(CNN)-- كشف تحليل CNN لصور الأقمار الصناعية أن أكثر من 2900 فدان – أو ما يقرب من 12 كيلومترًا مربعًا – من جنوب غزة قد تأثرت بالتجريف أو تعرضت لدمار كبير بسبب الضربات العسكرية منذ بدء العملية البرية للجيش الإسرائيلي في رفح.

ومن خلال مقارنة صور الأقمار الصناعية الحديثة والأرشيفية من Planet Labs، تمكنت CNN من تحديد المناطق في جنوب غزة التي تم تجريفها أو تعرضت لدمار كبير في المباني منذ بدء عملية رفح البرية في 6 مايو/أيار.

بدأت أعمال التجريف حول معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة بعد وقت قصير من بدء العملية، لكنها تمتد الآن على طول الحدود بالكامل - المعروفة باسم ممر فيلادلفيا - وعمق شرق ووسط رفح.

كان الممر محورًا واضحًا لعملية التجريف التي قام بها الجيش الإسرائيلي، حيث تم الآن تدمير كل مبنى تقريبًا على بعد 500 قدم من الحدود بأكملها بواسطة الجرافات. ومن غير الواضح من صور الأقمار الصناعية ما إذا كان الجيش الإسرائيلي، من خلال عمليات التجريف، يجهز الأرض لوجود دائم على الحدود أم لا.

وادعى الجيش الإسرائيلي مرارًا وتكرارًا أنه عثر على أدلة على أنفاق التهريب من غزة إلى مصر على طول الحدود.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي رفح غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تعتزم البقاء على حدود القطاع مع مصر في محور فيلادلفيا وفق إعلام إسرائيلي

القوات الإسرائيلية تعتزم البقاء على حدود القطاع مع مصر في محور فيلادلفيا وفق إعلام إسرائيلي

اعلان

أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن القوات الإسرائيلية سوف تبقى في محور فيلادلفيا الحدودي بين قطاع غزة ومصر ستة أشهر أخرى، وذلك رغم الادعاءات بقرب انتهاء الاجتياح العسكري لرفح، الذي مضت عليه 8 أسابيع تقريبا.

وزعمت الصحيفة أن الجبش الإسرائيلي عثر على أنفاق على طريق فيلادلفيا الممتد 15 كيلومترا، وقال الصحيفة إن تدمير الأنفاق سيستغرق وقتا.

"مجزرة برفح".. عشرات القتلى بقصف خيام النازحين بالمواصي وغوتيريش يحذر: لبنان ينبغي ألا يصبح غزة أخرىفيديو: مقتل 40 فلسطينيًا وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي لخيام النازحين في رفحشاهد: أحزان غزة لا تنتهي.. مشاهد مؤثرة لوداع ضحايا الغارات الإسرائيلية الدامية على رفح

وبدأت القوات الإسرائيلية هجومها البري على رفح في السادس من أيار/مايو، واستولت عليه ما أدى إلى إغلاقه وتمكنها بالتالي من فصل قطاع غزة عن مصر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هل ينجح الائتلاف اليساري الفرنسي في أن يكون عقبة أمام حكومة اليمين المتطرف؟ قبيل انطلاق المناظرة الأولى: مظاهرة داعمة لفلسطين أمام موقع اللقاء بين بايدن وترامب مسؤول إسرائيلي: "لا توجد خطة لإجلاء القاطنين في الشمال في حال نشوب حرب مع حزب الله اللبناني" إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس غزة رفح - معبر رفح فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية متواصلة| سكان القطاع يعيشون في ظروف "لا تطاق" والاشتباكات تستمر في حي الشجاعية يعرض الآن Next تعرف على القيادة الجديدة لأوروبا يعرض الآن Next بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ متوسطة المدى المحظورة يعرض الآن Next مجلس النواب الأمريكي يُصوّت لصالح إخفاء عدد القتلى في الحرب الإسرائيلية على غزة يعرض الآن Next قادة فرنسيون يشاركون في مناظرة تلفزيونية قبل الانتخابات المفاجئة اعلانالاكثر قراءة اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل إيران حادث روسيا الاتحاد الأوروبي جو بايدن قطاع غزة حركة حماس انتخابات علي خامنئي الحزب الديمقراطي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الاحتلال سيبقى في محور فيلادلفيا لمدة 6 أشهر إضافية على الأقل
  • صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي سيبقى في محور فيلادلفيا لمدة 6 أشهر إضافية على الأقل
  • إسرائيل تنفّذ عملية برية بغطاء جوي في شمال غزة
  • القوات الإسرائيلية تعتزم البقاء على حدود القطاع مع مصر في محور فيلادلفيا وفق إعلام إسرائيلي
  • محور فيلادلفيا - الجيش الإسرائيلي سيبقى 6 أشهر على الأقل
  • الجيش الإسرائيلي: نداهم بنية تحتية معادية في الشجاعية
  • الاحتلال يقدر أن تدمير أنفاق رفح سيستغرق 6 أشهر.. لواء الجنوب محنك بالتفخيخ
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن بدء "عملية عسكرية واسعة النطاق" في منطقة الشجاعية بغزة (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 47 شهيدًا
  • عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي: تدمير قدرات حماس لا يزال هدفًا بعيد المنال