شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين مركز الفيوم ثان.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة.

 

تحرير محاضر وتقارير ضد المحال التجارية والمخابز المخالفة بالفيوم

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 40 شيكارة سماد زراعي مدعم خاص بوزارة الزراعة وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 2000 كيلو سماد زراعي صنف يوريا 46% محظور تداوله خارج الجمعيات الزراعية، وذلك خلال تهريبه بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية وتجار التموين بالتنسيق مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم المخابز التموين الاسواق الأسعار بوابة الوفد جريدة الوفد على المخابز العدید من

إقرأ أيضاً:

غلق 3 مخابز وتحرير 17 مخالفة خلال حملة تموينية على المخابز بالمنيا

شنت الأجهزة التموينية بمحافظة المنيا، حملة مُكثفة على المخابز البلدية بمدينة سمالوط بالتعاون مع الجهات المعنية، في إطار توجيهات اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار وتكثيف الحملات الرقابية.

حملات رقابية على المخابز 

وقال المهندس عبد الباسط عبدالنعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملة أسفرت عن تحرير 17 مخالفة تموينية شملت نقص وزن، وعدم مطابقة الخبز للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجن، وتجميع دقيق، وعدم وجود لوحة إعلان بالمخابز.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

أضاف وكيل وزارة التموين، أنه تم ضبط 102 بطاقة تموينية، و5 شكائر دقيق مدعم، بالإضافة إلى غلق 3 مخابز بسبب إنتاج خبز ناقص الوزن.

تأتي الحملة التموينية ضمن جهود المحافظة لضمان توفير الخبز المدعم بجودة مناسبة للمواطنين، وضمان الالتزام بالمعايير التموينية في المخابز، إلى جانب تكثيف الحملات التموينية على محطات الوقود لمتابعة المخزون وضمان توفره بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق
  • ضبط 5 أطنان دقيق بلدي قبل بيعه بالسوق السوداء
  • محافظ أسيوط: استمرار شن الحملات التموينية على المخابز وتحرير 67 محضر بمركز ديروط
  • ضبط 25 طن دقيق أبيض قبل بيعه في السوق السوداء
  • «الغرف التجارية»: ضخ 300 ألف بيضة في منافذ التموين بالقاهرة الكبرى
  • موعد صرف المستحقات التموينية شهر أكتوبر 2024 لأصحاب بطاقات التموين
  • غلق 3 مخابز وتحرير 17 مخالفة خلال حملة تموينية على المخابز بالمنيا
  • «التموين» تدرس خطة لتحويل المنافذ التموينية إلى مجمعات استهلاكية مصغرة
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء