استقبل وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة في طرابلس، سفير جمهورية تركيا الجديد لدى دولة ليبيا غوفين بيجيتش الذي قدم له نسخةً من أوراق اعتماده سفيراً لبلاده لدى دولة ليبيا.

ورحب الباعور بالسفير الجديد متمنياً له التوفيق في أداء مهامه، مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم المساعدة اللازمة له.

كما أكد الباعور على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، وأهمية توطيد التعاون والشراكة بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

وفي مايو الماضي، وقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قرار تعيين غوفين بيجيتش سفيرا لتركيا لدى ليبيا خلفا لـكنعان يلماز، وتم نشره في الجريدة الرسمية.

وكان السفير التركي السابق كنعان يلماز قد قضى في منصبه بليبيا 3 أعوام منذ أن بدأ عمله في طرابلس في الـ11 من من أبريل لعام 2021.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الباعور السفارة التركية الطاهر الباعور تركيا وزارة الخارجية

إقرأ أيضاً:

ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس

يشارك خبراء ليبيون في ورشة عمل أفريقية، ينظمها  مرصد “الصحراء والساحل” بتونس، تحت عنوان “مراقبة الأرض للتطوير المستمر.. الربط بين العلوم والتكنولوجيا والتشريعات”.

ويشارك في الورشة خبراء من الدول الشركاء للمرصد بشمال أفريقيا من مصر وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، بالإضافة إلى ممثلين عن بعض الدول الأفريقية.

وذكر المركز الليبي للاستشعار عن بُعد وعلوم الفضاء في بيان اليوم السبت، أن محاور الورشة، تشمل استخدام التقنيات الفضائية ومنتجاتها وأدواتها في مواجهة التحديات الطبيعية، والتوجه نحو تحقيق أجندة 2063.

وشارك مركز الاستشعار عن بُعد في الورشة عبر مديره الدكتور أكرم الكاسح بنافذة علمية حول “طرق استدامة استخدام المنصات والعلوم الحديثة بشمال أفريقيا للمحافطة على الموارد الطبيعية”.

كما شارك المهندس عبدالرؤوف الحمدي بعرض مرئي وحقلة نقاش حول تجربته في استخدام منصة “المسبار” في الدراسات الزراعية.

وفي مشاركة أخرى، تحدث مدير جامعة طرابلس الدكتور خالد غومة عن “استخدام أدوات علوم الأرض في مراقبة تدهور الأراضي، وتجارب بعض الكليات بجامعة طرابلس في هذا المجال”.

كما تحدث عضو هيئة التدريس بكلية الزراعة في طرابلس الأستاذ الدكتور بشير نوير عن “دور التقنيات في مجال الزراعة الحديثة”، وقدم عرضا حول “تجارب ناجحة في مجال استخدام المنصات الجيومكانية في مراقبة المحاصيل الزراعية، وإدارة الموارد المائية في الزراعة”.

مقالات مشابهة

  • “المنفي” يتسلم أوراق اعتماد مجموعة سفراء جدد لدى ليبيا
  • بالصور | المنفي يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجُدد لدى ليبيا
  • الأهلي طرابلس يواجه فريق الأولمبي يوم غد الأحد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليد
  • المنفي يتسلم أوراق اعتماد السفير الإيراني لدى ليبيا
  • ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس
  • الدبيبة يتابع مع سفراء الاتحاد الأوروبي استكمال عودة السفارات للعمل من ليبيا
  • بيت المال يكشف عن التحديات التي تواجه المشاركة في استحقاق الانتخابات البلدية
  • هيئة المعارض تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" فى طرابلس سبتمبر المقبل
  • “الدبيبة” يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • «هيئة المعارض» تستعد لإطلاق معرض «صنع في مصر» في طرابلس سبتمبر القادم