تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت اللجان التابعة لإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة مطروح، اليوم الإثنين، من ضبط وإعدام 145 كيلو جرام من الأغذية الفاسدة، وتحرير 15 محضرا لعدم وجود شهادات صحية. 

جاء ذلك ضمن الاستعدادات المكثفة لمديرية الصحة وتزامنا مع زيادة أعداد المترددين على المحافظة خلال موسم الإجازات وفصل الصيف السياحى، وفي إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية ومتابعة الأسواق بالمحافظة لضبط المخالف منها والضرب بيد من حديد على المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

وأشار الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أنه كلف لجان مكبرة من القطاع الوقائي لمراقبة الأغذية، بالمديرية تحت إشراف الدكتور إبراهيم دمرداش مدير عام الطب الوقائى؛ للمرور ومتابعة الأسواق في نطاق مدينتي مطروح والعلمين.

وكيل صحة مطروح: المرور على 15 منشأة غذائية بنطاق مرسى مطروح والعلمين 

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن إدارة مراقبة الأغذية، دفعت بحملة مكثفة على المنشآت الغذائية والأسواق في نطاق مدينتى مطروح والعلمين، وقامت اللجان بالمرور على 15 منشأة غذائية وإعدام أكثر من 145 كيلو جرام من الأغذية الفاسدة و 22 لتر سوائل مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب 12 عينة، وتحرير 15 محضر جنح صحية لعدم حمل شهادات صحية مع العاملين؛ ولعدم اتباع قواعد النظافة العامة بالمنشآت، وجارٍ العرض علي النيابة العامة لإعمال شؤونها.

وكيل صحة مطروح: استمرار الحملات المكثفة على المنشآت التي تتعامل مع المواد الغذائية

وأكد "سالم" على استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت التى تتعامل مع المواد الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين. 

صحة مطروح: إعدام 145 كم أغذية فاسدة وتحرير 15 محضرا IMG-20240624-WA0012 IMG-20240624-WA0010 IMG-20240624-WA0011 IMG-20240624-WA0009

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح صحة مطروح مراقبة الأغذية اعدام اغذية فاسدة صحة مطروح وتحریر 15 IMG 20240624

إقرأ أيضاً:

وكيل مديرية صحة القليوبية يتفقد مركز طب الأسرة بكفر تصفا

في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل داخل المنشآت الصحية، وبناءا على تعليمات الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، قام اليوم الدكتور محمد جمال سلامة وكيل مديرية الصحة بعمل جولة مرورية بمركز طب الأسرة بقرية كفر تصفا التابعة لكفر شكر، والمدرجة ضمن مبادرة تطوير وحدات ومراكز الرعاية الأولية، والتي تعمل علي مدار ٢٤ ساعة.

وأثناء المرور تأكد من تواجد الطاقم الطبي كاملا، وتفقد أعمال الاستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات، وكذلك من تدريب الطاقم الطبي علي أعمال الطوارئ، وتأكد من انتظام سير العمل، وتوافر المستلزمات الخاصة بها بالاضافة الي التأكد من تفعيل حركة الملف وانشاء ملفات جديدة لجميع المترددبن علي الوحدة  

وتفقد الدكتور محمد جمال الصيدلية وعيادة تنظيم الأسرة، وعيادة الأسنان، وطب الأسرة، بالاضافة الي العيادات التخصصية الأخري والتي تضم عيادة الأطفال والجلدية، والنسا ووحدة العلاج الطبيعي.

كما تابع أعمال رفع الكفاءة التي تتم بالوحدة، من إصلاح للكهرباء والسباكة وغيرها من أعمال التطوير، وتابع أيضا أعمال التطعيمات، ومكتب الصحة وتأكد من انتظام سير العمل بهما.

مقالات مشابهة

  • صحة مطروح: خروج 33 من مصابي حادث الأتوبيس وحجز 24 تحت الملاحظة
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • مصرع 5 أشخاص.. محافظ مطروح يتابع حالة ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس سياحي
  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط
  • إعدام 400 كجم مواد غذائية فاسدة في حملات نفذتها صحة بني سويف
  • صحة بني سويف تحرر 220 محضرًا لمخالفات صحية وتعدم 400 كيلو مواد غذائية فاسدة
  • وكيل مديرية صحة القليوبية يتفقد مركز طب الأسرة بكفر تصفا
  • إصابة شخصين بالتسمم إثر تناول وجبة طعام فاسدة بالمنيا