ميلانو (وام)

أخبار ذات صلة بوجاتشار جاهز للتحدي في «طواف فرنسا» «قضاة ملاعبنا» يشاركون في «السيمنار الآسيوي»


فاز الجواد «سكا دي ليجل» بلقب المحطة الثالثة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، التي أقيمت في مضمار سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية، ضمن أجندة سلسلة سباقات النسخة رقم 31.
وتمكن الجواد «سكا دي ليجل» المنحدر من نسل «المرتجز - سيا بنت أكبر»، من الفوز باللقب في المحطة الإيطالية، بعد قطع مسافة السباق البالغة 2000 متر بزمن 02:18:03 دقيقة، وحل بالمرتبة الثانية «الرفاع» المنحدر من نسل «المرتجز- سليمة بنت منجز»، فيما جاء بالمركز الثالث دبينوليس «ديفامير - أولينا باي فينارد».


وأقيم السباق تحت الأجواء الممطرة، ضمن الفئة الثانية المخصصة للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق، وشهد مشاركة نخبة مرابط الخيل العربي في إيطاليا وأوروبا.
وقام كل من سعيد المهيري، ممثل اللجنة المنظمة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، وماتيا كادروبي رئيس الاتحاد الإيطالي للخيل العربية، بتتويج البطل وتسليم الكؤوس للمدرب والفارس.
ونجحت الكأس الغالية من تحقيق أهدافها لدعم الملاك والمربين للخيل العربي في إيطاليا، وتعزيز استمراريتها وتواجدها في السباقات الأوروبية الكبيرة، تماشياً مع دعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، ودوره الريادي في تحقيق نقلة نوعية في سباقات الخيول العربية بكافة دول العالم.
وتقام سلسلة سباقات الكأس الغالية ضمن خطط تطوير سباقات الخيل العربية، لمواصلة دعم الملاك والمربين حول العالم، وتعزيز تربية واقتناء الخيل العربي، للحفاظ على الإرث الأصيل، امتداداً لرؤية ونهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات كأس رئيس الدولة للخيول العربية إيطاليا ميلانو سان سيرو

إقرأ أيضاً:

لماذا حذرت سفارة المملكة في روما المواطنين من إظهار المقتنيات الثمينة؟

انتشرت حالات سرقة المواطنين السعوديين في إيطاليا؛ ما دفع سفارة المملكة في روما إلى تحذيرهم، وفق العربية.

واستندت التحذيرات الصادرة من سفارة المملكة إلى المواطنين المتواجدين في إيطاليا إلى ضرورة عدم لبس المجوهرات أو اظهار المقتنيات الثمينة.

وكانت السفارة أكدت في بيان لها أنها لاحظت انتشار حالات السرقة مما يستدعي عدم ترك متعلقات شخصية في السيارة والحذر حال استخدام وسائل النقل العام في إيطاليا.

انتشار سرقة السعوديين في #إيطاليا.. والسفارة تحذر: لا تلبسوا المجوهرات ولا تظهروا المقتنيات الثمينة pic.twitter.com/Ey5uUzH7gH

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • لماذا حذرت سفارة المملكة في روما المواطنين من إظهار المقتنيات الثمينة؟
  • «فرح» بطلة «كأس الوثبة» في إيطاليا
  • مهرجان الإذاعة والتلفزيون يكرم رئيس البرلمان العربي في تونس
  • كأس الوثبة للخيول العربية ينطلق بإيطاليا اليوم
  • كلمة رئيس البرلمان العربي خلال مشاركته في افتتاح الجلسة العامة لبرلمان عموم أفريقيا
  • رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الإفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • كأس الوثبة للخيول العربية ينطلق بإيطاليا غدا
  • العسومي: التكامل العربي الإفريقي بات أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • «مملكة» يُطارد «كأس الوثبة» في إيطاليا
  • كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق في مصر غداً