أخبارنا المغربية- أكادير

نجح فريق الجيش الملكي في بلوغ نهائي كأس العرش، بعد تمكنه من تحقيق الفوز على منافسه المغرب الفاسي، بثنائية نظيفة، في المباراة التي احتضنها قبل قليل ملعب أدرار بأكادير.

الهدف الأول للجيش سجله المدافع يوسف كادوم ضد مرماه في الدقيقة 28، قبل أن يؤمن أمين زحزوح النتيجة في الدقيقة 59 ، مستغلا اندفاع الفاسيين بحثا عن هدف التعديل.

النتيجة كان يمكن أن تكون أثقل من ذلك، بعد سيطرة الجيش الملكي على مجريات اللقاء وخلقه لعدة فرص سانحة للتسجيل، إلا أن تألق الحارس الفاسي حال دون ذلك.

ويلتقي فريق الجيش الملكي في النهائي، الفائز في نصف النهائي الثاني، الذي سيجمع يوم الثلاثاء المقبل (25 يونيو الجاري)، الرجاء الرياضي ضد مولودية وجدة، بالملعب الكبير بأكادير.

وكان فريق الجيش الملكي بلغ نصف نهائي كأس العرش بفوزه على أولمبيك الدشيرة، بينما تأهل المغرب الفاسي للدور ذاته بعد تغلبه على المغرب التطواني.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الجیش الملکی

إقرأ أيضاً:

ملف استضافة مونديال 2030 ينشر خريطة المغرب كاملةً

زنقة 20 | أنس اكتاو

قامت الحسابات الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي لملف ترشيح المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030، بنشر خريطة المغرب الكاملة بما في ذلك الأقاليم الصحراوية، في خطوة تعكس التناغم الواضح بين الموقفين الإسباني والبرتغالي بخصوص قضية الصحراء المغربية.

وظهر ذلك من خلال فيديو نشره حساب yallavamos2030 بمنصات التواصل وهو شعار البطولة الذي اعتمدته البلدان الثلاث، حيث يبرز الربط البحري والبري بين الدول الثلاث المستضيفة للمونديال.

وظهرت الخريطة الكاملة للمغرب في المنشور بجانب خريطتي إسبانيا والبرتغال، ضمن إشارة إلى سهولة التنقل بين البلدان المستضيفة للمونديال بفضل الربط البحري والسككي.
الفيديو جاء مرفقًا بعبارة “هل تعلم أن هناك خيارات سفر جذابة بين المغرب والبرتغال وإسبانيا؟”، مؤكدًا أنه “بفضل القطارات عالية السرعة والعبَّارات، يمكنك السفر إلى أكبر المدن في دولنا الثلاث في وقت قصير جدًا”.

https://x.com/yallavamos2030/status/1805894080804552751

الخريطة تضمنت المدن الست المرشحة في المغرب وهي الدار البيضاء، الرباط، طنجة، مراكش، فاس، وأكادير. فيما أشارت الخريطة إلى مدن مالقة، إشبيلية، مدريد، برشلونة، وبلباو في إسبانيا، ومدينتي لشبونة وبورتو في البرتغال.

هذه الخطوة تعكس الموقف الإسباني الذي أعلن عنه رئيس حكومتها بيدرو سانشيز في 2022، بدعم مبادرة الحكم الذاتي المغربية للصحراء تحت السيادة المغربية.
كما تتماشى مع موقف البرتغال منذ 2020، حيث أشادت بالمبادرة المغربية ووصفتها بأنها “جدية للغاية وذات مصداقية” لتسوية قضية الصحراء، وأكدت هذا الموقف في مناسبات رسمية أخرى.

ويعد نشر الخريطة الكاملة للمغرب انعكاسا أيضاً لالتزام الدولتين بالمعايير الدولية التي تتبناها “الفيفا”، التي تعترف بالدول ذات السيادة وتمنع انضمام الكيانات الانفصالية لها.

مقالات مشابهة

  • اللجنة المؤقتة تسارع لعقد جمع عام لانتخاب رئيس جديد للمغرب التطواني
  • الإعلان عن موعد نهائي كأس العرش بين الجيش والرجاء
  • جامعة الكرة تحدد توقيت مباراة نهائي كأس العرش بين الجيش الملكي والرجاء البيضاوي
  • كأس العرش 2024.. تحديد موعد وملعب المباراة النهائية
  • الجيش الملكي يفوز بلقب كأس العرش لكرة القدم النسوية
  • الرجاء ضد الجيش الملكي.. الكشف عن موعد نهائي كأس العرش المغربي
  • نهائي كأس العرش بين الجيش والرجاء الاثنين المقبل بأكادير وسط مخاوف من أعمال شغب
  • جامعة الكرة تعلن إقامة نهائي كأس العرش بملعب أكادير
  • في مباراة “هيتشكوكية”..الرجاء يهزم مولودية وجدة ويلتحق بالجيش الملكي في نهائي كأس العرش(فيديو)
  • ملف استضافة مونديال 2030 ينشر خريطة المغرب كاملةً