عرض برنامج “صالة التحرير” معاناة الطفلة أيسل البالغة من العمر 10 سنوات، من دمياط، والتي تعاني من مرض الفشل الكلوي.

يلا شوت بث مباشر ITALY.. مشاهدة مباراة إيطاليا × كرواتيا دون تقطيع Yalla Shoot في كأس أمم أوروبا 2024 كوكتيل مخدرات.. حبس "مافيا ترويج الكيف" في السلام


وقال والد أيسل لبرنامج “صالة التحرير” تقديم الإعلامية عزة مصطفي إن ابنته بدأ يظهر عليها أعراض مختلفة ذات يوم بين تورم القدمين وفى الوجه والجسم إضافة إلى التبول اللاإرادي، وسرعان ما توجه على الفور إلى المستشفى للاطمئنان على حالة أيسل.


وتابع والد أيسل: “عندما ذهبت إلى الدكتور علمت أن ابنتي تعاني من ضمور من الدرجة الرابعة، وأنها تعيش بكلية واحدة فقط، وهي التي كانت سببًا في ظهور الأعراض الغريبة فجأة”.


كما أضافت والدة الطفلة أيسل: “فوجئت ذات يوم من أن أيسل تتبول بشكل لاإرادي، ولكنها تخبئ هذا الأمر خوفًا العقاب”.

أيسل تحتاج إلى جراحة عاجلة


من جهتها، قالت الإعلامية عزة مصطفى: «أيسل تحتاج إلى جراحة عاجلة لأن هذه العملية مكلفة للغاية وتحتاجها بأسرع وقت، فقد تمت متابعة حالة أيسل في مستشفى جامعة الأزهر خلال الفترة الماضية»، مناشدةً الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر باستكمال علاج الطفلة أيسل.


كما ناشدت عزة مصطفى، أيضًا الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، لمساعدة أسرة أيسل وتوفير دخل مناسب لهم يساعدهم على المرور من تلك الأزمة.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شيخ الأزهر عزة مصطفى مرض الفشل الكلوي أيسل

إقرأ أيضاً:

أفعال مشينة جماعية.. فيديو فتاة التنورة يدفع القضاء المغربي للتدخل

أحال القضاء المغربي متهمين في قضية تحرش جماعي بفتاة بمدينة طنجة على محكمة الجنايات في حادث أثار غضبا شعبيا ووثق في مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونقلت وسائل إعلام مغربية أن القاصرين الذين ظهروا في الفيديو يواجهون تهمتي محاولة الاغتصاب ومحاولة هتك العرض، وهي تهم يعاقب عليها القانون بعقوبات سالبة للحرية.

ويظهر الفيديو فتاة تتعرض للمس والتحرش من قبل مجموعة قاصرين، تمكنت الشرطة بالمدينة من تحديد هويات بعضهم والقبض عليهم فيما يجري البحث عن باقي المتورطين في القضية. كما لايزال البحث مستمرا عن الضحية التي لم تقدم حتى الآن شكاية في الموضوع.

 وقال موقع "هسبريس" المغربي إن المتهمين الذين تم إيقافهم يبلغون من العمر 15 سنة، وقد تم إخضاعهم للبحث من لدن فرقة الأحداث المكلفة بالأطفال القاصرين.

وأثار مقطع الفيديو الذي يوثق لحادثة التحرش غضبا في أوساط منظمات حقوق الإنسان والمنظمات المدافعة عن حقوق النساء في البلاد.

وقالت منظمة التحدي للمساواة والمواطنة إن واقعة التحرش "نتيجة مباشرة لغياب سياسات عمومية فعلية تحمي النساء والفتيات."

وأضافت في بيان  إن "واقعة تعنيف و التحرش و محاولة هتك عرض شابة بمدينة طنجة من قبل عدد من القاصرين و الرشداء، الذي استغلوا عبور الضحية من ممر عمومي مكتظ باليافعين، لممارسة أفعال مخزية ومشينة،  مجرمة بالقانون 103.13 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء و مجموعة القانون الجنائي."

وطالبت المنظمة السلطات وفي مقدمتها رئاسة النيابة العامة، بإعمال صلاحياتها القانونية في متابعة مختلف المشتبه بهم، ارتكاب جرائم تتعلق بالمس بالمرأة بسبب جنسها، وكذا التسريع بمعالجة الشكايات الموضوعة من قبل النساء والفتيات في جرائم العنف الممارس ضدهن.

مقالات مشابهة

  • مصرع طفلة وإصابة والديها في مشاجرة دامية بـ بولاق الدكرور
  • قرارات عاجلة حول مصرع طفلة وإصابة والديها في مشاجرة ببولاق الدكرور
  • بالفيديو.. طفلة تفطر قلوب ملايين الجزائريين وهي تحكي مع أمها أمام قبرها
  • وزير الخارجية اللبناني: نرفض الحرب وبلادنا تعاني من أزمة تهدد وجودها
  • إطاعة لمشعوذ.. إعدام موظف غاز اعتدى على طفلة ثم تخلص منها خنقاً
  • تركيا تعاني من ظاهرة هجرة العقول
  • أستاذ جراحة تجميل يكشف أسهل الطرق لعلاج ندبات الحروق -(فيديو)
  • أستاذ بـ«طب الأزهر» يكشف الطرق الصحيحة لمتابعة عمليات تجميل الحروق
  • رئيس مجلس القيادة اليمني: ندعو العالم للتدخل لحل الأزمة الإنسانية بصنعاء
  • أفعال مشينة جماعية.. فيديو فتاة التنورة يدفع القضاء المغربي للتدخل