غادر المدافع الألماني أنطونيو روديغر الملعب وهو يعاني من الألم على ما يبدو بعد تعادل منتخب بلاده 1-1 مع سويسرا، مساء الأحد، في الجولة الأخيرة بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، المقامة حاليا بألمانيا.

وربما تتسبب الإصابة في ابتعاد روديغر عن باقي مشوار منتخب ألمانيا في البطولة، عقب صعود الفريق لدور الـ16 للمسابقة القارية، عقب تصدره ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط.

واحتفل روديغر بهدف التعادل لمنتخب ألمانيا الذي سجله زميله نيكلاس فولكروغ في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، لكنه سقط على الأرض بعد صافرة النهاية.

وقال يوليان ناغلسمان، مدرب منتخب ألمانيا، لمحطة (ماغنتا تي في) التليفزيونية عقب المباراة: أنطونيو يعاني من مشاكل في فخذه. أتمنى ألا يكون الأمر خطيرا.

ولم يتم كشف النقاب عن المزيد من تفاصيل إصابة مدافع ريال مدريد الإسباني المخضرم في الوقت الحالي.

وسيكون غياب روديغر المحتمل عن مباراة المنتخب الألماني بدور الـ16 للبطولة، يوم السبت القادم، بمثابة ضربة موجعة للفريق، لاسيما بعد تأكد غياب زميله المدافع جوناثان تاه بداعي الإيقاف، عقب حصوله على بطاقة صفراء أمام سويسرا.

شدد ناغلسمان: لقد جلبنا نيكو شلوتربيك في وقت مبكر، كما أن فالدي (فالديمار أنطون) جاهز أيضا. لدينا ما يكفي من اللاعبين الأكفاء لقيادة خط الدفاع.

ولم يقم ناغلسمان بأي تغيير على القائمة الأساسية التي خاض بها منتخب ألمانيا لقاءاته الثلاثة في دور المجموعات، لكنه سيضطر لإجراء تغيير واحد على الأقل في مباراة دور الـ16 التي تجرى بمدينة دورتموند، حيث يواجه الفريق وصيف المجموعة الثالثة، التي تضم منتخبات انجلترا والدنمارك وسلوفينيا وصربيا.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: منتخب ألمانیا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إيطاليا تواجه سويسرا وألمانيا تلاقي الدنمارك في افتتاح مواجهات دور الـ16

يقص منتخبا سويسرا وإيطاليا شريط الأدوار الإقصائية لبطولة كأس الأمم الأوربية "يورو 2024"، المقامة حاليا في ألمانيا، عندما يلتقيان السبت على الملعب الأولمبي ببرلين، في أولى مواجهات دور الـ16.

وكان آخر لقاء جمع الفريقين، ضمن منافسات بطولة أمم أوروبا، في نسخة 2020، وحينها فاز المنتخب الإيطالي بثلاثية نظيفة.

وسيلتقي الفائز بهذه المباراة مع المنتصر في مواجهة إنجلترا وسلوفاكيا، لحساب ربع النهائي.

في المقابل، ستعيد هذه المباراة ذكريات محزنة للمنتخب الإيطالي، الذي فشل في التأهل لنسخة كأس العالم الأخيرة، التي أقيمت بقطر في عام 2022، بعدما تعادل مع سويسرا مرتين في التصفيات.

وتفتقد سويسر في هذا اللقاء جهود سيلفان فيدمر، الظهير الأيمن، بسبب الإيقاف، فيما يغيب عن المنتخب الإيطالي في هذه المباراة، المدافع ريكارد كالافيوري بسبب الإيقاف.

وفي المباراة الثانية التي تلعب السبت، أيضاً ضمن نفس الدور، يستضيف منتخب ألمانيا نظيره الدنماركي، على ملعب سيجنال إيدونا بارك بمدينة دورتموند. 

ويسعى منتخب ألمانيا لتحقيق الفوز من أجل التقدم في البطولة نحو الأدوار النهائية، بعدما قدم نفسه بشكل قوي كمرشح للقب، حيث تصدر المجموعة الأولى بـ7 نقاط، بعد فوزه على اسكتلندا (5-1)، المجر (2-0)، وتعادله مع سويسرا (1-1).

في المقابل، يطمح منتخب الدنمارك لتحقيق المفاجأة وإقصاء أصحاب الأرض، بعدما مر من دور المجموعات بمعجزة، حيث احتل وصافة المجموعة الثالثة بـ3 تعادلات مع صربيا سلبيًا، ومع سلوفينيا وإنجلترا بنفس النتيجة (1-1).

ولن تكون مهمة الفائز بهذه المباراة سهلة، حيث سيصطدم مباشرة بالفائز من مباراة إسبانيا وجورجيا، في الدور ربع النهائي للبطولة.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. تعرف على رجل مباراة ألمانيا والدنمارك بدور الـ16
  • يورو 2024.. تعرف على رجل مباراة سويسرا وإيطاليا بدور الـ16
  • يورو 2024.. ثنائي اليونايتد يقود تشكيل منتخب الدنمارك أمام ألمانيا
  • يورو 2024.. إيطاليا تواجه سويسرا وألمانيا تلاقي الدنمارك في افتتاح مواجهات دور الـ16
  • يورو 2024.. موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ16
  • منتخب ألمانيا يتلقى نبأ سارا عشية مواجهة الدنمارك
  • يورو 2024.. طاقم تحكيم إنجليزي لمباراة ألمانيا والدنمارك بدور الـ16
  • يورو 2024.. 7 أبطال في دور الـ16 بـ13 لقبًا
  • يورو 2024.. صافرة بولندية تدير مباراة إيطاليا وسويسرا في دور الـ16
  • يلماز: منتخب تركيا أوفى بوعده في يورو 2024