حالة الطقس.. يتساءل المواطنون في الوقت الحالي عن موعد انتهاء الموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال الأيام الحالية، جاء ذلك بعدما شهدت البلاد ارتفاع غير مسبق في درجات الحرارة والتي أدت إلى عدد من الوفيات.

وفيما يلي، ننشر لكم عبر بوابة الفجر الإلكترونية تفاصيل كاملة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

الأرصاد تعلن اعتدال حالة الطقس بدءًا من الأسبوع المقبلحالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة 

أفصح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة كما كشف موعد انتهاء الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد حاليًا.

وذكر «القياتي»، أثناء مداخلة هاتفية مع برنامج «الأخبار» المذاع عبر فضائية «dmc»، اليوم الإثنين الموافق 24 يونيو، أن درجات الحرارة التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي، أعلى من معدلاتها الطبيعية بنحو 3 درجات على أغلب الأنحاء.

ولفت إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 39-40 درجة مئوية، مضيفًا أنه مع ارتفاع نسب الرطوبة بسبب منخفض الهند الموسمي، يزداد الشعور بارتفاع الحرارة أكثر من الدرجات المعلنة.

حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يونيو 2024.. العظمى 39 درجة تفاصيل حالة الطقس وموعد انتهاء الموجة الحارة في مصر موعد انتهاء الموجة الحارة في البلاد

وكشف أنه من المتوقع أن تنتهي الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد حاليًا، مع بداية الأسبوع المقبل، لمتابعًا أنه من المحتمل أن تهبط درجات الحرارة لتسجل 36-37 درجة على القاهرة الكبرى.

تحذير من ارتفاع الأمواج على شواطئ محافظة مطروح

وقام عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، بتحذير المواطنين من ارتفاع الأمواج على شواطئ محافظة مطروح، وبعض شواطئ السواحل الشمالية والبحر الأحمر، مناشدًا المصطافين بتوخي الحذر التام، واتباع تعليمات المسؤولين عن الشواطئ.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء 25 يونيو

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء، أعلنت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يشهد غدًا ارتفاع في درجات الحرارة كالآتي: 

القاهرة: العظمى 39 درجة، والصغرى 27.الإسكندرية: العظمى 33 درجة، والصغرى 23.مطروح: العظمى 31 درجة، والصغرى 22.سوهاج: العظمى 43 درجة، والصغرى 27.قنا: العظمى 43 درجة، والصغرى 28.أسوان: العظمى 45 درجة، والصغرى 30 درجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس حالة الطقس المتوقعة حالة الطقس المتوقعة الأيام المقبلة اخبار الطقس انتهاء الموجة الحارة درجات الحرارة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة رطب نهارًا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الخميس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الخميس، حيث طقس شديد الحرارة رطب نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد وحار رطب علي السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا وفي الصباح الباكر علي أغلب الأنحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  غدا الخميس ، نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء  وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

 درجات الحرارة غدا  

ولفتت الأرصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الخميس، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 39  للعظمى والصغرى 26 درجة، وعلى السواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 42  للعظمى والصغرى 30  وعلى شمال  الصعيد 40 للعظمي والصغرى 26 درجة، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمي والصغري 30 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • إسكندرية 31 درجة.. الأرصاد تتوقع طقس غدًا وتؤكد انخفاض في درجات الحرارة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • الأرصاد تكشف موعد آخر أيام الموجة الحارة.. متى يتحسن الطقس؟
  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 40 درجة..الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن نهاية الأسبوع
  • شديد الحرارة رطب نهارًا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الخميس