كتب- محمد أبو بكر:

كشف الدكتور جمال شعبان، استشارى القلب والأوعية الدموية ومدير معهد القلب السابق، آخر التطورات الحالية الصحية لـ أحمد رفعت لاعب فيوتشر، وذلك بعد ظهوره إعلاميا خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال "شعبان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع على قناة "صدى البلد"، إن التشخيص الصحيح لحالة اللاعب أحمد رفعت هو اختلال في ضربات القلب وهذا السبب أدى لسكتة قلبية، كما أن الأزمة التي تعرض لها اللاعب لم تكن بسبب القهوة او المكملات التي ادعى البعض أنها السبب الرئيسي.

وتابع مدير معهد القلب السابق: اللاعب كان لديه ضغوطات شخصية قبل مباراة فريقه التي تعرض فيها للأزمة، حيث كان يعاني من مشكلات مع النادي واتحاد الكرة والتي أثرت عليه سلبا، كما أن اللاعب لديه تاريخ وراثي من المرض، ولكن ممارسته لكرة القدم جعلته لم يتأثر بهذا التاريخ المرضي.

وأكمل الدكتور جمال شعبان: الزعل هو القشة التي تقسم ظهر البعير، لذا يجب علينا تجنب الزعل لأي سبب لأنه قد يؤدي إلى كوارث، كما أن اللاعب لن يتمكن للعودة لممارسة الرياضة قبل 6 أشهر من الآن.

وأشار استشاري القلب والأوعية الدموية، إلى أنه يجب تم تزويد اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، بجهاز إزالة رجفان القلب (ICD)، لحمايته من التعرض لأي مضاعفات جانبية، وهذا الجهاز متوافر في مصر يمكن زراعته.

ونوه جمال شعبان إلى أن الأزمة التي تعرض لها اللاعب لم تكن بسبب القهوة أو المكملات التي ادعى البعض أنها السبب الرئيسي، مشددًا على ضرورة تجنب التعرض لدرجات الحرارة الشديدة التي تؤدي للإصابة بالجلطات القلبية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور جمال شعبان أحمد رفعت سكتة قلبية جمال شعبان

إقرأ أيضاً:

محامي يكشف معيار تحديد النفقة «فيديو»

قال الدكتور أحمد مهران، المحامي بالنقض والمتخصص في قضايا الأسرة، إن معيار تحديد النفقة يكون مبنيا على حالة الزواج عسرًا أو يسرًا وفقًا للفقه والشريعة الإسلامية.

وأوضح أحمد مهران، خلال حواره مع الإعلامي هيثم بسام، مقدم برنامج «حقك مع المشاكس»، المذاع على قناة «القاهرة والناس»، اليوم السبت، أن نفقة الزوجة تقدر وفقًا للموارد الدورية المتجددة للزوج، وليس وفقًا لامتلاكه بعض المخدرات أو الأملاك، مشيرا إلى أن القانون ضد فكرة الكشف عن حسابات الزوج الذي يصدر ضده أحكام بالنفقات.

وأضاف «مهران» أن القاضي لا يعطي تصريح بالكشف عن أرصدة الزوج، لأن الحسابات البنكية سرية، ويمتنع البنك المركزي بالكشف عن سرية حسابات أملاكه.

وتابع أنه ضد فكرة امتناع الرجل على الإنفاق عن زوجته، ولكن هذا لا يمنع أن البعض يستخدم بعض الأساليب للمطالبة لنفقات مبالغة بهدف ابتزاز الزوج، وفي هذه الحالة لا يستطيع الزوج دفع النفقات بسبب عدم قدرته، فتضطر الزوجة بأخذ أحكام بالحبس، وفي النهاية لا تستطيع أن تحبس الزوج أو الحصول على نفقة.

اقرأ أيضاًالأزهر يوضح حكم امتناع الزوج من النفقة على علاج زوجته | فيديو

ما يجب معرفته عن نفقة المطلقة في دولة الإمارات العربية المتحدة

مقالات مشابهة

  • مجهولون يقطعون يد لاعب كرة قدم في مصر
  • محامي يكشف معيار تحديد النفقة «فيديو»
  • بين الحقيقة والخرافات.. أغرب وقائع "السحر الأسود" التي طالت نجوم كرة القدم "مؤمن زكريا آخر الضحايا"
  • حسام موافي يكشف سبب سرعة ضربات القلب (فيديو)
  • حسام موافي يكشف سبب إجراء عمليات كي للقلب لبعض المرضى.. فيديو
  • علامات تحذيرية قد تنذر بنوبة قلبية
  • علامات تحذيرية تنذر بنوبة قلبية
  • أحمد صلاح يكشف عن أفضل حارس في دوري روشن حتى الآن.. فيديو
  • عبد الرحمن مجدي يكشف تفاصيل تعرض إيهاب جلال للظلم.. ويصرح: هذه أسباب انتقالي إلى بيراميدز
  • دراسة تحذر من علامات تشير إلى الإصابة بنوبة قلبية.. سبب رئيسي لوفاة النساء