بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد لاستهداف آلية هندسية من نوع "أوفك" بصاروخ موجه "السهم الأحمر" غرب منطقة تل زعرب بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك لأول مرة تظهر استخدام القسام هذا الصاروخ.

وأظهرت المشاهد أحد مقاتلي القسام يرصد الهدف ويتلو بعض آيات الله ويقول "سنقوم بضرب آلية العدو الآن.

. الله سدد الرمي وثبت أقدامنا.." ثم يوجه الصاروخ تجاه الآلية الهندسية التي كانت ضمن رتل أظهر المقطع منه 3 مدرعات وعددا من الجنود.

ومن خلال 3 كاميرات، أظهر المقطع إصابة الآلية بشكل مباشر وكان إلى جانبها عدد من الجنود، بينما سارع باقي الجنود ممن كانوا إلى جوار باقي الآليات بالهرب ابتعادا عن الآلية المستهدفة.

وبعد ذلك، زاد اشتعال النيران بالآلية حتى أتت النيران على جميع هيكلها، في وقت قامت جرافة أخرى بالتوجه ناحيتها، في حين يظهر أنها محاولة لسحبها، كما أظهر المقطع استهداف قوات النجدة بمنظومة الصواريخ "رجوم".

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات العسكرية التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

شاهد.. سرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بعبوة زلزال في الشجاعية

بثت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد لتفجير عبوة "زلزال" الأرضية بآلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي في شارع بغداد بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة، شمالي القطاع.

وأظهرت المشاهد قيام عناصر السرايا برصد آلية الاحتلال العسكري وتموضعها بأحد شوارع الحي وإجراء اتصالات داخلية في إطار الإعداد لعملية الاستهداف.

وأعقب ذلك عرض مشاهد للحظة تفجير عبوة زلزال في الآلية المستهدفة، ثم مشاهد أخرى لسحب الآلية بعد تفجيرها.

وأعلن جيش الاحتلال إطلاق عملية عسكرية مباغتة الخميس في حي الشجاعية عقب ما قال إنها معلومات استخبارية عن عودة مسلحي كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- للعمل هناك، في حين قال مراسل الجزيرة إن آليات الاحتلال العسكرية توغلت تجاه حي الشجاعية وسط قصف بري وجوي عنيف.

وكانت سرايا القدس قد أعلنت في وقت سابق عن عملية الاستهداف قبل بث مشاهدها، كما قالت قبل ذلك إنها فجرت عبوة أرضية شديدة الانفجار في حفار عسكري إسرائيلي شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.

بدورها، أعلنت كتائب عز الدين القسام أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بعبوة شواظ في حي الشجاعية، كما أعلنت أنها استهدفت أيضا ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة الياسين، مما أدى لتفحمها وقتل من فيها بالحي.

مقالات مشابهة

  • القسام لجيش العدو الصهيوني: لن تجدوا سوى كمائن الموت
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)
  • القسام في رسالة جديدة لجيش الاحتلال: لن تجدوا سوى كمائن الموت
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يذوق الجحيم في الشجاعية.. الفصائل تقتل 4 وتدمر 12 آلية
  • الصين تتصدر العالم في أتمتة الموانئ وتقنيات الشحن المتطورة
  • بالفيديو .. سرايا القدس تفجر آلية عسكرية إسرائيلية بحي الشجاعية
  • شاهد.. سرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بعبوة زلزال في الشجاعية
  • الحوثيون يبثون مشاهد لإطلاق صاروخ باليستي نحو سفينة إسرائيلية
  • الحوثيون يبثون مشاهد إطلاق صاروخ باليستي نحو سفينة إسرائيلية