مكة المكرمة

نشر الأمير بندر بن خالد الفيصل مستشار في الديوان الملكي ورئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للفروسية ، صورة جديدة جمعته بوالده مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل .

وعلق الأمير بندر على الصورة التي نشرها عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس» : ” من لحيته أكثر شيب أنا ولا أنت؟ ، كان سؤال والدي الأمير ‎خالد الفيصل البارحة لي ” .

وأضاف : ” اللهم احفظ للجميع غاليهم واجمع شملهم بأحبابهم وأقاربهم وأتمم عليهم نعمة الصحة والعافية ” .

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع الصورة بشكل واسع ، وجاءت التعليقات كالتالي : ” انعم من لحية على العز شابت ، ودون حمى الدين والوطن ما هابت ” ، وقال آخر : “الله يحفظه ويعافيه ويخليه لنا يارب فديت الوجه ملك الشعر والطيبه ” .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمير بندر الفيصل الأمير خالد الفيصل صورة

إقرأ أيضاً:

ما حقيقة الصورة المتداولة للأميرة للاّ خديجة؟

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

تداول مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، صورة للأميرة للاّ خديجة، ابنة الملك محمد السادس، كما شاركتها آلاف الحسابات، ما أثار فضول النشطاء لمعرفة حقيقتها.

وفي السياق ذاته، تبين أن الصورة المتداولة مفبركة، ولا تعود للأميرة للاّ خديجة، وإنما هي صورة للبرلمانية سكينة لحموش، نشرتها في 14 نونبر 2021، حيث تم التقاطها بالبرلمان أثناء مشاركتها في مناقشة الميزانية الفرعية برسم السنة المالية 2022، وفق ما أوردته خدمة تقصّي صحّة الأخبار في وكالة "فرانس برس. 

وظهرت الصورة المعدلة لأول مرة في الثالث من مارس الماضي، بعد أيام قليلة على عيد ميلاد الأميرة للاّ خديجة الذي يصادف 28 فبراير، قبل أن تعرف انتشارا واسعا في الأيام الأخيرة الماضية.

يذكر أن ظهير 1.56.204، يضبط استخراج صور العاهل المغربي وأنجاله وصور أصحاب السمو الملك، حيث ينص الفصل الأول على أن “الصور الفوتوغرافية والنقوش، والتخطيطات، والألواح الزيتية، والأختام، والنحوت، والطوابع، والتماثيل التي تمثل فيها جلالتنا، أو أصحاب السمو الملكي، وبصفة عامة جميع ما يستخرج منها، لا تذاع، ولا تعرض، ولا تقدم للبيع، ولا تباع إلا بإذن سابق يسلمه مدير الديوان الملكي، بعد أن تعرض عليه نماذج، أو نظائر من الصور المطلوبة”.

كما يشار إلى أن الفصل الثالث من الظهير نفسه، نص على أن كل “مخالفة لهذا الظهير، يعاقب عنها بذعيرة، يتراوح قدرها بين 500 إلى 50 ألف فرنك، وبسجن، تتراوح مدته ما بين ثمانية أيام إلى 3 أشهر، أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط”.

مقالات مشابهة

  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على صاحبة السمو الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل 
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل آل فرحان آل سعود
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على صاحبة السمو الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل آل فرحان آل سعود
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل آل فرحان آل سعود
  • ما حقيقة الصورة المتداولة للأميرة للاّ خديجة؟
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز ووالدة الأمير خالد بن عبدالله بن محمد بن جلوي
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير منصور بن سعود.. صور
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز ووالدة الأمير خالد بن عبدالله بن محمد بن جلوي
  • أمير القصيم يرعى حفل نجاح 17 طالباً وطالبة من أطفال مرضى الأورام لعام 1445هـ