد السكندرى إجراءات التعاقد مع المهاجم النيجيرى المميز إيمانويل أبيه بعقد يمتد لموسمين.

ويبلغ ايمانويل من العمرمن العمر 27 عامًا، ويلعب في مركز الهجوم الصريح إلي جانب إجادة اللعب في مركز الجناح.

وبدأ  ايمانويل مسيرته في نيجيريا قبل أن ينتقل إلى إسبانيا لمواصلة مشواره الاحترافي ومثل أندية " لوركا - سيلتا فيجو – تنريفه - ألكوركون" الاسبانية وأخيرًا  نادى صباح الأذربيجاني.

السوبر الإفريقي.. عبدالواحد يهدي أديبايور قميص الزمالك لهذا السبب.. جوميز يستبعد خماسي الزمالك أمام الأهلي في السوبر الإفريقي

وجاء التعاقد مع اللاعب عقب ترشيح وموافقة لجنة الكرة والمدير الفني للفريق بابا فاسيليو والكابتن إمام محمدين مدير قطاع كرة القدم بنادى الاتحاد السكندرى.

مقالات مشابهة

  • هتان النجار: نفسية بنزيما بحاجة إلى تحسين.. فيديو
  • حسام موافي يكشف سبب سرعة ضربات القلب (فيديو)
  • كما أنفردت الوفد.. الاتحاد السكندري يتعاقد مع المهاجم النيجيري إيمانويل أبيه
  • النيجيري إيمانويل أبيه ينضم لكتيبة الاتحاد السكندري
  • حسام موافي يكشف سبب إجراء عمليات كي للقلب لبعض المرضى.. فيديو
  • حسام موافي يحذر من الانفعال والنرفزة.. فيديو
  • عدم انتظام ضربات القلب.. ما الاسباب والاكثر عرضة للمخاطر؟
  • عامر حسين يكرم لاعبة سموحة ومنتخب مصر للكرة النسائية
  • قد تصل لـ 50 دولاراً.. خبير يحدد الأسباب التي ستقود السوق النفطية لحرب أسعار جديدة
  • وصول فريق سلة الاتحاد السكندرى بكأس الوحدة دون إحتفالات استعدادا للبطولة العربية