كشف عضو مجلس محافظة الديوانية طارق البرقعاوي، اليوم الاثنين، اسباب اقالة مدير تربية الديوانية علاء كوشان، فيما نشر الأخير بيانا بعد قرار اقالته يؤكد استمراره في العمل بمنصبه. وقال البرقعاوي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "سبب اعفاء مدير تربية الديوانية علاء كوشان جاء نتيجة الفشل الذريع في إدارة تربية الديوانية بالإضافة الى الكثير من الملفات المعطلة ومنها ملف الملحق المتأخر منذ اكثر من سنة ونصف بسبب عدم رفع البيانات الى وزارة المالية بالإضافة الى تأخير رفع العلاوات والترفيع للموظفين السابقين والجدد في التربية والكثير من الملفات التي تم عرضها خلال الاستجواب الذي اجراه المجلس معه سابقا".



وأضاف: "لعدم قناعة المجلس بالأجوبة التي قدمها كوشان قرر المجلس اعفائه بوقت سابق وبعد عودة الصلاحيات لمجلس المحافظة اكد المجلس على اعفائه من المنصب واختيار بديل عنه".

وأشار الى ان "الفترة القادمة سيتم فتح باب الترشيح لمدراء التربية والمحافظ سيختار 3ر مرشحين بعد دراسة "السيفي" ملفات التعريف عن المرشحين، وسيتم الاتفاق على اسم واحد ورفعه الى وزير التربية من اجل المصادقة عليه".

يذكر ان مدير تربية الديوانية المقال نشر بعد ساعة من اقالته بيانا اكد فيه انه ما زال يمارس عمله بمنصبه.

وجاء في البيان الذي اطلعت السومرية نيوز عليه، انه "تحت اشراف المدير العام لتربية القادسية، علاء كوشان وبمرافقة مدير الاشراف والاختصاص، تم توزيع مغلفات الأسئلة الامتحانية على المراكز الامتحانية، خلال هذه الجولة اكد ان المديرية العامة للتربية قد استنفرت كافة طاقاتها لضمان نجاح العملية الامتحانية".  

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: تربیة الدیوانیة مدیر تربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان

تابع صباح اليوم السبت اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة بكافة الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة، مؤكدًا على أن هناك متابعات دورية بجميع لجان الامتحانات وذلك من خلال الربط المباشر بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية بالمدن والمراكز لمتابعة الحالة العامة للجان والتعامل الفوري مع أية بلاغات حفاظًا على مصلحة الطلاب.
حيث يؤدى  اليوم الموافق 29 يونيه طلاب الثانوية العامة  القسم العلمي امتحان مادة الفيزياء والقسم الأدبي امتحان مادة التاريخ، وأوضح الأستاذ محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم انتظام كافة اللجان بنطاق المحافظة وتوافد جميع الطلاب على اللجان لأداء الامتحان وذلك وسط أجواء مستقرة، مشيرًا إلى أنه قد بلغ عدد الطلاب الذين لهم الحق في دخول الامتحان والبالغ عددهم  36 ألف و721 طالب وطالبة موزعين على ( 104 ) لجنة امتحانية والانتهاء من تجهيز 22 استراحة لاستضافة المعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات.
وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أن هناك تنسيق تام ومستمر مع الجهات الأمنية والمعنية لحماية وتأمين اللجان الامتحانية وخطوط سير سيارات توزيع صناديق الأسئلة وتجميع كراسات الإجابة، مشيرا إلى أنه تم مراجعة كافة التعليمات والضوابط الصادرة من وزارة التربية والتعليم لضمان انتظام سير العملية الامتحانية بكافة اللجان.
وشدد محافظ المنوفية على ضرورة توفير الأجواء المناسبة والهدوء للطلاب بما يساعدهم علي تأدية الامتحانات بسهولة ويسر وتكاتف كافة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لضمان الانتهاء من الإمتحانات بالشكل اللائق وبما يحقق المناخ الملائم لأبنائنا الطلاب، كما أكد على أنه لن يسمح بأي تجاوزات من شأنها الإخلال بالمنظومة التعليمية المخالفين حفاظًا علي الصالح العام ومصلحة أبنائنا الطلاب.

مقالات مشابهة

  • الديوانية.. إحالة 42 مشروعا لشركة اجنبية يثير سخطا كبيرا
  • تدشين توزيع 250 كرسي متحرك للمعاقين حركياً بالحديدة
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب الشرقية يتوافدون علي اللجان لأداء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ
  • تشييع جثمان مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة تعز العقيد أحمد الجنيد
  • الثانوية العامة 2024.. غدا طلاب الشرقية يؤدون الامتحان في مادتي الفيزياء والتاريخ
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • إدارة أمن حجة تُحيي ذكرى يوم الولاية بفعالية ثقافية
  • فعالية لمركز الحجز الاحتياطي بإب بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • خطة مشاريع البصرة تصل الى المحافظة