تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت المملكة المغربية عملية إنسانية جديدة لإرسال مساعدات طبية إلى سكان غزة في فلسطين. تشمل هذه المساعدات أربعين طناً من المواد الطبية الضرورية، بما في ذلك معدات علاج الحروق، الطوارئ الجراحية، جراحة العظام والكسور، وأدوية أساسية للأطفال والكبار، وذلك بناءً على تعليمات سامية من الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.

في سياق متصل، تكفل الملك محمد السادس بجزء كبير من هذه المساعدات من ماله الخاص. سيتم إيصال المساعدات عبر نفس الطريق البري الذي استُخدم في إرسال المساعدات الغذائية خلال شهر رمضان الماضي.

وتؤكد هذه العمليات الإنسانية الواسعة النطاق التزام الملك محمد السادس الفعلي والعناية المستمرة التي يوليها للقضية الفلسطينية، وفقًا لما جاء في البيان الرسمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المساعدات الغذائية المملكة المغربية منظمة التعاون الإسلامي القضية الفلسطينية الملک محمد السادس

إقرأ أيضاً:

محافظ حضرموت يدشّن المساعدات الغذائية الطارئة لمركز الملك سلمان

شمسان بوست / خاص:

دشّن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، المساعدات الغذائية الطارئة ضمن مشروع المساعدات الغذائية المُنقذة للحياة للسكان المتضررين في اليمن.

ويستهدف المشروع الذي يموّله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية المتضررين في عدد من مديريات المحافظة ضمن التدخلات الإنسانية لمركز الملك سلمان.

واستمع المحافظ من مشرف الوحدة التنسيقية لأعمال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بحضرموت الأستاذ عبدالعزيز باوزير إلى برنامج توزيع مخصصات الطوارئ من السلال الغذائية في المحافظة ضمن مشروع المساعدات الغذائية الإنسانية.

ورفع محافظ حضرموت التهاني لقيادتي وحكومتي وشعبي بلادنا والمملكة العربية السعودية الشقيقة بمناسبة ذكرى أعياد الثورة المجيدة واليوم الوطني للمملكة، ونوّه المحافظ بعمق وأزلية العلاقات المتميزة بين بلادنا والمملكة عامة وحضرموت على وجه الخصوص، مشيدًا بالتدخلات النوعية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مختلف المجالات في حضرموت وعموم الوطن.


حضر التدشين، مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت أحمد سالم باظروس، والمدير التنفيذي لائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية المهندس فهمي سالمين بن منصور.

مقالات مشابهة

  • الملك محمد السادس يشارك في القمة الفرنكفونية بباريس ويجتمع بماكرون
  • بـ 1.1 مليار دولار.. المغرب يطلق الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي
  • المغرب يطلق استراتيجية للتحول الرقمي بـ1.1 مليار دولار
  • الرئيس الفرنسي سيقوم بزيارة دولة إلى المغرب في نهاية أكتوبر
  • المغرب يطلق إستراتيجيته للتحول الرقمي بكلفة 1.1 مليار دولار
  • الإليزيه يعلن رسمياً موعد زيارة ماكرون إلى المغرب بدعوة من الملك محمد السادس
  • تقارير: الملك محمد السادس يحضر القمة الفرنكفونية و يلتقي ماكرون بباريس
  • في لقائه مع أخنوش.. إنفانتينو يشيد بدور جلالة الملك في تطوير كرة القدم
  • محافظ حضرموت يدشّن المساعدات الغذائية الطارئة لمركز الملك سلمان
  • الملك محمد السادس يعزي أسرة قيدوم الصحافة المغربية بلعيد بويميد