صحيفة صدى:
2024-06-29@16:45:27 GMT

الزعاق يوضح ملامح موسم الغبيرة والمناطق المتأثرة به.. فيديو

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

الزعاق يوضح ملامح موسم الغبيرة والمناطق المتأثرة به.. فيديو

‍‍‍‍‍‍

الرياض

كشف الخبير الفلكى خالد الزعاق، عن ملامح موسم الغبيرة والمناطق المتأثرة به، قائلا إنه خلال هذه الأيام تتعامد الشمس على المسطحات المائية في البحر الأحمر فتسبب فوارق ضغطية على صفحته.

وأشار خالد الزعاق:”مرتفع جوي في أعلاه ومنخفض في أدناه مما يؤدي لهبوب رياح نشطة تتحرك من شماله لجنوبه مثيرة للغبار والأتربة والهبائة على سواحله من المملكة للقرن الإفريقي مرورا باليمن قرابة الـ60 يوما، وهذا الموسم يسمى “موسم الغبيرة” أو “الغبرة”.

وأوضح أن موسم الغبيرة مصطلحه معروف في جازان وسواحل التهامية واليمن، والعامة يعرفونه بنضج سمرة المسواك،مضيفا: ”تؤثر على الليث والقنفذة وجازان ويمتد تأثيره للباحة وعسير علاوة على حجة والحديدة باليمن”.

واختتم إلى أن تأثير الموسم يبدأ من المنقلب الصيفي 22 يونيو، حتى موسم سهيل في أواخر شهر أغسطس.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/ssstwitter.com_1719242661226.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الزعاق الطقس

إقرأ أيضاً:

افتتاح أكثر من 5 مناطق ترفيهية بموسم جدة 2024

أعلنت إدارة موسم جدة عن افتتاح أولى مناطق موسم 2024 الذي يقام تحت شعار " من جديد"؛ وهي منطقة الـ "سيتي ووك"، ومنطقة "Warner Bros. Discovery: Celebrate Every Story"، ومنطقة "Imagine Monet"، إذ  يمكن للزوار حجز التذاكر للفعاليات عبر الموقع الإلكتروني (saudievents.sa) أو تطبيق (Saudi Events).

ويشمل الموسم مناطق خاصة مثل "سيتي ووك" التي تحتضن تسع تجارب تفاعلية، وأكثر من 30 لعبة حركية، وما يزيد على 30 لعبة من ألعاب المهارات والأركيد، وعرض 3 مسرحيات عربية، إلى جانب منطقتي "ليالي القاهرة" و"الصين"، ومناطق أخرى مثل "ببلي لاند"، و"قرية الرعب"، و"وندر وول"، و"متروبوليتان"، و"فن لاند"، والحديقة.

وتُقام منطقة "Warner Bros. Discovery: Celebrate Every Story" للمرة الأولى على مستوى المملكة، إذ تستقبل بمزيج من الألعاب والعروض الترفيهية التي تجمع أشهر القصص والشخصيات العالمية؛ أما منطقة "Imagine Monet" فتحتضن المعرض التفاعلي الأضخم لأشهر 200 لوحة للفنان العالمي كلود مونيه، باستخدام تقنيات حديثة وتصميم مبتكر، إذ تستقبل زوارها من الساعة الخامسة عصراً حتى الثانية عشرة صباحاً بمدخل نادي اليخوت.

وتتضمن الفعاليات الأخرى في موسم جدة منطقة حديقة الأمير ماجد، والحفلات العالمية، والعديد من الفعاليات الأخرى بالشراكة مع القطاع الخاص.

كما يشهد الموسم في الأيام القادمة افتتاح مناطق ترفيهية جديدة وأماكن مفتوحة، تقدم تجارب فريدة وألعاباً ممتعة وأنشطة تناسب جميع الأعمار والفئات، مثل حديقة الحيوانات المغلقة، ومنطقة جدة البلد التاريخية.

مقالات مشابهة

  • الزعاق: زلزال حائل شئ طبيعي والخليج بعيد عن الأحزمة الزلزالية ..فيديو
  • افتتاح أكثر من 5 مناطق ترفيهية بموسم جدة 2024
  • أول تعليق للفلكي السعودي ”الزعاق” على وقوع هزة أرضية في حائل ”فيديو”
  • فيرستابين مستمر مع ريد بول حتى موسم 2025
  • إطلاق موسم الصيف تحت شعار "صيّف في عسير.. تراها تهول"
  • الزعاق يوضّح إشارات دخول موسم الجوزاء
  • ناقد رياضي يوضح أسباب هبوط أندية الطائي والحزم وأبها
  • إشارات دخول موسم الجوزاء .. فيديو
  • بعد التأهل للممتاز .. لاعب الحدود يوضح حقيقة مفاوضات الزمالك
  • ‎الزعاق: يبدأ الليل يأخذ من النهار الأسبوع القادم لمدة 90 يومًا حتى يتساويا .. فيديو