دعا الحزب الاشتراكي الاجتماعي الديمقراطي في النمسا، اليوم الإثنين، الحكومة إلى رفع دعوى قضائية ضد المجر على مستوى الاتحاد الأوروبي، بسبب سياسة اللجوء التقييدية التي تنتهجها الدولة المجاورة.

واتهم رئيس الحزب أندرياس بابلر في بيان، اليوم الإثنين، المجر بأنها تنتهك قانون الاتحاد الأوروبي وتفرض مطالب غير متناسبة على دول أخرى مثل النمسا.

وقال رئيس الحزب إن المذكرة التي أعدها الحزب في هذا الشأن مقترنة بدراسات قانونية وتحدد عدة نقاط تتعارض فيها الممارسة المجرية مع القانون الأوروبي.

وذكر بابلر أن المشكلة في الأساس هي أن المجر في عهد رئيس الوزراء فيكتور أوربان لا تقبل طلبات اللجوء ولا تتعاون في إطار اتفاقية دبلن وتنص الاتفاقية على أن الدولة الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي تم تسجيل طالب اللجوء فيها لأول مرة هي المسؤولة عن هذا الإجراء.

وأضاف بابلر أنه في المجر تم قبول 30 طلبًا أوليًا في العام الماضي بينما في النمسا كان هناك 43 ألفا و500 طلب، موضحا أن طلبات اللجوء على الأراضي المجرية أصبحت الآن مستحيلة بحكم الأمر الواقع معتبرا أن بودابست تنتهك قانون الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضاًيورو 2024.. موعد مباراة هولندا ضد النمسا في كأس أمم أوروبا والقنوات الناقلة

يورو 2024.. النمسا تضرب بولندا بثلاثية

يورو 2024.. لاعب النمسا: أعتذر عن إصابة مبابي وأتمنى له الشفاء العاجل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الاوروبي المجر النمسا حزب النمساوي الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

تقصير واهمال وسرقة.. دعوى قضائية ضد وزارة الكهرباء

السومرية نيوز – خاص
تعهد النائب عن محافظة النجف هادي السلامي، برفع دعوى قضائية ضد وزارة الكهرباء لاتهامها بـ"التقصير والاهمال وسرقة" حصة المحافظة من الطاقة. وقال السلامي في تصريح تابعته السومرية نيوز، "في اطار متابعتنا لملف الكهرباء، فأن حصة محافظة النجف هي 5.86 بالمئة من منظومة التيار الكهربائي التوليد بواقع 1400 ميغاواط، الا ان ما يصل للمحافظة هو 1130 ميغاواط"، مبينا ان "هذا يحصل في وقت تصل انتاج الطاقة الإجمالي 25 الف و300 ميغاواط".   وأضاف ان "هناك تقصير واهمال وسرقة لحصة النجف من التيار الكهربائي"، لافتا الى "اننا سنتخذ إجراءات بتحريك شكوى على وزارة الكهرباء لمحاسبة الموظف المقصر بذلك ولا توجد مجاملة على حساب احد".   واكد ان "ملف الكهرباء ساخن ويتعلق بجميع العراقيين".

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء المجر: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع بأوكرانيا
  • دعوى قضائية ضد هولندا لتزويد إسرائيل بقطع غيار لمقاتلات إف 35
  • دعوى قضائية ضد هولندا لتزويدها إسرائيل بقطع غيار لمقاتلات إف-35
  • دعوى قضائية ضد هولندا لتزويد الاحتلال بقطع غيار لمقاتلات اف-35
  • تقصير واهمال وسرقة.. دعوى قضائية ضد وزارة الكهرباء
  • النمسا تؤيد ترحيل المهاجرين بينهم العراقيون الى بلادهم
  • في قرار مفاجئ.. النمسا تتحرك لإعادة عراقيين
  • دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft
  • النمسا: المجلس الأوروبي يتخذ قرارات مهمة لمستقبل الاتحاد هذا الأسبوع
  • المجر تُعيق إصدار بيان مشترك لدول الاتحاد يندد بحظر روسيا لوسائل إعلام أوروبية