مخرج saw يكشف سبب اختيار المكسيك لتصوير الجزء العاشر
تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT
كشف مخرج الجزء العاشر من سلسلة أفلام الرعب SAW، كيفن غريترت، عن سبب اختياره المكسيك لتكون مسرحاً لأحداث الفيلم المقرر عرضه في 29 سبتمبر (أيلول) المقبل.
من المقرر عرض الفيلم في 29 سبتمبر
الجزء الأول من السلسلة صدر عام 2004 وحقق نجاحاً جماهيرياً
وخلال جلسة حوارية مع موقع "The Direct"، أكد غريترت أن هوليوود تتجه نحو المكسيك لتصوير أعمالها، لأنها تحتوي على مواقع كثيرة "غير مستهلكة".
وأوضح أن سيناريو الفيلم فرض موقعاً جديداً، مبيّناً أنه في الأجزاء السابقة لم يكن لموقع تنفيذ عمليات القتل الإجرامية أهمية في السيناريو، لكن في هذا الجزء يلعب الموقع دوراً مهماً في الحبكة الدرامية.
ولجأ فريق إنتاج الفيلم إلى عادات البلد القديمة، من خلال تسليط الضوء على عدد من المناطق، وأسلوب انتقام العصابات، وهو ما ظهر من خلال تصميم أداة التعذيب Brain Surgery Trap، وهي قناع معدني كان يُستعمل في التعذيب والقتل.
خروج السمك من الماءمن جهته، اعتبر مدير إنتاج الفيلم، أنتوني ستابلي، أن تصوير الفيلم في المكسيك "كان مهمة غريبة" على فريق العمل، خاصة أن خروج شخصية القاتل من موقعه، يشبه "خروج سمكة من الماء"، لكن المغامرة كانت تستحق، وفق تعبيره.
وقال "مع بدء التصوير كان الموقع مزيجاً من كل شيء، نجوم من السينما المكسيكية، مع فنيين وخبراء مذهلين".
وعن قصة الفيلم، ذكر المخرج كيفن غريترت أنه لا يعتبر الجزء العاشر استكمالاً للجزء التاسع، مشيراً إلى أنه يدور في فترة زمنية ما بين الجزأين الأول والثاني، حيث يسافر القاتل "جيغسو" (الممثل توبين بل) إلى المكسيك بحثاً عن علاج تجريبي لمرض السرطان الذي يفتك به.
ولكن عندما يكتشف "جيغسو" أنه تعرض لعملية احتيال، يستغل فيها المجرمون مرضه، وحاجته الشديدة للعلاج ولو كان تجريبياً، يبدأ بالانتقام.
وكان الجزء الأول من السلسلة صدر عام 2004، وحقق نجاحاً جماهيرياً، كما نال انتقاداً لاذعاً لكثرة مشاهد الإجرام.
وتدور القصة أساساً حول مريض بالسرطان يحاول الانتقام من الحياة بالتسلية بضحايا يحاصرهم في موقع مجهول، وسط ظروف تهدد حياتهم، نتيجة "ألعاب" تتعلق برغبتهم بالبقاء على قيد الحياة، معتمداً على التعذيب الجسدي أو النفسي.
المصدر: موقع 24
كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية
إقرأ أيضاً:
في مثل هذا اليوم.. 37 عاما على رحيل مخرج الروائع حسن الإمام
تحل اليوم الذكري الـ 37 لرحيل مخرج الروائع حسن الإمام، ويعتبر من أفضل المخرجين في تاريخ السينما المصريه.. اخرج للسينما اكثر من 100فيلم.
اطلق عليه مخرج الروائع حيث أبدع في إخراج مجموعه كبيره من الأفلام المتميزه، التي تعتبر جواهر في تاريخ السينما المصريه نذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر، اليتيمتين، قلوب الناس، الخطايا، الثلاثيه الرابعه، بين القصرين، قصر الشوق، السكريه زقاق المدق، خلي بالك من زوزو، أميره حبي أنا، حب وكبرياء، السقا مات، حكايتي مع الزمان، سلطانه الطرب.. اخر أفلامه بكره أحلى من النهارده.
أخرج للمسرح مسرحيه واحدة : " ياحلوه ماتلعبيش بالكبريت، واخرج للتليفزيون مسلسل صاحب الجلالة الحب.. المخرج الراحل استطاع ترك بصمه كبيره في تاريخ السينما المصريه، ومازالت أعماله موضع اعجاب الملايين رحل عن دنيانا يوم 29 يناير 1988 عن عمر ناهز 69عام.
يذكر أن حسن الإمام بدأ حياته الفنية في أربعينيات القرن الماضي، وعمل مساعد مخرج في عدد من الأفلام مثل «شارع محمد علي»، و«حسن وحسن»، و«الآنسة بوسة».
جاءته الفرصة الأولي في الإخراج عام 1946 مع أول أفلامه «ملائكة في جهنم»، و في العام الثاني أخرج أفلام «الستات عفاريت»، و«الصيت ولا الغنى» لتأتي انطلاقته الحقيقية في بداية خمسينات القرن الماضي مع فيلم «اليتيمتين» ثم أفلام «ظلمونى الناس»، و«أنا بنت ناس»، و«زمن العجائب»، و«لن أبكي أبدا».
حققت أفلامه إيرادات خيالية جعلته يستحق أن يكون مخرج الروائع في السينما المصرية. وفي ستينات القرن الماضي قدم أفلام «الخطايا»، و«زقاق المدق»، والثلاثية الخالدة للكاتب نجيب محفوظ: «بين القصرين – قصر الشوق – السكرية»، كما قدَّم: «حب حتي العبادة»، و«إني أتهم»، و«مال ونساء»، و«الخرساء»، و«التلميذة»، و«المعجزة»، و«شفيقة القبطية»، و«الراهبة» وغيرها من الأفلام. وفى سبعينيات القرن الماضي قدَّم الإمام «حب وكبرياء»، وتخلي قليلاً عن أفلام الميلودراما ليقدم ألواناً أخرى. بعد النجاح المدوى لفيلمه «خلى بالك من زوزو» واستمراره في دور العرض لما يقرب من عام، غلب على أفلامه الطابع الغنائى والاستعراضى في تلك الفترة. قدَّم الإمام تجارب مشابهة في أفلام مثل: «حكايتى مع الزمان»، و«أميرة حبى أنا» وغيرها من الأفلام.
أخرج الإمام عمل تلفزيوني واحد هو مسلسل «صاحب الجلالة الحب»، وأخرج للإذاعة مسلسلا عن حياة «بديعة مصابني». وأخرج للمسرح مسرحية واحدة لفرقة نجيب الريحانى بعنوان «يا حلوة ما تلعبيش بالكبريت». انفرد وتميز أسلوب حسن الإمام عن غيره من أبناء جيله وقدم في ثمانينيات القرن الماضي: «عصر الحب» للكاتب نجيب محفوظ، وكان آخر أفلامه عام 1986 هو «بكرة أحلى من النهاردة».