كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة، وأوضح موعد انتهاء الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد حاليًا.

ارتفاع درجات الحرارة


أفاد القياتي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الأخبار» عبر فضائية «dmc»، بأن درجات الحرارة الحالية أعلى من معدلاتها الطبيعية بنحو 3 درجات على أغلب الأنحاء.

 

وأشار إلى أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى تصل إلى 39-40 درجة مئوية. مع ارتفاع نسب الرطوبة نتيجة تأثير منخفض الهند الموسمي، يزيد الشعور بارتفاع الحرارة أكثر من الدرجات المعلنة.

 موعد انتهاء الموجة الحارة
 

أوضح القياتي أن انكسار الموجة الحارة الحالية متوقع مع بداية الأسبوع المقبل، حيث ستنخفض درجات الحرارة لتسجل 36-37 درجة مئوية في القاهرة الكبرى.

تحذير من ارتفاع الأمواج


كما حذر القياتي من ارتفاع الأمواج على شواطئ محافظة مطروح وبعض شواطئ السواحل الشمالية والبحر الأحمر، داعيًا المصطافين إلى توخي الحذر واتباع تعليمات المسؤولين عن الشواطئ لضمان سلامتهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الموجة الحارة أنتهاء الموجة الحارة الموجة الحارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة

بعد فترة طويلة من ارتفاع درجات الحرارة، ستشهد البلاد انخفاضا طفيفا بها، خلال الأيام المقبلة، ما يؤدي إلى الشعور بالراحة وتلطيف الأجواء، على الرغم من ذلك إلا أن بعض البلاد ستشهد انخفاض درجات الحرارة على أيام متفاوتة، وخاصة شمال وجنوب الصعيد.

انخفاض نسبة الرطوبة

خلال أيام الأسبوع، بداية من اليوم، ستكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، بقيم تتراوح ما بين 2 و3 درجات، بالإضافة إلى انخفاض نسب الرطوبة، ما يجعل الشخص يشعر بحالة من التحسن والراحة بسبب انكسار الموجة الحارة، وفق ما أوضحه الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال حديثه لـ«الوطن».

الكتل الهوائية هي من تؤثر على ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة، وخلال هذا الأسبوع هناك تغير طفيف في مصادر الكتل الهوائية، بسبب وجود منخفض جوي يعمل على انخفاض في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية وحتى شمال الصعيد، بمعدل درجتين خلال ساعات النهار.

موعد انكسار الموجة الحارة في جنوب الصعيد

على الرغم من انكسار الموجة الحارة على أغلب أنحاء الجمهورية، إلا أن محافظات جنوب الصعيد، ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة حتى يوم الأحد، حسب «القياتي»، مشيرًا إلى أن جنوب الصعيد سيسجل درجات حرارة منخفضة بداية من يوم الأحد وستصل إلى 42 درجة مئوية، فضلًا عن نشاط الرياح.

مقالات مشابهة

  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • صور| الموجة الحارة تعطّل محركات السيارات في الشرقية
  • أجواء شديدة الحرارة.. حالة الطقس غدًا في محافظات مصر
  • حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • الأرصاد تكشف موعد آخر أيام الموجة الحارة.. متى يتحسن الطقس؟
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة للمصريين