أوقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، المهاجم الألباني ميرليند داكو مباراتين، بعد أن قاد المشجعين في هتافات مهينة بمكبر الصوت عقب التعادل مع كرواتيا 2-2 في كأس أوروبا 2024.

وقام المهاجم البالغ من العمر 26 عاما بشتم مقدونيا الشمالية واعتذر لاحقا عن ذلك، لكنه سيغيب عن المباراة الأخيرة لألبانيا في المجموعة الثانية ضمن كأس أوروبا ضد إسبانيا مساء اليوم الاثنين ومباراة محتملة في الدور ثمن النهائي في حال تأهل منتخب بلاده.

إقرأ المزيد "يورو 2024".. ألبانيا تعمق جراح كرواتيا (فيديو)

وشارك داكو كبديل قبل خمس دقائق من نهاية المباراة التي انتهت بالتعادل أمام كرواتيا الأربعاء الماضي في هامبورغ، في حين بقي على مقاعد البدلاء في الخسارة أمام إيطاليا 1-2 افتتاحا.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "تم إيقاف داكو لمباراتين بسبب عدم الالتزام بالمبادئ العامة للسلوك، وانتهاك القواعد الأساسية للسلوك اللائق، واستخدام الأحداث الرياضية لمظاهر ذات طبيعة غير رياضية، والإساءة إلى سمعة رياضة كرة القدم".

كما فرض "اليويفا" غرامات مالية على الاتحاد الألباني لكرة القدم بقيمة إجمالية قدرها نحو 50 ألف يورو بسبب عدة مخالفات تتعلق بمباراة كرواتيا.

وقال "اليويفا" إن التحقيقات في السلوك العنصري المحتمل من قبل المشجعين في مباراة كرواتيا "مستمرة".

وبعد حصولها على نقطة واحدة من مباراتين في المجموعة الثانية، تواجه ألبانيا احتمال الخروج من كأس أوروبا ما لم تهزم إسبانيا في دوسلدورف مساء اليوم الاثنين.

وفي حال خروج ألبانيا من دور المجموعات لكأس أوروبا 2024، فسيتم ترحيل المباراة الثانية لعقوبة داكو إلى بداية دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر المقبل.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: يورو 2024

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الآسيوي يعاقب رونالدو

فرضت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الجمعة عقوبة مالية على قائد نادي النصر السعودي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لانتهاكه القواعد.

ووفقا لصحيفة "اليوم" السعودية (الميدان الرياضي)، فإن لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي غرمت رونالدو مبلغ 15 ألف دولار لارتداء علامة تجارية لطرف ثالث خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا في الموسم المنصرم في مخالفة للمادة 60.6.

عاجل - ???? #الانضباط تغرم #رونالدو و #كاسترو ونادي #النصر

للاطلاع على الأسباب https://t.co/uiKlZqjnKD#الميدان | #الاتحاد_الاسيوي_لكرة_القدم | #دوري_ابطال_اسياpic.twitter.com/WODZMzxMXI

— الميدان الرياضي (@MidanAlYaum) June 28, 2024

وفرضت اللجنة كذلك على المدرب البرتغالي لنادي النصر لويس كاسترو غرامة قدرها سبعة آلاف دولار لانخراطه في سلوك عدواني ضد المنافس (نادي العين) وفقا للمادة 50.1، كما غرمت نادي النصر مبلغ 7 آلاف و500 دولار بسبب حدوث عنف من أفراد ناديه وفقا للمادة 50.1.

وكان فريق النصر قد ودع النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي على يد نظيره العين بعد خسارته ذهابا في الإمارات بهدف نظيف، قبل أن ينتصر إيابا على أرضه (4-3)، لكن ركلات الترجيح ابتسمت للعين في النهاية.

تجدر الإشارة إلى أن رونالدو يتواجد حاليا مع منتخب بلاده المشارك في بطولة كأس أمم أوروبا في ألمانيا.

وبلغت البرتغال الدور ثمن النهائي بعد تصدرها للمجموعة السادسة وستلعب الاثنين المقبل ضد سلوفينيا.

المصدر: صحيفة "اليوم" السعودية + RT

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب النصر ورونالدو
  • يويفا يستغني عن حكمين إسبانيين في كأس أمم أوروبا 2024
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب رونالدو
  • فودين يحتفل بـ «المولود الثالث»
  • سورية تشارك في القمة الإقليمية الثانية حول تعلم الشباب والانتقال إلى العمل اللائق في تونس
  • موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ 16 من أمم أوروبا يورو والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في دور الـ 16 من أمم أوروبا يورو والقنوات الناقلة
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026
  • جورجيا تتقدم على البرتغال بهدف مبكر