حمص-سانا

نفى المهندس حسام حاميش مدير آثار تدمر والمشرف على أعمال ترميم متحف تدمر الأنباء المتداولة عن تشويه اللوحة الفسيفسائية الأثرية النادرة في المتحف من قبل ورشات إعادة التأهيل.

وفي تصريح لـ سانا أكد حاميش أن آثار التخريب على اللوحة هي من الأعمال الإرهابية التي قام بها سابقاً تنظيم “داعش” من خلال ضرب اللوحة في محاولة لتخريبها بالكامل، ما أدى إلى خروج الحصى منها وظهور اللون الأبيض ببعض الأماكن.

وبين حاميش أن اللوحة الفسيفسائية الأثرية نادرة وهي في غاية الدقة والجمال، ومازالت معروضة على أحد جدران الرواق الغربي الجنوبي ضمن متحف تدمر الوطني، وأي زائر للمتحف يستطيع مشاهدة آثار التخريب الموثق سابقاً قبل البدء بأعمال الترميم.

وأشار حاميش إلى أن اللوحة موجودة ولا يمكن نزعها من الجدار، وباستطاعة الجميع التأكد من أن الأضرار الموجودة عليها ليست من آثار عمليات الدهان.

صبا خير بيك

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ثلاثي الزمالك يواصلون التأهيل استعدادًا للفترة المقبلة

أدى التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك  مجموعة من التدريبات التأهيلية بالكرة على هامش المران الذي أقيم مساء اليوم الخميس على ملعب النادي استعدادًا للفترة المقبلة.

ثلاثي الزمالك يواصلون التأهيل استعدادًا للفترة المقبلة

جاء ذلك وفقًا للبرنامج الموضوع للاعب لتجهيزه بالشكل الأمثل للمشاركة في التدريبات الجماعية في أقرب وقت ممكن، في ظل الإصابة التي يعاني منها في العضلة الخلفية.

وخاض الجزيري الفقرة التأهيلية والبدنية مع اللاعبين في بداية المران، قبل خوض باقي المران بشكل منفرد من خلال أداء تدريبات بالكرة.

تدريبات تأهيلية للاعبي الزمالك استعدادًا للفترة المقبلة نشرة منتصف اليوم.. شحاتة مستمر مع الزمالك وناتشو إلى القادسية واستفسار سعودي عن نجم الأهلي

وفي نفس الوقت واصل كلًا من، محمود عبد الرازق "شيكابالا" صانع ألعاب وقائد الفريق والمدافع ياسر حمد، البرنامج التأهيلي الموضوع لهما لتجهيزهما للفترة المقبلة.

وأدى "شيكابالا" بعض التدريبات التأهيلية بالكرة داخل أرضية الملعب، في حين قام ياسر حمد  بالجري في محيط الملعب بجانب المشاركة في الفقرة البدنية مع زملائه في بداية المران.

مقالات مشابهة

  • نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تزايد حالات التخريب والسرقة
  • نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تلقيهم التأهيل الأمني والتدريب
  • "تأهيل ذوي الإعاقة" يحذر من تداعيات العدوان على غزة على الأشخاص ذوي الإعاقة
  • هل انسحب ماكدونالدز من مصر؟
  • نيمار يواصل التقدم في التأهيل ويفاجئ جماهيره بتطور حالته الصحية .. فيديو
  • ما حقيقة الصورة المتداولة للأميرة للاّ خديجة؟
  • وزير الطاقة والنفط محي الدين نعيم: هناك سرقات بمصفاة الخرطوم شملت حتى الأثاثات بجانب التخريب والتلف المتعمد في الحقول
  • ثلاثي الزمالك يواصلون التأهيل استعدادًا للفترة المقبلة
  • الأخضر الليبي ينفي أنباء منع طائرته من الإقلاع قبل مواجهة الهلال
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق