الثورة نت../

أحيّت ثمان ساحات في مديريات محافظة تعز اليوم، ذكرى يوم الولاية للإمام علي – عليه السلام، بفعاليات ومهرجانات إحتفالية.

حيث شهدت ساحة مديرية ماوية في جبالة فعالية احتفالية، بمشاركة القائم بأعمال المحافظ أحمد أمين المساوي، ومدير أمن المحافظة العميد أحمد يحيى مداعس ومدير مديرية ماوية عبدالسلام هاشم وقيادات عسكرية وأمنية والشخصيات الاجتماعية.

وأكد القائم بأعمال المحافظ المساوى أن مبدأ الولاية يُخلص الأمة الإسلامية من التولي لليهود والنصارى “أمريكا وإسرائيل” في هذا العصر .. مشيراً إلى أن من أهم أسباب تطبيع بعض الدول العربية والإسلامية، إنما هو لابتعادها عن هذا المبدأ والتنكر له.

وقال “إن موضوع الولاية هو إمتداد لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله سلم، وجسدها الشعب اليمني اليوم بوقوفه مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة واستهدافه لقوى الهيمنة والاستكبار “أمريكا وإسرائيل”.

إلى ذلك احتشد أبناء مديريتي التعزية وصالة اليوم في مهرجان احتفالي بساحة الرسول الأعظم بمفرق ماوية، بحضور عدد من أعضاء مجلس الشوري، ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات إجتماعية وعلمائية.

وفي المهرجان أوضح عضو رابطة علماء اليمن العلامة طاهر الهدار، أن الـ 18 من ذي الحجة يوم ولاية الإمام علي – عليه السلام هو عيد الأعياد ورجل اتصف بصفات الأعلام.

وقال “إن تولي الإمام علي بهذه الصفات تحقق للأمة ما أراده الله من عزة وكرامة” .. لافتاً إلى أن ذكرى الولاية يحصّن الأمة من ولاية الطاغوت.

فيما جدّد مسؤول التعبئة بمديرية التعزية الدكتور محمد الذيباني، العهد والولاء للإمام علي عليه السلام الذي تجلّت صفاته في مواقفه الشجاعة لنصرة الإسلام والمسلمين.

إلى ذلك اكتظت ساحة المربع الشرقي بمديرية خدير في مهرجان احتفالي لأبناء مديريات خدير وصبر الموادم وسامع والصلو والمسراخ وحيفان، بحضور وكيل المحافظة محمد هزاع الحسيني ومدراء مديريات خدير فارس الجرادي وسامع محمد الصغير والصلو عادل شعلان وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات عسكرية وأمنية.

فيما شهدت ساحة المدينة السكنية بمقبنة فعاليات احتفالية بذكرى يوم الولاية لأبناء مديريات مقبنة وجبل حبشي والساحل الغربي بحضور عضو مجلس الشورى منصور هائل سنان ووكيل المحافظة فؤاد سنان ومدير مديرية مقبنة محمد الخليدي وقيادات تنفيذية وعسكرية.

كما شهدت ساحتا العرف وسوق النصر بسقم في مديرية مقبنة، فعالية احتفالية بذكرى يوم الولاية بمشاركة قيادات عسكرية وتنفيذية.

ونُظمت بساحة كلية المجتمع بني شعب بمديرية شرعب السلام، فعالية احتفالية بهذه الذكرى بحضور وكيل المحافظة قناف الصوفي ومدير المديرية أحمد القيسي ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية.

واحتفى أبناء شرعب الرونة اليوم بساحة مدرسة مصعب بمركز المديرية بذكرى يوم الولاية بحضور وكيل المحافظة محمد منير ومدير المديرية صادق الحميري وقيادات تنفيذية وعسكرية وأمنية.

وأكدت كلمات الفعاليات والمهرجانات الاحتفالية، أن ذكرى يوم الولاية تتعرض للتشويه من قبل الأعداء في محاولة لمسخ الأمة عن هويتها وتوليها لأعلام الهدى وسيعهم لتولي قوى الطاغوت “أمريكا وإسرائيل”.

وأشارت إلى أن الشعب اليمني نال شرف الموقف المتصدر لدول العالم بتمسكه بمبدأ الولاية وتحركه على المستويين الرسمي والشعبي في نصرة القضية المركزية للأمة “فلسطين”، مؤكدة الحرص على تنمية ثقافة التولي لحماية الأمة من ولاية الطاغوت.

وأوضحت الكلمات أن مبدأ الولاية الإلهية، يجسد الإرتقاء بالأمة في وعيها وترسيخ القيم والمبادئ لتولي الله ورسوله الكريم والإمام علي وأعلام الهدى.

تخللت الفعاليات والمهرجانات الاحتفالية فقرات إنشادية وفقرات فنية من التراث الشعبي، عبرت عن أهمية الذكرى في نفوس اليمنيين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: عسکریة وأمنیة یوم الولایة

إقرأ أيضاً:

أبناء تعز يحتشدون في 8 ساحات تأكيداً على استمرار التضامن والدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة

يمانيون/ تعز

خرج أبناء محافظة تعز في ثمان ساحات في مديريات المحافظة تأكيداً على استمرار التضامن والدعم الشامل للشعب والقضية الفلسطينية تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
وشهدت ساحة الرسول الأعظم بالجند بمديرية التعزية مسيرة حاشدة بمشاركة القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، وعضو مجلس الشورى، طه حميد، ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد نورالدين المراني، رفع المشاركون خلالها شعارات منددة باستمرار مجازر كيان العدو الصهيوني وحرب الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال والشيوخ والمدنيين في غزة.
ورددوا في المسيرة بحضور وكيلي المحافظة طه همام وعبدالواسع الشمسي، ومديري أمن المحافظة العميد أحمد مداعس، ومديرية التعزية عبدالخالق الجنيد، وماوية عبدالسلام هاشم، وقيادات تنفيذية ومستشاري المحافظة وعسكرية وأمنية، ومشايخ ووجهاء المحافظة، هتافات منددة بجرائم العدو الصهيوني وشعارات البراءة من الأعداء.
وأشادوا بالانتصارات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية والتصنيع اليمني للقوة الصاروخية، مشيرين إلى أن الكيان الصهيوني يواصل عدوانه بارتكاب مجازر الإبادة الجماعية اليومية بحق الشعب الفلسطيني في غزة منذ 266 يوماً في عدوان وحشي لا مثيل له، بمساندة أمريكية وأوروبية أمام مرأى ومسمع العالم.
إلى ذلك شهدت ساحات مديريات المحافظة “المربع الأوسط في شارع الأربعين الهشمة بالتعزية”، والمدينة السكنية بالبرح والعرف، والنصر سقم بمديرية مقبنة، والمربع الشرقي في الشارع العام بمديرية خدير، ومركز المديرية في مديرية شرعب السلام، ومركز مديرية شرعب الرونة، مسيرات حاشدة بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية.
وأكدت بيانات صادرة عن المسيرات على الموقف الثابت الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني والمقاومة بقطاع غزة وكل فلسطين، بالعمليات العسكرية المتصاعدة، وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية وبالتعبئة والمقاطعة والتبرع دون كلل ولا ملل.
وأشادت البيانات بالمظاهرات الرسمية والشعبية المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف البلدان في العالم، ومنها المظاهرات الشعبية المتواصلة في الأردن؛ منوهة بالخروج الشعبي في المغرب، واستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية.
وحيتّ صمود الشعب الفلسطيني المضحي الصابر، الذي يحتضن المقاومة ويفشل مخططات ومحاولات اختراقه وتطويعه، ويرفض العملاء والخونة، موجهة التحية للمقاومة في قطاع غزة والضفة من مختلف الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام، وسرايا القدس وبقية الفصائل الذين تبخرت على أيديهم أطماع الصهاينة في تحقيق أي صورة انتصار.
وأشارت إلى أنه في الوقت الذي تشتد فيه الأزمة الإنسانية في غزة التي يموت الأطفال فيها جوعاً وينتظرون مساعدات الدول العربية والإسلامية وأعلنت سابقاً في قمتها ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، عبرت عن الأسف الشديد لوصول المساعدات إلى كيان العدو الصهيوني من بعض الدول العربية والإسلامية في موقف مخجل ومعيب يتجاوز مرحلة الخذلان إلى مرحلة التآمر والخيانة.
وأثنت البيانات على العمليات النوعية المتصاعدة للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق والتي لها تأثير كبير وفاعل، مؤكدة الثقة في المقاومة في حزب الله بقدرتها على إلحاق الهزيمة النكراء بالعدو الصهيونية إذا ما فكر بشن عدوان شامل على لبنان.
ودعت البيانات وسائل الإعلام العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بدورها وتحمل مسؤوليتها في فضح جرائم كيان العدو الإسرائيلي وداعميه الغربيين.
وحثت الدول العربية والإسلامية على القيام بحملات إعلامية ودبلوماسية وسياسية، وبمختلف المجالات المتاحة والممكنة التي لا مبرر لهم بالتواني والتخاذل عن التحرك فيها.
وثمنت البيانات الإنجازات النوعية التي تحققها القوات المسلحة وآخرها الكشف عن صاروخ “حاطم 2” الفرط صوتي محلي الصنع والقرار المذل لحاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور”.
وجددت بيانات المسيرات الدعوة لكل الشعوب العربية والاسلامية الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية وكذا المقاطعة الاقتصادية الشاملة لمنتجات وبضائع الأعداء. # محافظة تعز# مسيرات جماهيريةً#اليمن#مسيرة "لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة"#نصرة للشعب الفلسطيني

مقالات مشابهة

  • احتفالية كبرى بجامعة أسيوط بذكرى 30 يونيو بحضور اللواء الدكتور أسامة الجمال
  • أبناء مأرب يحتشدون في ثمان ساحات نصرة لغزة والقضية الفلسطينية
  • أبناء تعز يحتشدون في 8 ساحات تأكيداً على استمرار التضامن والدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • أبناء مأرب يحتشدون في ثمان ساحات نصرة لغزة
  • تعز.. مسيرات في ثمان ساحات تأكيداً على استمرار التضامن والدعم للشعب الفلسطيني
  • أبناء تعز يحتشدون في ثمان ساحات دعما للشعب والقضية الفلسطينية
  • فعالية ثقافية بصنعاء احياءً لذكرى رحيل العالم الرباني السيد بدر الدين الحوثي
  • مديريات محافظة الحديدة تقيم أمسيات احتفالية بذكرى يوم الولاية
  • الشعب الجمهوري بالمنيا يناقش خريطة فعاليات الاحتفال بذكرى 30 يونيو
  • آداب طنطا تُكرم الزميل محمد عوف في ختام فعاليات احتفالية مشاريع تخرج الطلاب