أثارت لقطات للقصر الرئاسي الجديد، في مدينة العلمين على ساحل مصر الشمالي، تفاعلا وانتقادات لمغردين مصريين، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد.

وهذا القصر هو واحد من عدد من القصور الرئاسية، التي كشف عن إنشائها خلال السنوات الماضية، بكلف كبيرة، في ظل تدهور اقتصادي حاد في مصر، وتراجع لقيمة الجنيه، وبيع الدولة العديد من الأصول الحكومية لمستثمرين أجانب.



والقصر المشار إليه، أنشىء على مساحة كبيرة، على شاطئ العلمين، وكشف مغردون في تسريبات، مشاهد من داخل القصر، لأعمال الأنشاءات والغرف، أظهرت حجمه الكبير، والذي قال مصريون إن كلفته "قادرة على إطعام ملايين المصريين".



وبثت الرئاسة المصرية، لقطات لاستقبال السيسي، لرئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، على  مدخل القصر، وقيامهما بجولة داخلها إضافة إلى جولة لإطلالة القصر على البحر المتوسط على شاطئ العلمين.

وخلال اللقطات، ظهرت جدارية ضخمة على أحد جدران القصر، عليها صورة السيسي مرتديا الزي العسكري، وأسفل منه صورة شبان متظاهرين يحملون لافتات كتب عليها "ثورة 30 يونيو"، في إشارة إلى الانقلاب الذي نفذه على الرئيس الراحل محمد مرسي.



وقال مغردون تعليقا على لقطات استقبال السيسي، لميتسوتاكيس، في القصر الجديد بالعلمين:

بس إحنا فقرا اوي ???? — أبو زياد الأهلاوي ???????????????????????? (@jabrabwzyad7) August 6, 2023
يعني دي صورة معبره عن مصر؟
الناس بتدبر علشان تجيب كيلو سكر وكيلو ارز وزجاجة زيت ده قصر يعبر عنهم — تعيشي يا بلدي (@Mohamed26622614) August 6, 2023
طبعا لأننا اغنية جدا و فلوسنا كثيرة فنصرف بسفه و بذخ و ليموت الشعب ... قصدى تحيا مسر . — عباد الرحمن (@samyabdelsamee1) August 6, 2023

القصور والطائرات الرئاسية لو تم بيعهم سيتم حل مشاكل كثيرة فى البلد — Croxi (@Croxi801) August 6, 2023
وكانت وزارة الإسكان، أعلنت في نيسان/ أبريل 2018، إنشاء قصر جمهوري في مدينة العلمين الجديدة، التي تقع على مساحة 50 ألف فدان، وتصل تكلفة المرحلة الأولى منها 50 مليار جنيه (2.8 مليار دولار)، لاستيعاب نحو 4 ملايين نسمة، وتكون مركزا تجاريا واقتصاديا.

وكانت القصور الرئاسية مثار انتقادات واسعة، وتسبب بهجوم سياسيين واقتصاديين مصريين، على نظام السيسي، بسبب قيامه ببناء 3 قصور رئاسية ضخمة دفعة واحدة، بعدة مناطق في مصر، للمرة الأولى منذ الإطاحة بالحكم الملكي في تموز/يوليو 1952، وقالوا إن مصر تضم 30 قصرا رئاسيا، في مختلف المدن، بعضها يعود إلى القرن التاسع عشر.

وانتقدوا تناقض السيسي، الذي يوسم المصريين بالفقر والفقر المدقع عند الحديث عن توفير خدمات وأجور معقولة للمواطنين.

ورد السيسي على  الاتهامات الموجهة له بتبديد أموال الخزينة على القصور، بأنه بالفعل يبني قصورا رئاسية، وسيبني أخرى، بذريعة أن القصور ليست له، بل لمصر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات مصر السيسي القصور الرئاسية مصر السيسي غضب سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بلاغ من وزارة القصور.. دعوة الى احترام ظروف حداد الاسرة الملكية

في ما يلي بلاغ من وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة:

“على إثر الإعلان عن وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة، تغمدها الله بواسع رحمته، تمت ملاحظة الاستعمال المؤسف وغير المناسب، في وسائل التواصل الاجتماعي (Réseaux sociaux) لصور غير حقيقية وكاذبة، نُسبت لسمو الأميرة الراحلة.

لذا، ندعو جميع المواطنين لاحترام القوانين ذات الصلة، ومراعاة ظروف الحداد التي تعيشها الأسرة الملكية الشريفة”.

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • شاهد| كيف تحولت العلمين الجديدة من حقل ألغام إلى مدينة الأحلام
  • مفاجآت ترفيهية في النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • "قطع الكهرباء تذكرة بعذاب القبر".. تصريحات منسوبة لمستشار السيسي تثير جدلا
  • ضعف صبيب الأنترنيت يثير استياء ساكنة إقليم وزان
  • وسط تصاعد الدعوات لانسحابه.. عائلة بايدن تحثه على البقاء في السباق الرئاسي
  • زوجة مدرب الفراعنة حسام حسن تثير غضبا واسعا بين أنصار السيسي
  • حسام بدراوي: "احنا مش فقراء.. مصر بلد غني جدا"
  • القصر يأسف لنشر صور غير صحيحة للراحلة الأميرة للا لطيفة في مواقع التواصل ويدعو لمراعاة حداد الأسرة الملكية
  • بلاغ من وزارة القصور.. دعوة الى احترام ظروف حداد الاسرة الملكية