جدول تخفيف الأحمال الجديد وزيادة مدة القطع بسبب ارتفاع الحرارة.. تصدّر البحث عن "مواعيد قطع الكهرباء" و"خطة تخفيف الأحمال" محركات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية، بعد إعلان وزارتي الكهرباء والبترول عن زيادة مدة تخفيف الأحمال لساعة إضافية.

زيادة مدة تخفيف الأحمال

أصدرت وزارتا الكهرباء والبترول بيانًا مشتركًا أعلنتا فيه عن زيادة مدة تخفيف الأحمال لتصل إلى 3 ساعات بدلًا من ساعتين، وذلك "للحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية".

سبب زيادة مدة القطع

يأتي قرار زيادة مدة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء بسبب ارتفاع معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء ويرجع ذلك إلى الموجة الحارة الشديدة التي تشهدها البلاد، مما أدى إلى زيادة استهلاك أجهزة التكييف وزيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة مع ازدياد استهلاك الكهرباء، يلزم المزيد من الغاز لتشغيل محطات توليد الكهرباء.


جدول انقطاع الكهرباء الجديد

المجموعة الأولى: من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 2 ظهرًا.
المجموعة الثانية: من الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 4 عصرًا.
المجموعة الثالثة: من الساعة 4 عصرًا حتى الساعة 6 مساءً.


جدول انقطاع الكهرباء القديم

المجموعة الأولى: من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا.
المجموعة الثانية: من الساعة 1 ظهرًا حتى الساعة 3 عصرًا.
المجموعة الثالثة: من الساعة 3 مساءً حتى الساعة 5 مساءً.


مواعيد عودة خطة تخفيف الأحمال السابقة

من المقرر أن تعود خطة تخفيف الأحمال إلى ما كانت عليه، أي ساعتين فقط، بدءًا من يوم غد الثلاثاء، وذلك حسبما ذكرت رئاسة مجلس الوزراء.

أرقام أعطال الكهرباء

في حال انقطاع الكهرباء خارج أوقات جدول تخفيف الأحمال، يمكن للمواطنين التواصل مع خدمة أعطال الكهرباء

على الأرقام التالية:

الخط الساخن: 121 (متاح على مدار 24 ساعة).
خدمة حساب الفاتورة: 359.
الاستفسارات العامة: 527935.
البلاغات الفنية: 2835989.
الإبلاغ عن القراءات: 146197.


نصائح لتقليل استهلاك الكهرباءاستخدام أجهزة موفرة للطاقة.إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير المستخدمة.ضبط مكيفات الهواء على درجات حرارة معتدلة.غسل الملابس بالماء البارد.تجفيف الملابس في الهواء الطلق بدلًا من استخدام المجفف الكهربائي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تخفيف تخفيف الأحمال ساعات تخفيف الاحمال جدول تخفيف الاحمال

إقرأ أيضاً:

أغلبها يعمل بدون ترخيص.. تخفيف الأحمال على إعلانات الشوارع بقنا ضرورة وطنية

تكتظ شوارع مدن محافظة قنا التسعة، باللوحات الإعلانية على جنبات شوارعها بمختلف أشكالها واحجامها، فى مشهد أصبح معه معرفة العمارات السكنية يتطلب ذاكرة قوية وجهدا كبيراً، وبالرغم من ذلك أغلبها يعمل بشكل مخالف وبدون ترخيص، وهو ما يمثل عبئ كبير على الشبكة القومية للكهرباء، خاصة فى ظل ما تعانيه محطات توليد الكهرباء من إرتفاع فى الاستهلاك نتيجة لارتفاع درجات الحرارة التى تشهدها البلاد خلال تلك الأيام .   

مصادر "للوفد" ذكرت أن تلك الإعلانات تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء  خاصة انها تعمل طوال الليل، ومعظمها يعمل بنظام اللمبات القديمة والمعروف بزيادة استهلاكها من الكهرباء، مقارنتا باللمبات الليد الحديثة والموفره للطاقة .   

وتحدثت المصدر، أن غالبية تلك الإعلانات تعمل بشكل مخالف وبدون ترخيص وتتهرب من دفع الرسوم المقرره عليها والتى يتم تحصيلها بواسطة مجالس البلدية، مضيفاً إلى ضرورة الحد من تلك الإعلانات وتقنين أوضاعها وتنظيمها، وإزالة المخالف منها، وذلك حفاظاً على المظهر الحضارى لشوارع المدن، وتوفيرا لطاقة من ناحية أخرى. 

  ووفقا للمعلومات تعد مدينتى قنا ونجع حمادى الأكثر اكتظاظا بتلك الإعلانات يعقبها مراكز قوص وفرشوط ودشنا وابو تشت وقفط ونقادة، فى حجم الإعلانات وكثافتها بالشوارع خاصة الرئيسية منها .  

 سعد احمد موظف بقنا، طالب الحكومة بضرورة ترشيد الاستهلاك، وذلك من خلال متابعة أجهزة فصل أعمدة الإنارة بالشوارع وعمل الصيانة الدورية لها باستمرار، مضيفاً إلى انه لا تزال هناك أعمدة فى بعض الشوراع تعمل فى النهار، وهو امر غير مقبول خاصة فى ظل أزمة تعانى منها الدولة فى الطاقة الكهربائية.   عبد الرحيم سيد، اقترح زيادة التوسع فى الاعتماد على الطاقة الشمسية سوء فى المنازل او على اسطح المصالح الحكومية، بجانب سعى الدولة لدعم هذا الاتجاه، وذلك من خلال التوسع فى تصنيع وإنتاج الألواح الشمسية والبطاريات الخاصة بها محليا، ورفع الجمارك عن مكوناتها فى الوقت الحالى كحل عاجل وملح.  

 ذينب محمود موظفة بأحد المصالح الحكومية بقنا، طالبت المواطنين وخاصة السيدات ربات المنازل بضرورة المشاركة بايجابية فى الحملات التى جرى تدشينها مؤخراً من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى والاهلى والتى تدعوا جميعها لترشيد استهلاك الكهرباء داخل المنازل وتقليل الفاقد منها، فضلاً عن ترشيد الكهرباء أيضا فى المصالح الحكومية والشركات الخاصة والمحال والمولات وغيرها بهدف تقليل الضغط على الشبكة القومية للكهرباء، خاصة فى وقت الذروة . 

مقالات مشابهة

  • لخفض الفاتورة وتقليل ساعات تخفيف الأحمال.. نصائح الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية
  • بعد تقليص قطعها إلى ساعتين.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال.. «الكهرباء» تناشد المواطنين الإبلاغ عن سارقي التيار
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • قبل ما تقطع عليك.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • 4 خطوات لتشغيل التكييف بأعلى برودة وأقل استهلاكا للكهرباء
  • مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها
  • أغلبها يعمل بدون ترخيص.. تخفيف الأحمال على إعلانات الشوارع بقنا ضرورة وطنية
  • مواعيد قطع الكهرباء.. خطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال