أعلنت وزارة الدفاع الروسية بدء أسطول المحيط الهادئ مناورات مدفعية وصاروخية في بحري أخوتسك واليابان.

جاء ذلك في بيان للإدارة الذي تابع: "نفذت سفن أسطول المحيط الهادئ إطلاق نار مدفعي على أهداف جوية وبحرية في إطار مناورة ثنائية لمجموعات أسطول المحيط الهادئ في بحري أخوتسك واليابان".

ويشار إلى أن الاستطلاع تم بواسطة مروحيات من طراز "كا-27 بي إس"، وتدرب البحارة على التمويه باستخدام حواجز الدخان للحماية من الزوارق المسيرة للعدو الوهمي.

إقرأ المزيد أسطول المحيط الهادئ يبدأ تنفيذ العمليات القتالية ضمن تدريباته في كامتشاتكا (فيديو)

وأوضحت الوزارة أنه "في المرحلة الثانية، دخلت المجموعات البحرية في معركة بحرية مع سفن العدو الوهمي، حيث قامت بإطلاق نيران المدفعية على أهداف برية وجوية، كما تم استخدام أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات للدفاع عن النفس لتدمير أسلحة الهجوم الجوي".

وتجري المناورات التكتيكية الثنائية لمجموعات قوات أسطول المحيط الهادئ في الفترة من 18-28 يونيو في المحيط الهادئ وبحري اليابان وأوخوتسك تحت القيادة العامة لقائد أسطول المحيط الهادئ الأدميرال فيكتور لينا.

وتشارك في التدريبات حوالي 40 سفينة وقاربا وسفينة دعم، وحوالي 20 طائرة ومروحية تابعة لأسطول المحيط الهادئ، كما تشارك أيضا في التدريبات وحدات من مشاة البحرية التابعة لأسطول المحيط الهادئ وأطقم قتالية من أنظمة الصواريخ الساحلية بال وباستيون.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي المحيط الهادي بحر اليابان وزارة الدفاع الروسية أسطول المحیط الهادئ

إقرأ أيضاً:

تركيا تنفي نقل منظومات "إس- 400" الصاروخية إلى أضنة

نفت وزارة الدفاع التركية صحة التقارير حول موافقة أنقرة على طلب واشنطن نقل منظومات "إس-400" الصاروخية إلى قاعدة إنجيرليك في أضنة، مقابل إعادة إدراج تركيا في برنامج مقاتلات "إف-35"،  وفقا لما أوردته "روسيا اليوم". 

زيلينسكي يبحث مع أردوغان مشاركة تركيا في جهود إعمار أوكرانيا خلال ندوة سفير تركيا بـ"الصحفيين".. الزناتى: التوافق بين مصر وتركيا حتمى لمواجهة صراع المنطقة

وقالت الوزارة، "هذا الادعاء غير صحيح.. ولا يوجد أي تغيير في موقف البلدين (تركيا والولايات المتحدة ) من ملفي منظومة "إس-400 ومقاتلات "إف-35".

وأضافت: "يجب احترام هدف البلد الثالث (الطرف الثالث غير تركيا والولايات المتحدة) المتمثل في خلق تصور عام حول هذا الموضوع" (نقل أنظمة "إس-400" إلى قاعدة إنجيرليك).

وفي وقت سابق كتبت صحيفة " كاثيميريني" اليونانية أن المسؤولين الأمريكيين قدموا عرضا جديدا لتركيا قائلين إنه "سيتم تعطيل منظومة "إس-400 الصاروخية الروسية "بهدوء" من أجل إزالة العائق أمام بيع مقاتلات أمريكية من طراز "إف-35" إلى تركيا. كما زعمت أنه سيتم شحن أنظمة "إس-400" إلى قاعدة أنجيرليك الجوية التابعة لحلف "الناتو جنوبي تركيا.

وفي عام 2017 أبرمت تركيا عقدا مع روسيا لتوريد أنظمة "إس-400" التي استلمتها عام 2019. وفي الوقت نفسه، طالبت الولايات المتحدة بالتخلي عن الأنظمة الروسية لصالح أنظمة "باتريوت"، لكن أنقرة لم توافق على ذلك. وبهذا السبب استبعدت واشنطن تركيا من برنامج توريد مقاتلات "إف-35" وفرضت عقوبات على قادة المجتمع الصناعي العسكري التركي. وألغت الولايات المتحدة مذكرة التفاهم المشتركة مع تركيا بشأن مقاتلات "إف-35".

مقالات مشابهة

  • بعد التتويج بالسوبر.. جوميز يمنح لاعبي الزمالك راحة 6 أيام من التدريبات
  • بكين تجري مناورات عسكرية في بحرها الجنوبي بعد لقاء أمريكي صيني
  • انطلاق التدريبات التنشيطية لسباق الهجن في العريش اليوم.. تستمر حتى 7 أكتوبر
  • مدمرة يابانية تشارك في مناورات بحرية إلى جانب 4 دول أخرى ببحر الصين الجنوبي
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان
  • عبدالناصر زيدان: ملامح لاعبي الأهلي والزمالك في التدريبات تكشف صعوبة المباراة
  • الاحتلال: أجرينا مناورات على بعد كيلومترات قليلة من حدود لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يجري مناورات على بعد كيلومترات قليلة من حدود لبنان
  • تركيا تنفي نقل منظومات "إس- 400" الصاروخية إلى أضنة
  • الأمم المتحدة تحيي يوم الملاحة البحرية العالمي