الاقتصاد نيوز - متابعة

 ارتفعت أسهم شركة ترامب ميديا Trump Media بأكثر من 20% صباح يوم الاثنين، حيث سعت الشركة المملوكة بأغلبية الرئيس السابق دونالد ترامب إلى الارتداد من الانخفاض الذي دام أسابيع والذي أدى إلى خفض سعر السهم إلى النصف تقريباً.

تم تداول سهم ترامب ميديا، التي تتداول تحت اسم DJT في بورصة ناسداك، بحوالي 33 دولاراً للسهم بحجم أعلى بكثير من المتوسط ​​اعتباراً من الساعة 10:50 صباحاً بالتوقيت الشرقي.

وكان أغلق السهم يوم الجمعة عند ما يزيد قليلاً عن 27 دولاراً.

تعتبر المكاسب بمثابة أخبار مرحب بها للشركة التي تقف وراء Truth Social، والتي شهدت انخفاض سعر أسهمها بنسبة 50% تقريباً في الأسابيع الثلاثة تقريباً منذ أن وجدت هيئة محلفين في نيويورك أن ترامب مذنب بارتكاب 34 تهمة جنائية تتعلق بتزوير سجلات الأعمال.

الأسبوع الماضي، شهدت أسهم شركة Trump Media انخفاضاً كبيراً، بعد أن أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصة أن تسجيلها لأسهم إضافية ساري المفعول. وهددت التصفية بتخفيف سعر السهم عن طريق إضافة المزيد من الأسهم القابلة للتداول إلى أسهم الشركة.

سمح التسجيل للمستثمرين الأوائل بإعادة بيع بعض الأسهم وممارسة الأوامر الصادرة مسبقاً. 

تمنح ضمانات الأسهم حاملها القدرة على شراء الأسهم بسعر محدد مسبقاً خلال إطار زمني معين.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11729.62نقطة

المناطق_واس

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم مرتفعًا 73.27 نقطة ليقفل عند مستوى 11729.62 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 6 مليارات ريال.

 

أخبار قد تهمك مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11656.35 نقطة 26 يونيو 2024 - 5:11 مساءً مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11855 نقطة 9 يونيو 2024 - 4:13 مساءً

 

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية- 300 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 116 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 108 شركات على تراجع.

 

 

وكانت أسهم شركات تالكو، ورسن، والخزف السعودي، ومياهونا، وسماسكو الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات الباحة، والخليج للتدريب، وأنعام القابضة، والعربية، وأنابيب السعودية، الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.97% و 7.69% .

 

 

فيما كانت أسهم شركات أنعام القابضة، وسماسكو، والباحة، وأرامكو السعودية، ومياهنا هي الأكثر نشاطًا بالكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، ومياهنا، والراجحي، ورسن، وسماسكو هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

 

 

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضًا 53.33 نقطة ليقفل عند مستوى 26.302 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 38 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة مليوني سهم.

مقالات مشابهة

  • مناظرة «بايدن - ترامب» تهبط بسوق الأسهم الأمريكي.. وسهم «نايكي» يسجل أسوأ انخفاض
  • عقب المناظرة الرئاسية.. ارتفاع في أسهم شركة ترامب ميديا
  • ترامب يحقق أول مكاسب مادية بعد هزيمته بايدن في المناظرة الرئاسية التاريخية
  • سهم مجموعة ترامب الإعلامية يقفز بعد مناظرته مع بايدن
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.86% في أسبوع
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11729.62نقطة
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب للانتخابات في فرنسا
  • استقرار الأسهم الأوروبية بانتظار الانتخابات في فرنسا
  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق مرتفعًا 0.44 %
  • الأسهم الكويتية تغلق تعاملاتها على انخفاض