رد فادي الحسن، مدير مطار بيروت الدولي، على تقرير صحيفة تلجراف البريطانية، قائلا: "أي رحلة قادمة إلى بيروت، فإن لائحة الشحن الخاصة بالطائرة موجودة مسبقا ومسجلة ومحفوظة على كل رحلة من رحلاتها الذي تحتوي عليه بالنسبة للشحن القادم إلى لبنان". 

لبنان تنفي تخزين حزب الله أسلحة بمطار بيروت مصدر إسرائيلي: إذا دخلنا جنوب لبنان لن نخرج إلا بـ "شرط محدد" عمل أكثر من 45 شركة طيران عالمي مع المطار

وأضاف مدير مطار بيروت الدولي، في لقاء خاص، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الاثنين، "لا يوجد أي شيء مخبأ، وكل الرحلات القادمة إلى لبنان تخضع لنفس الإجراءات، بما فيها الطيران الإيراني أو غيره".

 

وتابع "من الناحية الأمنية، فقد دخلنا اليوم سور المطار، فهو مطار دولي به ما يزيد عن 45 شركة طيران عالمية تسير رحلات، والرحلات في ازدياد هذه الفترة، وهذا خير دليل على ثقة الشركات العالمية في الإجراءات المتبعة من المطار، سواء السلامة العامة أو أمن الطيران".

ضعف وهشاشة التقرير

وأشار إلى أنه بعد التقرير جرى عقد مؤتمر صحفي لتبيان مدى ضعف وهشاشة التقرير، مستطردًا "التقرير فيه إساءة كبيرة لسمعة المطار، فقد جاء فيه أنه يستند إلى معلومات من الاتحاد الدولي للنقل الجوي الذي نفى هذا الأمر جملة وتفصيلا". 

وأردف "بعد أقل من نصف ساعة على نشر التقرير غيّرت الصحيفة محتوى التقرير، وفندنا بالأرقام كل ما جاء في التقرير، كما أن وزارة النقل البريطانية على تعاون كامل مع الطيران المدني اللبناني ومع جهاز أمن المطار".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مطار بیروت

إقرأ أيضاً:

القنابل الفوسفورية الإسرائيلية تحوّل منطقة على حدود لبنان غير صالحة للسكن.. تقرير يكشف!

  كشف تقرير لصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، نقلا عن بيانات الرادار والأقمار الصناعية، أن "القصف الإسرائيلي شبه اليومي على حدود لبنان باستخدام قذائف الفوسفور الأبيض المحرمة دولياً، جعل منطقة عرضها 5 كيلومترات على طول الحدود غير صالحة للسكن".   ووفقاً للصحيفة البريطانية، وقع الدمار الرئيسي في المنطقة التي يبلغ عرضها 5 كيلومترات شمالي ما يسمى بـ "الخط الأزرق"، وهي الحدود التي حددتها الأمم المتحدة بين إسرائيل ولبنان.

وأشارت "فايننشال تايمز" إلى أن الهجمات الإسرائيلية على هذه المنطقة تسببت في أضرار جسيمة، ليس فقط لمنشآت حزب الله العسكرية ولكن أيضا للبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المباني السكنية والأراضي الزراعية، مبينة أن نتائج القصف "تشير إلى أن إسرائيل تريد إنشاء منطقة عازلة جنوبي لبنان". (العربية)

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص إثر انهيار سقف في مطار نيودلهي بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)
  • تقرير جديد خطير بشأن السودان
  • حمية: لبنان بحاجة الى مخطط توجيهي عام جديد للنقل الجوي
  • بهاء الحريري عاد إلى لبنان.. وهذا ما أعلنه من مطار بيروت
  • تقرير للبنك الدولي: عقبات كبيرة تفاقم الأزمات الاقتصادية الإنسانية في اليمن
  • سفارة روسيا في بيروت توصي مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى لبنان
  • القنابل الفوسفورية الإسرائيلية تحوّل منطقة على حدود لبنان غير صالحة للسكن.. تقرير يكشف!
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي
  • مع تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل.. حقيقة فيديو الزحام في مطار بيروت
  • النقل تعلن تأجيل فتح مطار بغداد أمام المواطنين.. هذه الأسباب