عرضت وكالة “وفا” الفلسطينية مقطيع فيديو للشاب الفلسطيني بدر دحلان (30 عامًا) من غزة، وهو ما زال يعيش حالة من الصدمة والارتباك.

وظهر “دحلان” بعينين منتفختين وجسد نحيل، وإصابات متعددة في وجهه ويديه تعكس بوضوح آثار التعذيب الذي تعرض له في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

من ملاك لمشرد

وأثار الشاب الفلسطيني بدر دحلان  حالة من الجدل خلال الساعات الماضية على منصات التواصل الاجتماعي بعد الإفراج عنه من جيش الإحتلال الإسرائيلي بعدما تم اعتقاله خلال الأيام الماضية وظهر في مظهر صدم الجميع مقارنة بمطهره قبل اعتقاله.

ظهر بدر دحلان في مقطع الفيديو المتداول بحركات مثقلة وكلمات ثقيلة على لسانة وبعيون مفتوحة على أخرها وكأنه كان في كابوس وصعوبة في وصف ما عاناه داخل سجون الاحتلال وقت اعتقاله، وكل هذه العلامات التي ظهرت على وجه بدر دحلان كانت أكبر دليل على فضح الإرهاب الذي تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين والأسرى.

قال بدر دحلان في الفيديو المتداول وهو يرتجف خوفًا يجوب بعيونه مع كل كلمة تخرج من فمه بنظرات يغمرها الخوف لما رآه.. “عذبوني كثيرًا ولا أقدر أن أصف ما رأيته، ضربوني على رأسي ورجلي وكانوا عايزين يقطعولي رجلي".

ومن خلال الفيديو المتداول أكد الفلسطيني بدر دحلان بأنه تعرض للكثير من أنواع التعذيب والتي كانت من بينها التعذيب بالكهرباء طيلة فترة اعتقاله في تل أبيب على أيدي الكيان الصهيوني الغاشم. 

أثار فيديو بدر دحلان حالة من الغضب الكبير بين منصات التواصل الاجتماعي والكثير قارن ما بين الأسرى الإسرائيليين عند المقاومة التي يتم معاملتهم معامله جيدة والآسرى الفلسطينين الذين يعذبون ليل نهار على يد الاحتلال الغاشم.

وكان بدر دحلان قد وقع أسيرًا بين أيدي الكيان الصهيوني الغاشم منذ 30 يومًا في مدينة خان يونس.

 

32 ألف شهيد

وقال متحدث باسم وزارة الصحة في غزة اليوم، الخميس الماضي، إن عدد قتلى الهجمات الإسرائيلية على القطاع ارتفع إلى 9 آلاف و61، منهم 3 آلاف و760 طفلاً و2326 امرأة، وفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي».

وأضاف المتحدث أشرف القدرة أن عدد المصابين ارتفع إلى 32 ألفاً منذ بدء إسرائيل هجماتها على غزة، عقب هجوم فصائل فلسطينية على بلدات محاذية للقطاع في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وأشار القدرة إلى أن الوزارة تلقت 2060 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض، منهم 1150 طفلا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بدر دحلان سجون الاحتلال الاسرائيلي لكيان الصهيوني الأسرى الإسرائيليين بدر دحلان

إقرأ أيضاً:

كشف ملابسات تداول مقطع فيديو بقيام أحد الأشخاص بإطلاق أعيرة نارية بالقليوبية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" تضمن قيام أحد الأشخاص بإطلاق أعيرة نارية بالقليوبية.

بالفحص أمكن تحديد الشخص المشار إليه وتبين أنه (فرد أمن إدارى – مقيم بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بالقليوبية).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وأرشد عن السلاح المستخدم فى الواقعة (بندقية آلية وعدد من الطلقات)، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وقيامه بإطلاق الأعيرة النارية إبتهاجًا بحفل عرس أحد أقاربه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • مقطع يوثق عملية اصطياد قرود البابون ..فيديو
  • «أمورتي الحلوة».. مفيدة شيحة ترقص مع ابنتها في ليلة زفافها (فيديو)
  • "الهلال الأحمر الفلسطيني" يكشف تفاصيل استهداف الاحتلال للطواقم الطبية في غزة (فيديو)
  • مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا وإصابة العشرات (فيديو)
  • لحظة انقلاب شاحنة مسرعة بطريقة مأساوية على أحد الطرقات .. فيديو
  • كشف ملابسات تداول مقطع فيديو بقيام أحد الأشخاص بإطلاق أعيرة نارية بالقليوبية
  • بدر دحلان.. حقيقة الصورة المتداولة لما قبل اعتقاله من القوات الإسرائيلية؟
  • لحظة هبوط صاروخين لمراقبة العواصف الشمسية ..فيديو
  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية
  • الكشف عن تفاصيل تعذيب الأسير بدر دحلان.. كيف حاله الآن؟