كشف فادي الحسن، مدير مطار بيروت الدولي، عن تعرض لبنان لسلسلة من الشائعات خلال الأيام القليلة الماضية والتي كان آخرها ما نشرته صحيفة "تلجراف" البريطانية بشأن وجود أسلحة لحزب الله في المطار.

أول رد من مدير مطار بيروت الدولي على تقرير صحيفة تلجراف البريطانية بشأن أسلحة حزب الله (فيديو) سفير مصر بلبنان: وجودنا في مطار بيروت رسالة دعم وليس للتفتيش (فيديو)

وقال "الحسن"، في لقاء خاص، على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الاثنين "بالنسبة للتأثير على المطار؟! زادت الحركة، ووصل المطار أمس نحو 110 طائرات وغادر نفس العدد أو أقل قليلا، وزاد عدد القادمين إلى المطار أمس عن 15 ألف راكب".

 

حملة للإساءة لمطار بيروت 

وتابع "هذه الأرقام لم نكن نحققها في شهر يونيو من العام الماضي، ولكن المؤشر الآن ممتاز وحركة الركاب ستكون استثنائية، وأتمنى أن يتواكب هذا الأمر مع وقف العدوان في أسرع وقت ممكن سواء على لبنان ودولة فلسطين".

وواصل "العدو الإسرائيلي ينتهج حملة للإساءة للمطار ولتخويف الناس التي ترغب إلى لبنان لتمضية فصل الصيف فيه مع أهلهم وأصحابهم، وبالنسبة إلى مقطع الفيديو الذي يظهر كثافة المغادرة من المطار، فإنه فيديو صحيح لكنه قديم ويرجع إلى عام 2018، وهذا شيء طبيعي لأن المطارات تكون مزدحمة بالصيف، وأؤكد أن حركة القادمين إلى المطار أكثر من حركة المغادرين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين بيروت تليجراف حزب الله مطارات حركة الطيران مطار بيروت مطار بیروت

إقرأ أيضاً:

وزيرة الاشغال: تذليل العقبات أمام تنفيذ مشروع مبنى ركاب المطار الجديد ووضع الحلول لتسريع العمل

أكدت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان اليوم السبت ضرورة العمل لتحديد وتذليل جميع العقبات التي تواجه تنفيذ مشروع مبنى الركاب الجديد (المبنى 2) والعمل على وضع الحلول الفعالة لتسريع وتيرة العمل.

واضافت الوزيرة المشعان في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد اجتماعها مع رئيس الطيران المدني الشيخ حمود المبارك حمود الصباح لمناقشة تقدم العمل في المشروع ان الجهود مستمرة لتطوير البنية التحتية لمطار الكويت الدولي وتعزيز قدراته التشغيلية.

وذكرت ان الاجتماع ناقش أيضا المواضيع المتعلقة بالادارة العامة للطيران المدني ووزارة الداخلية وقوة الإطفاء العام ومتابعة الاداء الحكومي مؤكدة حرص جميع الجهات على إنجاز المواضيع المتعلقة بجهاتهم الموقرة.

وأفادت ان هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات الدورية التي تعقدها لضمان تسليم مشروع مبنى الركاب الجديد والمواضيع العالقة مع الجهات الخارجية بالجودة المطلوبة.

وأوضحت أن الجهات المعنية تعمل عن كثب مع هيئة الطيران المدني لتذليل أي عقبات ودعم تحقيق التقدم المستمر في هذا المشروع الحيوي الذي يعتبر جزءا رئيسيا من خطتنا لتطوير البنية التحتية الوطنية وتعزيز الاقتصاد.

وأضافت “نحن عازمون على العمل بشكل تعاوني ومكثف لضمان الانتهاء من مبنى الركاب الجديد الذي سيسهم بشكل كبير في تحسين تجربة المسافرين وتوسيع قدراتنا لاستيعاب الزيادة المتوقعة في حركة النقل الجوي”.

وأشارت إلى أن المشروع يأتي “تأكيدا على التزامنا بتطوير قطاع الطيران المدني ودوره الحيوي في دعم النمو الاقتصادي للبلاد”.

وأكدت المشعان أهمية هذا المشروع ليس فقط لقطاع الطيران بل كجزء من استراتيجية أوسع لتحديث وتوسيع البنية التحتية الوطنية مشددة على التزام الوزارة بالعمل الجاد لتحقيق هذه الأهداف المهمة.

المصدر كونا الوسوممطار الكويت وزارة الأشغال

مقالات مشابهة

  • وزيرة الاشغال: تذليل العقبات أمام تنفيذ مشروع مبنى ركاب المطار الجديد ووضع الحلول لتسريع العمل
  • الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي
  • تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة
  • بسبب الأمطار.. سقف مطار نيودلهي ينهار
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف في مطار نيودلهي بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)
  • حمية: لبنان بحاجة الى مخطط توجيهي عام جديد للنقل الجوي
  • بهاء الحريري عاد إلى لبنان.. وهذا ما أعلنه من مطار بيروت
  • سفارة روسيا في بيروت توصي مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى لبنان
  • مع تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل.. حقيقة فيديو الزحام في مطار بيروت
  • النقل تعلن تأجيل فتح مطار بغداد أمام المواطنين.. هذه الأسباب